تقدم 4 شركات يابانية برامج تدريب صيفية لعدد من الطلاب الإماراتيين في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.
وقال المعهد في بيان صحفي امس إنه تم اختيار 5 خريجين إماراتيين من البرنامج التأسيسي وطلاب السنة الأولى في برامج الماجستير، للمشاركة في البرنامج التدريبي الذي انطلقت فعالياته امس ويستمر حتى 9 أغسطس، ويجري تنسيقه من خلال مركز التعاون الياباني الدولي (JICE)، بدعم من وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا والصناعة اليابانية.
وسيركز الطالب سلطان الكعبي في برنامجه التدريبي لدى شركة شيودا كوربوريشن على مشروع الهندسة الكهربائية لمرافق الطاقة المتجددة والمنشآت الصناعية، بينما سيعمل عبد الله الشامسي لدى شركة جيه جي سي (Nikki) على مشروع نظم إدارة الطاقة لتطوير فرص الأعمال والتقنيات ونشرها في مجال التقاط الكربون والطاقة المتجددة والمجتمعات الذكية، في حين سيغطي البرنامج التدريبي لمحمد الحضرمي لدى شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة موضوع “محاكاة تحول وسائل النقل في أبوظبي إلى الكهرباء”، بينما ستلتحق ريم الجنيبي أيضاً بشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للعمل على مشروع محاكاة نظم النقل النظيفة، كما ستعمل موزة الزيودي لدى شركة توراي للصناعات على مشروع تقنيات معالجة المياه.

4 شركات يابانية تقدم برامج صيفية لتدريب طلبة إماراتيين في معهد مصدر
4 شركات يابانية تقدم برامج صيفية لتدريب طلبة إماراتيين في معهد مصدر

وكان الطلاب الخمسة قد حضروا مؤخراً حفل عشاء أقامه سفير اليابان في دولة الإمارات تاتسو واتانابي، بحضور الدكتورة آمي ووهلرت، المديرة التنفيذية لشؤون الطلاب والتعليم العام في معهد مصدر. يذكر أن الطلاب باشروا بالفعل برامجهم التدريبية مع مركز التعاون الياباني الدولي.
وتعتبر الشركات التي تستضيف طلاب معهد مصدر رائدةً في مجالات عملها، حيث تعد “جيه جي سي” من أهم الشركات العاملة في مجال بناء محطات الغاز الطبيعي المسال ومعالجة الغاز على مستوى العالم؛ في حين تنشط شركة شيودا في مجال الأعمال الهندسية المتكاملة. بدورها، تعتبر شركة توراي للصناعات من الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج ألياف الكربون، بينما تحظى ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة بمكانة بارزة على مستوى العالم في مجال تصميم وتوريد أنظمة ومعدات الطاقة والفضاء والآلات والنقل والبيئة. ... المزيد

اقرأ المزيد : #ixzz1w6jyYQRS" target="_blank">4 شركات يابانية تقدم برامج صيفية لتدريب طلبة إماراتيين في معهد مصدر - جريدة الاتحاد #ixzz1w6jyYQRS" target="_blank">4 شركات يابانية تقدم برامج صيفية لتدريب طلبة إماراتيين في معهد مصدر - جريدة الاتحاد