النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: 10 طرق للموظف الخجول لإبراز نجاحة وتفوقة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    5

    10 طرق للموظف الخجول لإبراز نجاحة وتفوقة

    للموظف الخجول.. 10 طرق لتجني ثمار عملك الجاد



    قد لا يكون اجتهادك في العمل وتفانيك في أداء المهام التي يوكلها رؤساؤك إليك كافيين لتجني ثمار اجتهادك في العمل بدأب وإخلاص.
    فالبعض يظن أنه اذا كان الموظف خجولا أو منطويا، فإنه قد لا يستحق المكافأة على مجهوده، مقارنة بالموظف الذي يعمد إلى اظهار تفانيه للجميع، بعرض منجزاته من وقت لآخر كنوع من التذكير لرؤسائه، وبالتالي تكون له الحظوة أثناء تقديم المكافآت أو الترقيات، وذلك على الرغم من أنه قد تكون المقارنة لصالح الموظف الخجول الذي يعمل في صمت دون جلبة أو استعراض.
    فإذا كنت من هؤلاء المجتهدين الذين يشعرون أن هدوءهم أو انزواءهم في العمل هو سبب رئيسي في عدم تقدمهم مهنيا وحصولهم على المكافآت والترقيات التي يستحقونها، اقرأ هذا الموضوع:
    10 طرق تبرز جهودك وتقربك من الترقي وظيفيا بما تستحق:
    1- اجعل نتيجة عملك تتحدث نيابة عنك:
    الحجج المنطقية هي الأقوى على الإطلاق، فلا تنظر إلى تغني الآخرين بالعبارات العاطفية غير الواقعية، والتزم بأداء عملك باحتراف ومهنية وبأقصى قدر من التميز. وتأكد أن ابداعك في عملك سيجبر الآخرين على اظهار إعجابهم بأدائك. واجعل نجاحاتك المهنية تبني سمعتك في المؤسسة كموظف جاد مجتهد بارع فيما يفعله.
    2- تحصن بأحد مدرائك:
    حاول أن تجعلك علاقتك قوية بأحد مدرائك، حتى يكون بمثابة "المحامي" الخاص بك، ليقاتل نيابة عنك أمام قادة المؤسسة لتحصل على حقوقك وترقياتك المستحقة، بدفاع هذا الشخص عنك وإبرازه لقدراتك وانجازاتك.
    10 طرق للموظف الخجول لإبراز نجاحة وتفوقة
    3- لا ترفض المديح.. ولا تقلل من إنجازك:
    عندما تنجز مهمة صعبة، أو تقوم بعمل ما بكفاءة عالية، ويأتي زملاؤك أو مدراؤك لمدح مجهوداتك، لا ترفض هذا المدح أو تزعم أنك لم تفعل شيئا او أنه شئ عادي. بل اشكرهم على تشجيعهم لك، واستعرض ما مررت به من صعوبات لإنجاز هذه المهمة، وكيف تغلبت على الصعوبات وأتممتها على النحو الأمثل.
    عندما يمر فريقك داخل المؤسسة بأزمة معينة، وتكون أنت المنقذ، فليس من الذكاء أن تنسب مجهودك في هذا الموقف للفريق ككل، بل اعترف بأنك أنقذت الفريق بجهودك الفردية، وانتزع من الآخرين عبارات المديح.
    4- حافظ على علاقات ودية مع زملائك:
    أن تكون جادا في عملك لا يعني أن تنعزل عن الآخرين، وليس مطلوبا منك أن تقيم معهم صداقات شخصية، ولكن لا يصح أن تكون علاقتك مقطوعة تماما بزملائك.
    احرص على مدح زملائك كلما أبدعوا في عملهم، وكذا قدم لهم التهاني على المناسبات الاجتماعية السعيدة التي يمرون بها في حياتهم الخاصة، وذلك بعبارات مقتضبة قصيرة.
    5- استغل مواقع التواصل الاجتماعي في توطيد علاقتك بزملائك:
    اذا كنت لا تجد وقتا للتحدث ، لاهتمامك بانجاز عملك، فعليك أن تتقرب من زملائك بوسيلة أخرى، وليس هناك أسهل من مواقع التواصل الاجتماعي (مثل فيس بوك وتويتر) لتتبادل معهم الأفكار والآراء.
    6- استمع إلى مشاكل الآخرين:
    قد تكون انطوائيتك في العمل لها جانب إيجابي، وهو قدرتك على الاستماع.
    عندما يمر أحد زملائك بمشكلة، استمع إليه، ثم بادر بتقديم المساعدة طالما كانت في استطاعتك.
    7- اظهر قدراتك في المهام فائقة الأهمية:
    أفضل سبيل لإظهار أحقيتك بالمكافآت والترقيات هي أن تتميز في أداء المهام الحرجة أو فائقة الأهمية، وبالتالي من مصلحتك أن تتطوع لهذه المهام حال ظهورها، لأنها ستظهر لمدرائك أنك شخص مسئول ويعتمد عليه.
    8- لا تجعل اجتماعات العمل مؤرقة:
    اذا كنت لا تحب الاختلاط بزملائك، وتشعر بالتوتر أو القلق أثناء اجتماعات العمل مع المدراء، فاعلم أنه لا يجب أن يؤرقك شئ، لأنك بالفعل مسلحا لها بقدراتك ومهاراتك وخبراتك.
    9- الاجازة ضرورة:
    نعم انت شخص محب للعمل ومجتهد، لكن الضغط الدائم للعمل قد يتسبب في شعورك بالملل أو انفعالك على زملائك، لذلك الحصول على اجازات منتظمة أمر ضروري لتقدمك المهني.
    وكذلك لا تقضي الثماني ساعات كاملة في العمل. احصل على بضع دقائق للراحة كل ساعتين.
    10- اعرف قيمتك:
    اذا كنت أنت من يقلل من قيمة عمله ومهاراته، فلا تتوقع أن يمتدحك الآخرون أو تكون فكرتهم مغايرة عن نظرتك لنفسك. اظهر لهم أنك تعرف امكاناتك جيدا، وأن تعلم أنك بارع فيما تفعله.

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ موافى البيومى على المشاركة المفيدة:

    sweety star (1/3/2012), حجازي (27/2/2012), صبحى (28/2/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    39

    رد: 10 طرق للموظف الخجول لإبراز نجاحة وتفوقة

    كلام جميييل جدا
    اؤيد فقرة 3 بقوة
    جزاك الله خيرا

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: 10 طرق للموظف الخجول لإبراز نجاحة وتفوقة

    Nice tips... Thanks for sharing that
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

  5. #4
    الصورة الرمزية sweety star
    sweety star غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    33

    رد: 10 طرق للموظف الخجول لإبراز نجاحة وتفوقة

    طرح متميز جدا وعجبتنى النقطة الأخيرة دى >>اذا كنت أنت من يقلل من قيمة عمله ومهاراته، فلا تتوقع أن يمتدحك الآخرون أو تكون فكرتهم مغايرة عن نظرتك لنفسك. اظهر لهم أنك تعرف امكاناتك جيدا، وأن تعلم أنك بارع فيما تفعله.

    جزاك الله خيرا
    http://www.livequran.org/

موضوعات ذات علاقة
متى يحق للموظف تقديم الاستقالة
متى يحق للموظف تقديم الاستقالة فى قانون العمل السعودى وهل يحق للموظف تقديم استقالته خلال الثلاثة شهور الاولى وهل القانون السعودى فى صف الموظف (مشاركات: 4)

كيف احسب الاضافي للموظف ؟؟
أولا : كيف يتم حسب الساعات الاضافي للموظفين وهل لها حد ادنى او اقصى؟ ثانيا : يوجد موظف حضر الساعة 9:30 صباحا و ظل في العمل حتى اليوم التالي الساعة 8:30صباحا... (مشاركات: 5)

دليل للموظف بالشركة..
السلام عليكم اسعد الله ايامكم جميعا انا تعبت وانا ابحث عن دليل الموظف بالشركة وما هي عناوينه او النقاط التي تكتب فيه؟ ولكم تحياتي (مشاركات: 3)

نصائح للموظف الجديد
1- أخلاقيات العمل:- احذر أن تنزلق إن بدأت في فلسفة الأمور وتبرير الخطأ فإن هذا يصل بك إلى المال الحرام وربما لن تعود ، ولكن ضع أخلاقيات العمل أمام عينك ولا... (مشاركات: 2)

المرتب المعنوي للموظف
- ان ما تتقاضاه في عملك هو عبارة عن اجرين مرتب مالي ومرتب معنوي، لان الاموال ليست هي كل شئ تبحث عنه وتلهث ورائه اثناء تاديتك لعملك. والمرتب المالي لسنا... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات