النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مركز جديد لمكافحة الفساد بالجزائر

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    مركز جديد لمكافحة الفساد بالجزائر

    مركز جديد لمكافحة الفساد بالجزائر بقرار من الرئيس بوتفليقة

    مركز جديد لمكافحة الفساد بالجزائر

    في وقت تشهد فيه الجزائر سلسلة فضائح رشوة وفساد مست شخصيات في أعلى هرم السلطة، افتتح وزير المالية كريم جودي الأحد مركزا جديدا لمكافحة الفساد يعمل فيه ضباط شرطة وقضاة أنشأ بأمر من الرئيس بوتفليقة الذي يرأس البلاد منذ سنوات.

    برقية (نص)

    افتتحت الجزائر الاحد مركزا جديدا لمكافحة الفساد يعمل فيه ضباط شرطة وقضاة في غمرة فضائح شركة النفط الحكومية سوناطراك واعلان السلطات عزمها على مكافحة الفساد "بحزم"، بحسب الاذاعة الجزائرية.
    وافتتح وزير المالية كريم جودي "الديوان المركزي لقمع الفساد" الذي انشئ بقرار من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في 8 كانون الاول/ديسمبر 2011.
    واكد جودي ان "الديوان الذي تم تدشينه اليوم يعكس التوجه الصارم للدولة في قطع دابر المفسدين (...) والديوان خطوة مهمة من المساهمة في القضاء على بؤر الفساد في البلاد".
    ويرأس الديوان عبد المالك السايح وهو قاض سبق له ان شغل منصب النائب العام واشتهر في قضية اغتيال الرئيس الجزائري محمد بوضياف (حزيران/يونيو 1992)، وكان اخر منصب له رئاسة الديوان الوطني لمكافحة المخدرات.
    واوضح السايح ان "الديوان يتولى ابتداء من الآن معالجة الجرائم الاقتصادية الكبرى من خلال الاستعانة بخبراء في هذا النوع من الملفات وتحويلها للعدالة لاحقا للفصل فيها".
    وتابع ان "الديوان لديه خبراء ماليين وفنيين وقانونيين الى جانب الشرطة القضائية لمواجهة ومعالجة ملفات الفساد حالة بحالة".
    وبخصوص قضايا الفساد التي هزت مجموعة سوناطراك حول عمولات بقيمة 197 مليون يورو يعتقد ان مسؤولين جزائريين تلقوها مقابل تسهيل حصول مجموعة "ايني" الايطالية على صفقات في مجال النفط والغاز بقيمة 11 مليار يورو، اكد السايح ان "الديوان لن يتدخل في القضية ما دامت بين يدي القضاء".
    وكان بوتفليقة اكد في 24 شباط/فبراير انه "ساخط ولا يمكن ان يمر مرور الكرام" على فضائح الفساد.
    واوضح بوتفيلقة في رسالة للعمال بمناسبة ذكرى تاميم المحروقات (24 شباط/فبراير 1971) انه "على ثقة من ان العدالة ستفك خيوط هذه الملابسات وتحدد المسؤوليات وتحكم حكمها الصارم الحازم بالعقوبات المنصوص عليها في قوانينا".
    ويمكن لديوان قمع الفساد ان يحقق في القضايا التي تحولها له الجهات الرسمية والصادرة في الصحف او التي يبلغ عنها اي شخص، بحسب المرسوم الرئاسي الذي اعلن تاسيسه.
    أ ف ب
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: مركز جديد لمكافحة الفساد بالجزائر

    لا شك ان محاربة الفساد والمفسدين ستنجح ان دعمت من السلطة والقضاء ولكن ان كان الحال كما هو في بلادنا فإن القائمين على هيئة الفساد لم تجد كرسيا واحدا تجلس عليه والقضاء عاجز عن الحمايه لتدخل سلطات اعلى منه

موضوعات ذات علاقة
الحكومة الأمريكية تدعم الجهود المصرية لمكافحة الفساد
عقد، مؤخراً، مؤتمر ضم جمعيات أعمال مصرية وأمريكية، ومنظمات للمجتمع المدنى، بالاشتراك مع بعض المنظمات المانحة بدعم من الحكومة الأمريكية ممثلة فى الوكالة... (مشاركات: 0)

جديد دورات مركز الخبرة الحديثة للتدريب و الاستشارات
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله وبركاته يسعدني ان اشارك في هذا المنتدى المتميز و أتقدم اليكم باسم مركز الخبرة الحديثة للتدريب... (مشاركات: 1)

جديد مركز السائر للتنمية البشرية والتطوير الإداري
يعلن مركز السائر عن بدء التسجيل في دبلوم الإدارة والقيادة يبدأ الدوام بتاريخ 10/10/2010 نظرة عامة : البشر هم صانعوا الأدوات، نحن نطور التقنيات... (مشاركات: 0)

جديد دورات مركز الجزيرة بدمشق
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/259.imgcache (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات