النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اكتشاف نسخة من الإنجيل بتركيا تؤكد تنبؤ المسيح بـ"محمد" نبى الإسلام

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    اكتشاف نسخة من الإنجيل بتركيا تؤكد تنبؤ المسيح بـ"محمد" نبى الإسلام

    عُثر فى تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية، وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبى محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده.

    ولا يزال هذا الحدث يشغل الفاتيكان، فقد طالب البابا بنديكتوس السادس عشر بمعاينة الكتاب الذى بقى فى الخفاء أكثر من الـ12 عاماً الماضية، وفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

    وقال وزير الثقافة والسياحة التركى أرطغول غوناى، "إن قيمة الكتاب تقدر بـ22 مليون دولار، حيث يحوى نبوءة المسيح بظهور النبى محمد، ولكن هناك من عمد إلى إخفائه طيلة السنوات الماضية، لتشابهه الشديد مع ما جاء فى القرآن الكريم بخصوص ذلك.

    ويتوافق مضمون هذه النسخة من الإنجيل مع العقيدة الإسلامية، حيث يصف المسيح بأنه بشر وليس إلهاً يُعبد، فالإسلام يرفض الثالوث المقدس وصلب المسيح، وأن عيسى تنبأ بظهور النبى محمد من بعده.

    وجاء فى نسخة الإنجيل، أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه، فقال، “محمد هو اسمه المبارك”.

    وذكر غوناى أن الفاتيكان طلب رسمياً معاينة الكتاب الذى أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط فى تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربى الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية وتتم محاكمتهم حالياً.

    ويقول القرآن الكريم فى الآية 6 من سورة الصف: (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِى إِسْرَائِيلَ إِنِّى رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَى مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِى مِن بَعْدِى اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ).

    وكشفت صحيفة "حريت"، كبرى الصحف التركية، فى تقريرها اليوم، أن هذا الكتاب المقدس هو إحدى النسخ الأصلية للإنجيل، المعروف باسم إنجيل برنابا، غير المعترف به من قبل الطوائف المسيحية.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الكتاب المقدس التاريخى يقترب من وجهة النظر الإسلامية حول المسيح واعتباره فرداً من البشر، مع تلاقى فى نقاط عديدة أخرى مع الديانة الإسلامية، بل يتوقع فيها المسيح ظهور الإسلام.

    وأوضحت أنه تم نقل الكتاب المقدس، الذى احتفظت به السلطات التركية فى خزانة بإحدى قاعات المحاكم على مدار اثنى عشر عاما، إلى متحف أنقرة للانثروبولوجيا، وهو مكتوب بحبر ذهبى باللغة السريانية، وهى لغة آرامية فى بلاد الشام، وتبلغ قيمة هذا الإنجيل التاريخى بصفحات جلدية وكتاباتها بحروف ذهبية نحو مليار دولار.

    يمكن دعم الموضوع بها الفيديو

    http://www.youtube.com/watch?v=50AUE...layer_embedded
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:

    حجازي (28/2/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية shamsi
    shamsi غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    449

    رد: اكتشاف نسخة من الإنجيل بتركيا تؤكد تنبؤ المسيح بـ"محمد" نبى الإسلام

    بارك الله فيكم ... وزادكم من فضله خيرا كثيرا .

موضوعات ذات علاقة
برنامج"الانماط التمثيلية والسلوكية للشخصيات" للمدرب محمد عادل "مجانا"
سوف نتعلم فى هذا الكورس : (مجــــــــــــــــــــــــــــــانا) ---------------------------------- اليوم الأول : ... ======= ... كيف يستقبل الانسان... (مشاركات: 1)

"العمل" السعودية تلغي "ازدواجية" التوظيف بإنشاء 18 مكتباً لـ"العاطلين"
تتجه وزارة العمل السعودية إلى وقف خدمات التوظيف التي تقدمها مكاتب العمل والمؤسسات الحكومية التابعة لها، وإنشاء 18 مكتباً حكومياً خاصاً بالتوظيف تتوزع على... (مشاركات: 0)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

سفير الإسلام " شهيد غزوة أحد " مصعب بن عمير
متابعة لسيرة صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم الصحابة أول سفير في الإسلام إنه الصحابي الكريم مصعب بن عمير -رضي الله عنه- أو مصعب الخير، كان في... (مشاركات: 3)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات