النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الزعفران يقي من أكثر انواع العمى انتشارا

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    الزعفران يقي من أكثر انواع العمى انتشارا

    الزعفران يقي من أكثر انواع العمى انتشارا

    15/06/2009
    الزعفران يقي من أكثر انواع العمى انتشارا

    لندن - يو بي آي: كشف العلماء أن الزعفران، وهو نوع من التوابل يستخدم عادة في إعداد ال##### الإيطالية والهندية، يمكن أن يقي من أكثر أنواع العمى انتشاراً في العالم.
    وذكرت دارسة أن أكل الزعفران، والذي يضاهي ثمنه ثمن الذهب، بانتظام، يجعل خلايا العين الدقيقة الضرورية للبصر أكثر مرونة وقوة في مقاومة الأمراض.
    وأظهرت تجارب أجريت أخيراً على جرذان مختبر أن المأكولات التي قدمت إليها وبداخلها الزعفران حمت عيونها من الأذى الذي تسببه أشعة الشمس القوية كما أبطأت الإصابة بأمـــراض جيــنية مثل التهاب الشبكية الصباغي.
    وذكرت صحيفة 'دايلي تلغراف' أنه تبين للباحثين أيضاً أن الزعفران يقلص خطر التلف الذي يصيب منطقة صغيرة في خلف العين اسمها macula تتيح رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح مثل وضع الخيط في الإبرة عند التقدم في العمر، مشيرة إلى أنه عندما لا تعمل هذه المنطقة في شكل طبيعي قد يعاني المريض من عدم الرؤية بوضوح أو العتمة.
    ويعاني حوالي 500 ألف شخص في بريطانيا من هذه الحالة، كما أن حوالي 2% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة يعانون من هذا المرض في المملكة المتحدة أيضا.
    كما أظهرت دراسات أخيراً أن حالة بعض المرضى تحسنت بعد إدخال الزعفران في أطعمتهم.
    ويجري علماء من جامعة لاكويلا في إيطاليا وجامعة سيدني في استراليا تجارب سريرية على مرضى يعانون من مشاكل في الشبكية وعدم القدرة على رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح بسبب التقدم في العمر.
    ويستخدم الزعفران المائل إلى الاصفرار وذو النكهة المميزة في الطبخ منذ آلاف السنين وهو عنصر هام في ##### الرز مثل 'باييلا' و'ريستوتو' و'بيلا رايس'.
    إلى ذلك، قال البروفيسور سيلفيا بيستي، الذي قاد البحث في جامعة لاكويلا الايطالية 'يبدو أن الزعفران يحتوي على خصائص تحمي البصر ونحن الآن نبحث عن آلية ذلك، ولكن يبدو لنا أنه يحمي خلايا العينين من التلف نظراً لاحتوائه على مواد قوية ومضادة للأكسدة'.
    وأضاف 'يبدو أيضاً بأنه (الزعفران) يؤثر على الجينات المنظمة لنشاط المكونات الدهنية في غشاء الخلايا وهذا يجعل خلايا العينين أقوى وأكثر مرونة'.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: الزعفران يقي من أكثر انواع العمى انتشارا

    معلومات مفيدة وجديدة ...

    شكرا لك م. أحمد وجزاك الله كل خير

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    115

    رد: الزعفران يقي من أكثر انواع العمى انتشارا

    السلام عليكم
    معلومة مفيدة جدا
    الله يديم علينا نعمته
    الحمد لله والشكر لله
    لا تنس الدعاء لإخوانك في فلسطين بالنصر والتمكين

موضوعات ذات علاقة
انواع الشركات من الناحية القانونية
تختلف الشركات من حيث الشكل القانونى فى مصر لمزيد من العلم طالع هذا الملف الذى يعرف بكل نوع (مشاركات: 1)

أكثر من راااائع الكتاب الأصلي " الذاكرة " للبروفسير توني بوزان المترجم والمصدق عليه من BBC
أعزائي الكراااااااااام الهدية التي بها أثقل المعلومات عن الذاكرة أكثر من راااائع الكتاب الأصلي " الذاكرة " للبروفسير توني بوزان المترجم والمصدق عليه من... (مشاركات: 16)

قصه حزينه أكثر من رائعه
" زوجة أب " قصه واقعيه. ................ القصة بدت من ساعة ولادة الطفل ففي يوم ولادته توفيت امه واحتار والده في تربيته اخذته خالته ليعيش بين... (مشاركات: 0)

برامج متكامله وحلول لكل انواع الشركات من hp2000
:):) High point 2000 تتشرف شركة hp2000 بان تعرض منتجاتها من اقوي برامج الشركات للحواسب الشخصيه اختار مايناسبك من منتجاتنا ... (مشاركات: 1)

الدماغ يتعلم من النجاح أكثر من الفشل
الدماغ يتعلم من النجاح أكثر من الفشل بوسطن- يو بي اي: خلافاً للاعتقاد السائد فإن الدماغ يتعلم من النجاحات أكثر من حالات الفشل. ورجح باحثون في معهد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات