"جوجل " تطلق مواقع لدعم انتخابات مصر

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق عدة مواقع إلكترونية مخصصة لدعم الانتخابات المصرية تتيح للناخب المصرى الحصول على كافة المعلومات التى يريدها عن الانتخابات من مكان واحد لدعم المصريين عبر إمدادهم بالمعلومات اللازمة خلال الانتخابات البرلمانية التى تشهدها مصر.

وأنشئت جوجل موقعا الكترونيا تم تصميمه خصيصًا للانتخابات، يكون بمثابة مركزًا رئيسيا للحصول على معلومات عن الانتخابات وتجميع الأخبار ومقاطع الفيديو من المصادر المختلفة وتصنيفها حسب الأحزاب السياسية والموضوعات المتنوعة.

كما يساعد هذا الموقع الناخبين فى التعرف على دوائرهم ولجانهم الانتخابية، بالإضافة لتوافر معلومات عن المرشحين فور إعلانها مباشرة عبر خدمة المعلومات التى تتيحها اللجنة العليا للانتخابات.

وتلعب التطبيقات التكنولوجية المتطورة التى تقدمها جوجل، مثل Maps Google وElections Google، دورًا بارزًا فى إتاحة المعلومات العامة من خلال الإنترنت والهواتف المحمولة أيضًا، حيث تتيح خدمة الرسائل القصيرة من شركات المحمول معلومات تفصيلية لشريحة أوسع من الناخبين.

وقد قامت جوجل بتصميم شعارها المتجدد Google Doodle احتفالاً بهذا اليوم التاريخى، والذى يمكنك رؤيته على صفحتها الرئيسية، وتهدف شعارات جوجل المتجددة للتركيز على الأحداث المحلية المهمة، بالإضافة إلى الأشخاص والإنجازات مثل الأعياد والمناسبات السنوية التى لها أهمية خاصة على المستوى المحلى.

من ناحية أخرى أطلقت جوجل موقع "سيد قرارك" على وهى خدمة متاحة عبر موقع "اليوتيوب" تهدف لخلق ساحة افتراضية على شبكة الإنترنت يتمكن من خلالها السياسيون المصريون من تبادل آرائهم مع المواطنين المصريين حول أبرز القضايا على الساحة المصرية، ويتضمن الموقع ما يقرب من 400 مقطع فيديو، بالإضافة لإجابات المرشحين على أسئلة الناخبين المتعددة فى كافة المجالات من الاقتصاد وصولاً للتعليم.

كما يتمكن المستخدمون للموقع أيضا من التنقل بين الإجابات التى تم تصنيفها حسب الموضوع أو الإقليم أو الحزب السياسى، ليصلوا بسهولة لمرشحى دوائرهم وإجاباتهم على الأسئلة.

وقال سمير البهائى، المدير الإقليمى للسياسات العامة والعلاقات الحكومية فى جوجل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعليقًا على إطلاق تلك المواقع، أن جوجل ملتزمة برفع الوعى لدى الناخبين فيما يتعلق بالقضايا الرئيسية فى هذه الانتخابات، لتمكينهم من تحديد آرائهم واتخاذ قرارهم فى هذه العملية المحورية، خاصة فى هذا التوقيت، حيث يلعب الإنترنت دورًا مهمًا يساعد على دعم المشاركة المجتمعية عبر آلية قوية تتيح تبادل المعلومات فى مصر وكل دول العالم".

نقلاً عن جريدة اليوم السابع
اليوم السابع | "جوجل " تطلق مواقع لدعم انتخابات مصر