النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

  1. #1
    الصورة الرمزية mostafa badawy
    mostafa badawy غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    7

    منقول كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    ما الذي يدفع الناس إلى الشراء بصفة عامة؟ على كل رجل أعمال ومتخصص مبيعات ومصمم إعلانات أن يفكر كثيرا في إجابة هذا السؤال، ولكن الحقيقة المؤسفة هي أن القليل من الناس يهتمون بالإجابة عنه. بدلا من هذا يركز معظمهم على إجابة سؤال آخر، هو: كيف يمكننا دفع الناس لشراء منتجاتنا؟ وللأسف أيضا تركز معظم برامج التدريب على عملية البيع فقط. من هذا المنطلق قد يكون من الأفضل لنا دراسة الطبيعة النفسية للمشتري بدلا من دراسة تقنيات عمليات البيع. وهذا هو ما يحاول هذا الكتاب تحقيقه، حيث يركز الكتاب على العميل وعلى فهم نفسيته ودوافعه لشراء منتج ما. يكشف الكتاب طريقة جديدة وقوية لإقناع الناس ودفعهم للشراء، وتتميز هذه الطريقة بأنها لا تتطلب ميزانية كبيرة. يعيد الكتاب تعريف التسويق وأساليبه بكلمات بسيطة يسهل على الجميع فهمها، ويكشف تقنيات سهلة وفاعلة وغير مكلفة لتسويق أي منتج إلى أي مستهلك. تصلح هذه الاستراتيجيات للتطبيق على أي مؤسسة سواء أكانت شركة كبيرة أم صغيرة. ليس التسويق بشعارات أو إعلانات، وإنما هو كل ما يفعله الإنسان ليسهل على الناس شراء المنتجات أو البضائع التي ينتجها. فالتسويق هو الابتسامة التي ترتسم على وجه موظفي الاستقبال في الشركة، والصوت الودود الذي يجيب عن الاستفسارات الهاتفية والرسائل التي تنتقل عبر البريد الإلكتروني، وواجهة المستخدم في موقع الشركة على الإنترنت، وحتى اللافتات المضيئة على واجهات المحال. يمتد التسويق الحقيقي عبر جميع أنشطة الشركة، ومتى عرفت الشركة أساسيات التسويق يمكنها البدء في صياغة رسائل تسويقية مبنية على خمس محفزات شعورية يستجيب لها جميع المتلقين. أساسيات التسويق تمثل المحفزات التي تدفع المستهلكين إلى الشراء، وهي: الخوف، الترابط أو المشاعر، الهدايا المجانية أو الصفقات الجيدة، الحصول على المال دون جهد، وتحقيق الأحلام. عادة ما تنجح الحملات التسويقية التي تركز على هذه المحفزات لدي المستهلكين. مع مراعاة اختيار المحفز المناسب لكل من المنتجات أو الخدمات المختلفة، فليس كل محفز ينجح في دفع العملاء إلى شراء أي منتج. يستعين الكتاب أمثلة واقعية ليستعرض الطرق المختلفة التي يستخدم بها متخصصو التسويق هذه المحفزات للحصول على نتائج إيجابية أيا كان ما يبيعونه. تساعد هذه المحفزات على إزالة الحواجز بين المنتج والمستهلك. لا يحتاج التسويق الناجح بالضرورة إلى ميزانيات هائلة، وإنما يكون على الشركة أن تشرح قيمة منتجاتها للعملاء وتقدم لهم مواد تسويقية تركز على المحفزات التي تدفعهم للشراء، فأي ميزانية أيا كان حجمها يمكن استغلالها بفاعلية بالاستعانة بهذه المحفزات لتحقيق أداء تسويقي أفضل.
    MOSTAFA BADAWY
    ABN ELWADY


  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    8

    رد: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    يعطيك الصحة اخي الكريم
    جزاك الله خيرا

  3. #3
    الصورة الرمزية سفاري
    سفاري غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اندونيسيا
    مجال العمل
    إدارة
    المشاركات
    9

    رد: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    لدي وجهة نظر أخرى... أرجو تقبّلها...
    أفضل طريقة لتحفيز العملاء على شراء المنتج هو جودة المنتج
    صحيح أن المسوق قد يتكلم عن المنتج باحتراف بالغ.. ويمارس أساليب العرض الجيد مع المستهلك والزبون..
    لكن يبقى الحكم الفصل في المسألة جودة المنتج...
    فجودة المنتج أقوى وأقوى من أي قوة مؤثرة أخرى على شراء المنتج والإقبال عليه
    فإذا انضاف إلى ذلك السعر المعقول كان الإغراء أقوى وأقوى... فإذا انضاف إلى ذلك؛ العرض الجيد من قِبل المسوّق أو مندوب المبيعات كان أفضل وأفضل...
    لكن يجب التركيز على جودة المنتج... فجودة المنتج وكفاءته هي التي تهيمن على إقبال المشتري على السلعة المعروضة... وليس أسلوب البيع أو طريقة التسويق.... لماذا؟
    لنفترض جدلاً: أن المسوق أو مندوب المبيعات عرض السلعة على الزبون بكفاءة واقتدار .... فاشترى الزبون السلعة لكنه اكتشف أن السلعة ليست بالجودة المطلوبة... حينها سيعود على نفسه باللوم والتثبير، ويأخذ على نفسه العهد والميثاق على أن لا يشتري نفس السلعة مرة أخرى ... ويعمل سياجًا مانعًا من إغراءات المسوّقين مندوبي المبيعات..

    أما إن اكتشف أن السلعة ذات جودة عالية... واستفاد منها بكفاءة.... فإنه سيشكر المسوّق... ولن يكون السعر حائلاً - مهما غلا- عن الإقبال على الشراء... وسيكون الزبون التالي والثالث والرابع وكل مرة لنفس المنتج... لن ينظر إلى غيره...

    سفاري

  4. #4
    الصورة الرمزية mostafa badawy
    mostafa badawy غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    7

    رد: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    مشكور اخى الكريم وشكرا جزيلا ع الافاده ومع الحق

  5. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    منسق التدريب
    المشاركات
    13

    رد: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    أنا عندي مشروع مركز تدريب أحناج إلى تسويق وكسب عدد من العملاء مع اختياري عدد من الدورات المناسبة والمدربين والإعلان في الجريدة ثلاث مرات مع ذلك الإقبال ضعيف فما السبب التسويق ضعيف أم المدريبن أم المركز لم يزل جديداً ؟! أرجو أن أجد إجابة كافية ولعلي أبدأ مرحلة جديدة من التسويق والعمل على كسب عملاء

  6. #6
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    رد: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    شكرا جزيلا أخي وفقك الله لما يحبه و يرضاه.

  7. #7
    الصورة الرمزية alialhage
    alialhage غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    73

    رد: كيف تحفز عملاءك على شراء منتجك

    السلام عليكم ورحمة الله
    مشكور على الموضوع وهو فعلا مفيد وانا اتفق مع أ.سفاري بخصوص جودة المنتج ولكن سيدي الكريم نحن في مجتمع همه المظاهر فان كان تسويقك للمنتج على مستوى عالية من الاحترافية ستجد ان المستهلك يجبر نفسه على الاقتناع بان هذا المنتج هو الافضل حتى ولو لم يكن كذلك ...
    سيفنى فؤادي ويفنى كياني *** ويبقى نشيديَ فوق الورقْ
    أحبــك ربي، أحــبك ربي *** ويخـلد حبك بعد الرمـق

موضوعات ذات علاقة
كيف تحفز موظفيك
السلام عليكم هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست الوحيد الذي يتساءل هكذا. فمسألة الموظفين الغير مندفعين للعمل تعدّ مشكلة... (مشاركات: 9)

كيف تحفز الموظفين
كيف تحفز الموظفين How to Motivate Employees, written by: Michelle Perez ترجمة: خالد محمد الحر (مشاركات: 5)

كيف تحفز الآخرين
معنى التحفيز: التحفيز هو عبارة عن مجموعة الدوافع التي تدفعنا لعمل شيء ما. أصناف التحفيز: 1-تحفيز داخلي/ وهوعبارة عن الدوافع الذاتية التي تحفزنا... (مشاركات: 4)

كيف تحفز الموظفين - منقول
كيف تحفز الموظفين How to Motivate Employees, written by: Michelle Perez ترجمة: خالد محمد الحر كيف تحفّز الموظفين هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو... (مشاركات: 0)

كيف تحفز الموظفين
كيف تحفّز الموظفين هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست الوحيد الذي يتساءل هكذا. فمسألة الموظفين الغير مندفعين للعمل تعدّ مشكلة... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات