النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اهمية العنصر البشرى فى الشركات

  1. #1
    الصورة الرمزية hamada ali200
    hamada ali200 غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    75

    اهمية العنصر البشرى فى الشركات

    هذا الموضوع له اهميه كبيره وهو العنصر البشرى فى الشركات عايزين نعرف ما هو العنصر البشرى داخل الموسسه او نعرف الموظف او العاملين بالموسسه ان العنصر البشرى هو ذلك العنصر الذى له مسئوليه كبيره فى الشركات او الموسسه وان العنصر البشرى هذا يتطلب منا نحن كمديريين موارد بشريه او اى مدير مسئول عن افراد او موظفيين ان نهتم بهذا العنصر البشرى لان هذا العنصر هو الذى بايده يحقق مكاسب الشركه او خساير الشركه ومن المعروف ان لايصح ان نترك هذا الموظف او العامل او العنصر البشرى يفعل اى شىء لابد من وجود رقابه على هذا العنصر وتوجيهيه ومعرفته باخطاءه ونقاط القوه والضعف الموجوده فى هذا العنصر البشرى وارشاده على الطريق الصحيح وتقديم المساعده له وفى نفس الوقت معالجة نقاط العف فى هذا العنصر البشرى من خلال تقديم الدورات التدريبيه ومن الممكن لزيادة الانتاج والكفاءه الانتاجيه من العنصر البشرى لابد من تحفيزه وان الحوافز نوعان حوافز مادي وحوافز معنويه الحوافز الماديه وهى اعطاء مكافئه مثلا لدى الموظف وحوافز معنويه هى مثلا اعطاء الموظف اجازه او ترقيت لمنصب اعلى لذلك لابد من الاهتمام بهذا العنصر البشر ى

  2. #2
    الصورة الرمزية Abdallah.BeraidaS
    Abdallah.BeraidaS غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    15

    رد: اهمية العنصر البشرى فى الشركات

    فكرة واضحة و لكن موضوع غير منظم ، مع ذلك شكرا لك
    شكرا على الموضوع

موضوعات ذات علاقة
العنصر البشرى وأهميته فى الإسلام !!!
العنصر البشرى فى الإسلام إن أهمية العنصر البشري في عالمنا الآن أدت إلى زيادة الاهتمام به وتقديم العناية والرعاية له لدى من أدرك حقيقة أهمية هذا العنصر من... (مشاركات: 6)

مفهوم رأس المال البشرى
يعتبر رأس المال البشرى أحد مكونات رأس المال الفكرى والذى يتصف بخاصية هامة وهى أن المنظمة تحصل على مساهماته فى العمل بدون أن تتملكه بشكل مباشر مما يضيف درجة من... (مشاركات: 1)

اهمية احتياج الشركات للموارد البشرية
تحتاج شركة حتى تعمل إلى موارد مثل الموارد الماليةِ، المواد الأوليةِ و الأكثر أهميةً الموارد البشريةِ. الأخير في الذكر(أي المورد البشري) هو الأهم لأنه بدون... (مشاركات: 0)

اقتصاد المعرفه والاستسمار البشرى
بعد التحيه اليكم اهل المنتدى الكرام هذا المرفق اقتصاد المعرفه والاستسمار البشرى (مشاركات: 0)

العنصر البشري من منطق اليد العاملة إلى منطلق الرأسمال الاستراتيج\العنصر البشري من منطق اليد العاملة إلى منطلق الرأسمال الاستراتيجي
السلام عليكم . . . إليكم بحث في العنصر البشري من منطق اليد العاملة إلى منطلق الرأسمال الاستراتيج\العنصر البشري من منطق اليد العاملة إلى منطلق الرأسمال... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات