النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: على اى اساس يمنح الحافز؟

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    على اى اساس يمنح الحافز؟

    1- الأداء:
    يعتبر التميز في الأداء المعيار الأساسي، وربما الأوحد لدى البعض، وفي بعض الحالات. وهو يعني ما يزيد عن المعدل النمطي للأداء سواء كان ذلك في الكمية، أو الجودة، أو وفر في وقت العمل، أو وفر في التكاليف، أو وفر في أي مورد آخر.
    ويعتبر الأداء فوق العادي (أو التميز في الأداء) أو الناتج النهائي للعمل أهم المعايير على الإطلاق لحساب الحوافز.
    ويمكن أن تمنح الحوافز على المجهود أو الأقدمية أو المهارة.


    - 2ـ دراسة الأداء:
    وتسعى هذه الخطوة إلى تحديد وتوصيف الأداء المطلوب، كما تسعى إلى تحديد طريقة قياس الأداء الفعلي. وتحديد وتوصيف الأداء المطلوب يستدعي ما يلي:
    1ـ وجود وظائف ذات تصميم سليم.
    2ـ وجود عدد سليم للعاملين.
    3ـ وجود ظروف عمل ملائمة.
    4ـ وجود سيطرة كاملة للفرد على العمل.
    3ـ تحديد ميزانية الحوافز:
    ويقصد بها ذلك المبلغ الإجمالي المتاح لمدير نظام الحوافز لكي يتفق على هذا النظام، ويجب أن يغطى المبلغ الموجود في ميزانية الحوافز البنود التالية:
    ـ قيمة الحوافز والجوائز: وهو يمثل الغالبية العظمى لميزانية الحوافز. وهي تتضمن بنودًا جزئية مثل المكافآت، والعلاوات، والرحلات، والهدايا، وغيرها.
    ـ التكاليف الإدارية: وهي تغطي بنودًا مثل تكاليف تصميم النظام وتعديله والاحتفاظ بسجلاته، واجتماعاته، وتدريب المديرين على النظام.
    ـ تكاليف الترويج:- وهي تغطي بنودًا مثل النشرات والكتيبات التعريفية، والملصقات الدعائية، والمراسلات، وخطابات الشكر، والحفلات [متضمنة بنودًا أخرى خاصة بها].

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة نبيل على المشاركة المفيدة:

    سعد الله (14/4/2013)

موضوعات ذات علاقة
تحديد الامرضى المزمنة التى يمنح عنها المريض اجازه مرضيه استثنائيه باجر كامل
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته الاخوه الاعضاء والقائمين غلى المنتدى اسمحوا لى بهذه المشاركه مرفق لكم قرار وزير الصحة رقم 259 لسنة 1995 تحديد الامرضى... (مشاركات: 10)

لغة العين والجسد اساس الاقناع
فهناك عده مقومات شخصيه يجب ان يتسم بها الفرد لتكون لديه القدرة على الاقناع ومنها مثلا أن يفهم الرسائل الغير لفظيه أو لغة الجسد وأن يستخدم هذه المهارات لا أن... (مشاركات: 1)

المدير هو اساس ومحور التغيير
تبدأ شرارة التغيير من المدير نفسه، أي بك أنت، وهذا معناه أنك مطالب بالتفكير وتقييم قدراتك ومهاراتك، ونقاط قوتك وسلبياتك، وأيضا التفكير في القوى البشرية التي... (مشاركات: 0)

الثقة بالنفس اساس النجاح
ما رأيت أروع للنفس من السباق نحو المعالي ! ولا شهدت لها حالاً أفضل ولا أحسن من بلوغ المجد في زمن التواني ! لقد جاء الله بنا لعمارة الأرض ، واستخلفنا فيها لذلك... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات