النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 6.6 %زيادة في الرواتب بالمملكة خلال العام الجاري

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    6.6 %زيادة في الرواتب بالمملكة خلال العام الجاري

    توقعت الشركة العالمية في مجال استشارات الموارد البشرية، "إيون هيويت" والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز AON، زيادة الرواتب في المملكة بنسبة 6.6% خلال العام الجاري حسب النتائج الواردة بآخر استبيان أجرته الشركة، مؤكدة أن مستويات الزيادة في الرواتب شهدت ارتفاعًا خلال الربعين الأخيرين من العام الماضي، وأنها تعكس مؤشرات إيجابية للموظفين في المملكة.
    وألمح الاستبيان إلى أن معدل زيادة الرواتب المقررة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2012 تصل إلى 6.7% فيما تعتزم كل من الكويت، والبحرين، ومصر، وعمان زيادة رواتب العاملين بشكل كبير خلال العام المقبل إلى جانب المملكة.
    وأوضح بيان للشركة تلقت "المدينة" نسخة منه أمس إلى أن نتائج الاستبيان الأخير الذي تم إجراؤه في شهري يناير وفبراير 2012، تم بمشاركة 130 مؤسسة في الشرق الأوسط من أكثر من 25 قطاعًا صناعيًا، ليوفر بيانات حول الرواتب في سبع دول، وتبعًا للاستبيان، فإن 12% فقط من الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر تجميد الأجور في العام المقبل.
    وتشير أرقام الاستبيان إلى تفاؤل حذر في الشرق الأوسط فيما يتعلق بزيادة الرواتب حيث تمثل الزيادة حوالى 6.7% في الميزانية فيما سيكون التوجه لتجاوز هذا الرقم أو الإقلال منه، أو تجميد الأجور مرتبطًا بالأوضاع الخاصة في كل قطاع أو دولة على حدة.
    وكشف أن دولاً كثيرة بمجلس التعاون الخليجي ومصر وعددًا كبيرًا من المؤسسات أدخلت تعديلات تصاعدية على ميزانيات الرواتب خلال الربع المنصرم، ومن أبرزها البحرين حيث شهدت أعلى عملية إعادة تقييم، وبلغت الزيادة 7.2% في بداية عام 2012، بعد أن كانت 4.8% حسب الميزانية المُعلنة في أغسطس من العام 2011، وتلتها عُمان حيث ارتفعت زيادة الرواتب المقررة إلى 7.5% مقابل 5.2% في العام الماضي، كما شهدت المملكة تعديلات تصاعدية لزيادة الرواتب المقررة (6.6%)، ودول أخرى من بينها الكويت (6.9%) ومصر (11.9%).
    وصرح الدكتور ماركس ويزنر، الرئيس التنفيذي لإيون هيويت في منطقة الشرق الأوسط بأن أرباب الأعمال في المنطقة لديهم توقعات إيجابية، رغم حالة الشك التي تنتاب مناطق أخرى من العالم حول عائدات النمو الاقتصادي، مؤكدًا أن هناك مؤشرات إيجابية لتحسين الرواتب في المملكة للعام المقبل.
    وتابع ويزنر: "هناك توجه للربط بين المكافآت والأداء مما يؤهل الشركات إلى توظيف أصحاب القدرات والكفاءات والاحتفاظ بها، وأن أعلى زيادة ستكون في مصر والكويت في حدود 6.8% بينما في المملكة بنسبة 5.8%"
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    kamba (9/4/2012), عبدالله العقيل (8/4/2012)

موضوعات ذات علاقة
ممكن بحث عن الرواتب ومدى مساهمتها في زيادة الرضا الوظيفي
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته محتاجة بحث عن مدى مساهمة الرواتب والاجور في زيادة الرضا الوظيفي .. مرررررره ضروري واهم شى المصادر .. واحتاج لكتب تتكلم عن هذا... (مشاركات: 6)

زيادة الرواتب علاج أم تسكين للألم؟
غلاء المعيشة، كلمتان تختزلان مشكلات جمة، وتتوغلان في أي مجتمع حتى أعماق التفاصيل الصغيرة للحياة، وهما جزء من معادلة يعني طرفها الآخر الفاقة، والشدة، والعوز،... (مشاركات: 1)

مشكلة حول زيادة الرواتب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إحدى قريباتي معلمة في مدارس القبس الأهلية بالرياض والادراة رفضت زيادة رواتبهم بحجة عدم وجود آليه من الموارد :( سؤالي... (مشاركات: 1)

دراسة: 92% من الشركات في الشرق الأوسط تحدد زيادة الرواتب من خلال تقييمات فردية
دراسة: 92% من الشركات في الشرق الأوسط تحدد زيادة الرواتب من خلال تقييمات فردية «إرنست ويونغ» تكشف نقصاً في الكوادر القيادية والتعاقب الوظيفي في القطاع... (مشاركات: 0)

الاردنيون يترقبون زيادة الرواتب لمواجهة الغلاء
الجزيرة نت محمد النجار-عمان رغم تعهد الحكومة الأردنية بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين لمواجهة موجة جديدة من الغلاء يترقبها المواطنون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات