النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ادخل وتعرف على حالتك الصحية من لون لسانك

  1. #1
    الصورة الرمزية رانيا رونى
    رانيا رونى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
    المشاركات
    1,526

    ادخل وتعرف على حالتك الصحية من لون لسانك




    يعد اللسان بمثابة مرآة للجسم, حيث يمكن الاستدلال على إصابة الإنسان ببعض المشاكل المرضية من خلال تغير لون لسانه وشكله وملمس سطحه.

    وأوضحت مبادرة (ProDente) لحماية الأسنان مثالا على ذلك بأنه غالبا ما يمكن اكتشاف الإصابة بعدوى الحمى القرمزية من خلال تغير لون اللسان إلى الأحمر بلون التوت أو الفراولة وكذلك من خلال تضخم حجم حليماته.

    بينما يمكن أن يشير تغير لون اللسان إلى الرمادي وأن يصبح سطحه أملس إلى الإصابة بنقص عنصر الحديد بالجسم.

    وأشارت المبادرة الألمانية إلى أن فترة ما بعد الاستيقاظ من النوم هي أنسب وقت لفحص تغير لون اللسان، علما بأن التدخين ونوعيات الأطعمة الملونة يمكن أن تتسبب في تمويه المؤشرات، التي يمكن الاستدلال من خلالها على الإصابة بالأمراض.

    ادخل وتعرف على حالتك الصحية  من لون لسانك

    وأكدت المبادرة على ضرورة فحص لون اللسان في ضوء النهار، مع الحرص على استشارة الطبيب الخاص أو طبيب أسنان مختص عند ملاحظة أي تغيرات طارئة على لون وشكل اللسان.

    وبالنسبة للون اللسان، أشارت المبادرة الألمانية إلى ضرورة فحص ما إذا كان يطغى على اللسان اللون الأحمر أو إذا كان يبدو أكثر شحوباً من المعدل الطبيعي.

    أما عن الشكل، فينبغي فحص ما إذا كان اللسان متورما أو منكمشا بالنظر إليه، كذلك مما إذا كان سطحه أبيض أو أصفر أو بنيا أو مائيا أو لزجا أو جافا.

    وأشارت المبادرة الألمانية إلى أن اصفرار الطبقة العلوية من اللسان أو ميولها إلى الأصفر البني يمكن أن يشير إلى إصابة الكبد, بينما تدل ليونة اللسان وضعفه على الإصابة بفقر الدم, وكذلك قد يشير تورم سطح اللسان وتلونه بالأبيض المائل إلى الصفرة إلى إصابة المعدة بالتهاب.




  2. 6 أعضاء قالوا شكراً لـ رانيا رونى على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (2/9/2012), ossiso (2/9/2012), ابو بدر فهد (1/9/2012), احمدابوزيدحسن (2/9/2012), حمزه68 (4/9/2012), مصطفى العباسي (6/12/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية ossiso
    ossiso غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    315

    رد: ادخل وتعرف على حالتك الصحية من لون لسانك

    وفقك الله على هذه المعلومات المفيدة

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: ادخل وتعرف على حالتك الصحية من لون لسانك

    موضوع رائع ومفيد ، جزاك الله خيراً
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
اكتب بيت شعر يعبر عن حالتك النفسيه اليوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعجبتني فكرة تقول عبر عن حالتك النفسيه اليوم ببيت من الشعر سواء بالفصحى أو عمي أو ... وطبعا ذلك يجعل التعليق فيه بإستمرار... (مشاركات: 394)

ادخل وتعرف على حالتك الصحية من لون لسانك
يعد اللسان بمثابة مرآة للجسم, حيث يمكن الاستدلال على إصابة الإنسان ببعض المشاكل المرضية من خلال تغير لون لسانه وشكله وملمس سطحه. وأوضحت مبادرة (ProDente)... (مشاركات: 0)

مقدمة حول المعلوماتية الصحية ، تأليف الدكتور محمد خليفة إستشاري المعلوماتية الصحية
أصبحت أجهزة الحاسب الآلي ونظم المعلومات وسيلة أساسية من وسائل العمل والإدارة خاصة في مجال إدارة المعلومات الصحية وتخزينها ومعالجتها واستعادتها. وكما أن العمل... (مشاركات: 0)

مد لسانك لتعرف صحتك ...........منقول
هل سألت نفسك مرة واحدة لمـاذا يصر الأطباء أثناء زيارتنا لهم في العيادة على طلبهم الدائم بفتح الفم ومد اللسان من منا لم يسمع كلمة إفتح فمك أكيد لا أحد... (مشاركات: 6)

لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله
لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله بسم الله الرحمن الرحيم , والحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد , وعلى آله الطيبيبن... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات