النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من يخطط للموارد البشرية؟

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    من يخطط للموارد البشرية؟

    من يخطط للموارد البشرية؟ يقع عبء التخطيط للموارد البشرية داخل المشروع إما على إدارة الأفراد وشئون العاملين (الشئون الإدارية) أو على وحدات الإنتاج والتنفيذ الأساسية في المشروع.
    ويعطي الجدول التالي توزيعًا مثاليًّا تقريبيًّا لمهام تخطيط الموارد البشرية بين إدارة الأفراد والمديرين التنفيذيين، إلا أن ظروف أي مشروع قد تفرض بعض التعديلات في هذا الشكل:
    إدارة الموارد البشرية المديرون التنفيذيون
    - تحديد أهداف المشروع من تخطيط القوى العاملة. - تصميم نظم المعلومات والإجراءات والنماذج الخاصة بتخطيط القوى العاملة. - البدء في ومتابعة إجراءات تخطيط القوى العاملة. - جمع المعلومات من المديرين التنفيذين بصدد احتياجات الأقسام. - التنبؤ باحتياجات المشروع كله وتجميع الاحتياجات الجزئية في خطة كلية. - ترجمة الاحتياجات إلى خطة عمل في التعيين والنقل، والترقية، والندب. - تحديد الأعمال والوظائف اللازمة للأداء، وتحديد المهارات ومواصفات شاغليها. - تحديد احتياجات الأقسام من العاملين استنادًا على حجم العمل. - التخطيط للترقيات والتنقلات وتحديد احتياجات العاملين من التدريب. - استيفاء المعلومات المرسلة من إدارة الأفراد بصدد تخطيط القوى العاملة. - مراجعة ومناقشة خطة القوى العاملة ومدى مناسبتها.
    ويلاحظ من هذا الجدول أنه لا يمكن الاضطلاع بهذه المسئوليات ما لم يكن هناك تنسيق بين أدوار إدارة الموارد البشرية وأدوار المديرين التنفيذيين، ويلزم لذلك التحديد الواضح لهذه الأدوار، وخلق التعاون بينها من خلال اللجان والاجتماعات والمناقشات.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    linkin00715 (5/12/2012)

  3. #2
    الصورة الرمزية linkin00715
    linkin00715 غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    43

    رد: من يخطط للموارد البشرية؟

    بارك الله فيك....................

موضوعات ذات علاقة
رسالة ماجستير بعنوان القياس المحاسبى للموارد البشرية وعلاقته بتكلفة الاستثمار فى الموارد البشرية - دراسة نظرية وتطبيقية
إن الحمد كله من الأزل إلى الأبد لله . الحمد لله الذى خلقالإنسان فسواه . شق سمعه وبصره وهيأ له طعامه وسقياه . ثم نفخ فيه من روحه فأحياه. وعلمه ما لم يعلم من... (مشاركات: 2)

الملتقى الوطني الثاني حول تسيير الموارد البشرية: التسيير التقديري للموارد البشرية و مخطط الحفاظ على مناصب العمل بالمؤسسات الجزائرية
جامعة محمد خيضر بسكرة كلية العلوم الاقتصادية التجارية و علوم التسيير قسم علوم التسيير ينظم قسم علوم التسيير الملتقى الوطني الثاني حول تسيير الموارد... (مشاركات: 0)

بسم الله - المستقبل للموارد البشرية - توفير الكوادر البشرية المصرية في جميع التخصصات
بسم الله السلام عليكم و رحمة الله و بركاته السادة أعضاء المنتدى العربي للموارد البشرية بسعدنا التواصل معكم لعرض خدمات التوظيف لتوفير أفضل الكوادر... (مشاركات: 1)

كيف كان الرسول (ص) يخطط ؟
أما التخطيط في أجمل صوره وأبهاها، فقد ظهر في صلح الحديبية، الذي اتفق فيه صلى الله عليه وسلم مع كفار قريش بمكة، على أن يرجع المسلمون عن العمرة عامهم ذاك، وأن... (مشاركات: 1)

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تنظم مؤتمر ومعرض الموارد البشرية الدولي 2011
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، كشف معالي حميد القطامي، وزير التربية والتعليم... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات