النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ضع خطتك الشخصية موضع التنفيذ

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    ضع خطتك الشخصية موضع التنفيذ

    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/" target="_blank">ضع خطتك الشخصية موضع التنفيذ




    إن كنت تعمل في التخطيط التنظيمي، فأنت تعرف الشيء الوحيد الأسوأ من أن يكون لديك خطة تجمع حولها الغبار على الرف، هو ألا يكون لديك خطة بالمرة.
    وسواء أكانت الخطة تنظيمية أم شخصية، فإن عملية تطويرها يجب أن تكون ذات قيمة عالية. ولكن إذا لم يتم عمل شئ حيالها بعد أن جف الحبر الذي كتبت به، فإن تلك القيمة تنخفض بسرعة إلى الصفر.

    إليك 5 خطوات لكي تقوم بتنفيذ خطتك الشخصية :
    • انته من وضع خطتك.
    لقد كتبت رسالتك الشخصية، وكونت رؤية لمستقبلك وأهدافك الرئيسية. بالإضافة إلى تعلمك كيفية تقسيم الأهداف الرئيسية إلى أهداف شخصية ثم إلى أهداف أصغر بطريقة أعمال "مكة" MECCA Do It. والآن انته من وضع خطتك.
    • قرر اختيار شكل معين
    إن برنامج MECCANIZE التخطيطي صمم لمساعدتك، كذلك يمكنك وضع برنامجك الشخصي داخله أو الاستعانة ببرنامج آخر باستخدام الكمبيوتر.
    • نسق بين الأجهزة وامنع الازدواج
    إن خطتك الشخصية ستكون طويلة المدى الخطط اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية الموجودة بأغلب النظم الأخرى. اعمل على جمع عناصر خطتك سويا. استخدم أجندتك أو مفكرة التخطيط اليومي لتذكيرك بمواقيت تحقق خططك اليومية.
    • التزم بالعملية
    سوف تحقق أكبر فائدة من خطتك الشخصية عندما تجعل التخطيط عادة لديك. فذلك يعمل على تحفيز سماتك الشخصية مثل الحماس، الإبداع، النظام الذاتي، والدقة. كافئ نفسك عندما تنجز الأهداف الأساسية أو الشخصية ......الخ. وأعد تخطيطهم من جديد إذا لم تنجزهم.
    • عدل خطتك بصفة دورية
    راجع مهمتك ورؤيتك وأهدافك الرئيسية على الأقل سنوياً. وباستمرار عدل كل شئ آخر. أعد تجهيز الأولويات لتضمن وجود الفرص. حافظ على ديناميكية ومرونة العملية.

    إنها خطة سيئة تلك التي لا تعترف بالتعديلات.
    " بابليليوس سايروس "
    الحكمة رقم 469

    متى ستعرف أنك قد وصلت إلى ما تريد ؟؟؟؟؟؟
    لمعرفة الاجابة على هذا السؤال ................ تابعوا البقية المرة القادمة ..........

    من كتاب "الطريق إلى مكة"


    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/" target="_blank">إدارة.كوم

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ranasamaha على المشاركة المفيدة:

    Mohamed Yousry Allam (13/10/2012), ابو بدر فهد (13/10/2012)

موضوعات ذات علاقة
أريد خبراتكم والرد عليا فى موضع محيرنى جدا جدا جدا
لى سؤال محتار جدا فيه انا اعمل فى شركة قطاع اعمال وشغال بعقد مؤقت يجدد سنويا بالتوقيع عليه . من فترة قالو حيثبتوا الناس ثم قالو ان الناس تروح تختار ما بين... (مشاركات: 2)

كن مرنا مع وقوع التغيرات على خطتك
كن مرنا مع وقوع التغيرات على خطتك بمجرد ان اضع شيئا ما في عقلي (خطة) يكون من الصعب التخلي عنها وترك الأمور تمضي على سجيتها .. لقد تعلمت وكان ذلك صحيحا بدرجة... (مشاركات: 2)

ما هي خطتك في الحياة
ما هي خطتك في الحياة حين تسافر الطائرة الى أي بلد تنطلق حسب خطة عمل مسبقة وجدول دقيق يحدد موعد إقلاعها ومن أي مطار ومدرج وموعد هبوطها وفي أي مطار ومدرج..... (مشاركات: 2)

ضع خطتك لـ 500 سنة !!
ضع خطتك لـ 500 سنة !! بقلم : عماد الحاج قد يستغرب البعض من هذا العنوان .. ويتساءل : وهل نعيش خمسمائة سنة حتى تكون خطتنا طويلة بهذا الشكل ؟ إن الإنسان... (مشاركات: 3)

ما هي خطتك في الحياة
حين تسافر الطائرة الى أي بلد تنطلق حسب خطة عمل مسبقة وجدول دقيق يحدد موعد إقلاعها ومن أي مطار ومدرج وموعد هبوطها وفي أي مطار ومدرج.. ولأنها تسير وفق جدول... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات