النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الحلم والأمل - بقلم أحمد نبيل فرحات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    الحلم والأمل - بقلم أحمد نبيل فرحات

    أمسكت بدفتر من الورق الأبيض تبدو عليه آثار الاهمال وكأنه موجود منذ فترة دون أن يلمسه أحد .. وتناولت بقايا قلم من الرصاص وجدته ملقى بجوار الحائط، أما هي فكان يبدو عليها آثار الارهاق والملل .. ارادت ان تخرج نفسها من هذا الجو القاتم بأن تعود الى نفسها وأن تمارس هوايتها المفضلة، أن تخرج ما في عقلها من أحلام وخواطر على الورق، أن تعبر عما يعتمل في نفسها من أحلام وأماني ورغبات عبر الخطوط والألوان، لكنها هذه المرة سترسم بلون واحدا، فهكذا هي الحياة منذ فترة وهي تسير لونا واحدا، لا ألوان .. لا بهجة .. لا بسمة .. لا سعادة حقيقية، فما الذي سيجعل لوحتها تختلف، يكفيها ان الألوان تعيش في قلبها ولا تخرج منه الى الدنيا، الى الحياة، الى من حولها من بشر، الجميع عندها سواء ..
    بدأت تُخرج ما في جعبتها من احلام وأفكار، هي غابت عن الوعي، سكنت بعدا أخر من الحياة، هي الآن ليست في عالمكم البائد، ليست في أرضكم المريرة، هي تحلق بعيدا، أغمضت عينيها او اوشكت، لأول مرة ترسم بعينين شبه مغلقتين، فما يحرك يدها الآن هو قلبها وليس عقلها، انها ترسم بدون النظر الى اللوحة، هناك طاقة خفية تحرك يدها، وبدأت في رسم قلوب صغيرة مبعثرة على الورقة بعضها صغير وبعضها كبير وبعضها متكسر وبعضها معوج، لا تعرف عددهم ولا تهتم، لكنها تركت فراغا كبير في وسط الورقة رغم ذلك، ولعلها تركت هذا الفراغ لأهم وأكبر قلب سترسمه، لقد ظلت لساعات وهي ترسم هذا القلب، كما وانها لا تريد ان تنتهي من رسمه، أو لعلها كانت تطمع في ان تقضي عمرها وهي ترسمه، لعل هذه اللحظة هي الأولى منذ فترة التي تشعر فيها بنفسها وبروحها تعود اليها من جديد، ولما لا؟، وهي ترسم أغلى ما تتمنى، وأعظم ما تحلم. ظلت ترسم في هذا القلب وتضع التأثيرات والظلال وكل خط وكل نقطة كانت تحمل معنى، وكانت تعني شيئا بالنسبة لها، لكل انحناء ولكل التقاء خط بخط كان يوحي لها بذكرى قديمه عاشتها وعاشها قلبها.
    ما أجمل أن نحقق احلامنا، فاذا ما وقف القدر امامها، فالحذر كل الحذر من اليأس والقنوط، إنما الله يريد ان يثبت قيوميته، فهل فوضنا أمرنا لله أم لأنفسنا .. دع الأيام تمضي لكن تأكد انه مع كل يوم جديد، عليك أن تعيش أملا جديدا، واحمد المولى على ان منحك الحلم الذي قد يكون سببا في صبرك على البلاء، واجعل طاقة الاحلام دافعا ومحفزا لتعيش وكلك ثقة ان الاحلام ما خلقت إلا ليحققها الله في وقت معلوم .. فلا تتعجل تحقيقها قبل أوانها، فالثمرة اذا ما تعجلت قطفها ذقت مرارتها، واذا صبرت عليها نلت حلاوتها.

    بقلم .. أحمد نبيل فرحات
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الولايات المتحدة الأمريكية
    مجال العمل
    Managerial Consultant - Trainer & Mentor
    المشاركات
    870

    رد: الحلم والأمل - بقلم أحمد نبيل فرحات

    للكلام جمال ينساب بين العقل والخيال, وبين الحزن والفرح ...
    جمال الكلمة حين تترك أثرا ....

    شكرا على الأفكار ....
    ***اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا ***
    اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا،واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,654

    رد: الحلم والأمل - بقلم أحمد نبيل فرحات

    الموضوع ممتع نوعا ما ، كل الشكر والتقدير

موضوعات ذات علاقة
من أجل الحياة .. بقلم أحمد نبيل فرحات
من أجل الحياة قصيرة هي الحياة، مهما بدت مغرية ومهما بدت طويلة عند البعض تظل قصيرة عند العاقل، كم سنعيش من السنوات خمسين او حتى ستين عاما، نقضي عشرون منها بين... (مشاركات: 0)

البطيخة - بقلم أحمد نبيل فرحات
البطيخة .. بقلم أحمد نبيل فرحات نحن ثلاثة أصدقاء منذ سنوات طوال، وبفضل الله وحده لازلنا نحتفظ بصداقتنا كاملة الدسم بعيدة عن أي شوائب او اضافات أو تحبيشات من... (مشاركات: 0)

نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات
نو .. دونت - بقلم أحمد نبيل فرحات لا تستعجب او تستغرب، فهذا العنوان ليس خطأً مطبعيا، وانما هو كلمة انجليزية ولكنها مكتوبة باللغة العربية، وتعني "توقف لا... (مشاركات: 0)

قرص أومليت - بقلم أحمد نبيل فرحات
لا تتعجب هذه ليست وصفة من برنامج لكي يا سيدتي، ولا هي تفريغ لإحدى حلقات الشيف سرحان، إنما هو مقال عن المعذبين في الأرض .. انك تقابلهم كل يوم ولا تلقي لهم بالا،... (مشاركات: 9)

ومن الجدال ما خنق .. بقلم أحمد نبيل فرحات
ومن الجدال ما خنق أتسائل في بعض الأحيان ما الفرق بين الجدل والنقاش؟، عله سؤال سهل يصل الى درجة التفاهة، ولكن انتظر لا تتعجل فإجابتك عن هذا السؤال سيتوقف عليها... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات