النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: رئيس البنك الدولى: 70% بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون شغل المرأة للمناصب القيادية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    رئيس البنك الدولى: 70% بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون شغل المرأة للمناصب القيادية

    قال جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولى إن مكانة النساء والفتيات حول العالم قد تحسنت فى العقود الأخيرة، ولكن مازال هناك المزيد من الجهود التى ينبغى القيام بها.


    وأشار - فى بيان أصدره البنك - إلى أن استطلاعات الرأى التى أجراها معهد غالوب أثبتت أن معظم الأشخاص يفضلون شغل النساء للمناصب القيادية، موضحا أنه فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على سبيل المثال، وافق 70 فى المائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع على أن المرأة قادرة على شغل مناصب قيادية وطنية، بينما وافق 88 فى المائة من المشاركين على ذلك فى أفريقيا جنوب الصحراء.


    وأكد رئيس مجموعة البنك الدولى ضرورة تضافر جهود المجتمعات المحلية والحكومات للتصدى للقيود الأساسية التى تعوق مسيرة النساء فى الدول النامية والمتمثلة فى تدنى الوعى العام وافتقار الشرطة والأجهزة القضائية إلى التدريب والتوعية، خاصة وأن الإحصاءات أثبت أن عدد النساء والفتيات المفقودات فى البلدان النامية بلغ حوالى 3.9مليون سنويا، فضلا عن تدنى عدد النساء العاملات مقارنة بالرجال.


    وأشار إلى أنه فى ذكرى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، فلابد من تحقيق ثلاث أولويات للنظر فيها ولضمها إلى جدول الأعمال العالمى، والمتمثلة فى : ضمان حصول المرأة على الحريات الأساسية التى تستحقها فى أكثر من 100 بلد فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،التى مازال الرجال والنساء لا يتمتعون بحقوق متساوية تماما
    أمام القانون.


    وأضاف جيم يونغ كيم "إن إنفاذ القوانين التى تكفل سجن المغتصبين ومن يستخدمون العنف ضد النساء يعد من أهم الأولويات، خاصة وأن هناك 100 بلد فى العالم الآن تصنف الاغتصاب على أنه جريمة، ولكن نصف هذه البلدان لا تجرم الاغتصاب فى إطار الزواج ولازال إنفاذ القوانين ضعيفا".


    وتابع قائلا "إن الأولوية الثالثة تتمثل فى ضرورة تعزيز قدرة المرأة على التعبير عن رأيها السياسى"، مشيرا إلى أن هناك امرأة واحدة فقط من بين كل خمسة أعضاء بالبرلمانات الوطنية حول العالم، مما يدلل على ضرورة وضع نظام للحصص واتخاذ تدابير أوسع نطاقا لتحسين مستوى التمثيل وتعبير المرأة عن رأيها السياسى.


    وأكد جيم يونج أن مجموعة البنك الدولى تسعى من أجل إحراز تقدم فى هذه المجالات ذات الأولوية التى تتمثل فى تحقيق المساواة للنساء والفتيات فى جميع دول العالم، وذلك عن طريق التأكد من تحقيق التوازن فى المناصب القيادية بين النساء والرجال على قدم المساواة وذلك خلال أربع سنوات القادمة.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: رئيس البنك الدولى: 70% بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون شغل المرأة للمناصب القيادية

    المرأة اقل فسادا من الرجل ولا بد من تطويره دورها وتمكينها لكن اقول ان الرجل يدعم المرأة لكنها هي من ينتزع حقوقها
    واقترح
    v تغيير الوضع الاجتماعي للمرأة والارتقاء بمكانتها ودورها في اتخاذ القرار في الأسرة والمجتمع.
    v تنمية وعي المرأة بذاتها كفاعلة في المجتمع في إطار أدوارها الإنجابية والإنتاجية والمجتمعية.
    v تعزيز قيم المواطنة وإدراك أهمية المشاركة في المجال العام.
    v تمكين المرأة مهن ممارسة حقوقها وأداء واجباتها وتحمل مسؤولياتها.
    v العمل على بث مفاهيم ذهنية جديدة تغير النظرة النمطية إلى المرأة " خاصة صور التمييز الثقافي والاجتماعي", ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين.
    v التوظيف الأمثل لكفاءة المرأة وقدراتها وتوجيهها نحو المزيد من المشاركة .
    v حماية الفئات الضعيفة والمهشمة من النساء وإدماجهن في الحياة الاجتماعية.
    كما اشكر الاخ ابو عبد العزيز على هذه المادة

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: رئيس البنك الدولى: 70% بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يفضلون شغل المرأة للمناصب القيادية

    صحيح سيد عبدالرحمن عن ما ورد في المداخله والرأي وانا ادعم ذلك .. في بلدي صراحة عمل المرأة منتشر ودخلت جميع المستويات القياديه والاداريه حتى وتنافس على الرئاسه وهناك وعي كامل والتشريعات لدينا تضمن وتصون حقها

موضوعات ذات علاقة
منح تدريب 2012 لطلاب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - مطلوب مؤسسات تعليمية ومراكز تدريب لتقديم خدمات المنحة
مطلوب مؤسسات تعليمية ومراكز تدريب في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتنفيذ منح وبرامج دولية . حيث يتم تنفيذ المنح والبرامج الدولية عن طريق فتح فصول للتدريب في... (مشاركات: 7)

السعوديات يتصدرن المركز السادس في سوق العمل بالشرق الأوسط
تصدرت المرأة السعودية المركز السادس عربياً في المشاركة في سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط ودول المشرق العربي، وسجلت وفقاً للمؤشر السنوي لماستركارد العالمية... (مشاركات: 0)

تطوير أول محرك بحث عن الوظائف متتخصص بالشرق الأوسط وأفريقيا
تم تطوير أول محرك بحث عن الوظائف متتخصص بالشرق الأوسط وأفريقيا. موقع جوميا.كوم Jomea || one site . all jobs هو موقع فريد من نوعه.يعد الأول في المنطقة حيث يمكت... (مشاركات: 0)

دراسة تكشف واقع ادارة الموارد البشرية بالشرق الأوسط
دراسة عن الموارد البشرية في الشرق الأوسط لشركة "إرنست ويونغ" كشفت شركة "إرنست ويونغ" أكبر الشركات المتخصصة في مجال التدقيق واستشارات الأعمال في الشرق الأوسط... (مشاركات: 37)

طلب عمل بالشرق الأوسط
السلام عليكم. هذه أول مرة أشارك في موقع ذو أهمية مثل هذا الموقع. أحيط علمكم أنني أعمل كمساعدة مسؤول الموارد البشرية، و أبحث عن عمل آخر بالشرق الأوسط... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات