##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/" target="_blank">سوِّق منتجاتك إلكترونيًا





هناك 7 خطوات تستطيع من خلالها تنفيذ استراتيجية تسويق إلكتروني مثمرة النتائج:


1. تواصَل مع عملائك:

تواصل مع عملائك باستمرار لكي تتعرف على طريقة تفكيرهم فتتمتع بالقدرة على توقُع حواراتهم، وتقديم أفضل الإجابات عن تساؤلاتهم واعتراضاتهم، وتفهُّم احتياجاتهم وأولوياتهم وتلبيتها على أكمل وجه.

2. تعرَّف على أدوات التسويق الإلكتروني:

تعرَّف على الوسائل التسويقية المتاحة لديك من العناوين البريدية لعملائك وحساباتهم على الشبكات الاجتماعية ومدوناتهم الإلكترونية وكيف يمكن استغلالها على الوجه الأمثل للإعلان عن منتجاتك إلكترونيًا.

3. حدِّد أهداف تسويقك الإلكتروني:

قبل البدء في تنفيذ استراتيجيتك في التسويق الإلكتروني، سجِّل خطواتها والأهداف المنشودة منها بالتحديد، وتأكد من تناغمها وتوافقها.

4. اتبع استراتيجية واحدة:

لا تشتت نفسك بين استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي لا تُعد ولا تُحصى والتزم بتطبيق خطة واحدة . اختر شبكة التواصل الاجتماعي المناسبة (مثل "فيسبوك"، أو "تويتر"، أو "لينكد إن")، والمدونات الإلكترونية المناسبة لترويج خدماتك واجعلها منبرك التسويقي الذي تتواصل من خلاله مع العملاء المحتملين.

5. أقنع الآخرين بخطتك:

إذا رسمت استراتيجية للتسويق الإلكتروني وعرضتها على شركائك وموظفيك، تأهب لسماع اعتراضاتهم أو حتى رفضهم للأفكار المطروحة. أجرِ معهم حوارًا بناءً وقدِّم ردودًا مقنعة حول جدواها.

6. احكم نفقاتك:

لا تُبذِّر في الإنفاق على تنفيذ استراتيجيتك التسويقية وحاول الاستفادة قدر الإمكان من أساليب التسويق الإلكتروني المجانية.

7. حدِّث استراتيجيتك دوريًا:

سيفيدك أن تُجدد وتُعدِّل أسلوبك في تنفيذ خطة تسويقك الإلكتروني من حين إلى آخر مع تدارك الأخطاء التي تعيقها أو تتسبب في بطئها.



##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/" target="_blank">إدارة.كوم