النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: “الصحة” تستوعب 50% من حملة “الدبلوم” بشرط قضاء مدة تدريبية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    “الصحة” تستوعب 50% من حملة “الدبلوم” بشرط قضاء مدة تدريبية

    انتهت وزارة الصحة في إطار دراستها لتزايد أعداد حاملي الدبلومات الصحية، لحلول تستوعب 50% منهم، بعد قضاء مدة تدريبية مشترطة.
    وبحسب صحيفة “الوطن” فأن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة رأى استحداث وظائف على الباب الأول لمن تبقى من الخريجين المستهدفين بالتعيين الصادر بحقهم مرسوم ملكي.
    وطبقا لمعلومات الصحيفة، فإن الربيعة رأى أنه في حال تعذر استحداث وظائف، فإن الوزارة توافق على رأي اللجنة المتخصصة في دراسة أوضاع الخريجين باستحداث وظائف موقتة لكامل العدد شرط أن ينتهي بالتثبيت وفي حالة عدم توفر شواغر يتم استحداث وظائف ثابتة للكفاءات.
    في المقابل، اوضجت وزارة الصحة في خطاب وجهته لوكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية للجنة العليا لدراسة ظاهرة تزايد أعداد الخريجين، أن حصتها من الوظائف حال استحداثها تمثل واقعيا (50%) من تقديم الخدمات الطبية، وأن تحسين مستوى خريجي الدبلومات الصحية بحاجة إلى تدريب لمدة عامين، وشددت الوزارة على تحديد 8 مراكز تدريب يتوجب على المرشح الالتزام بمقراتها بصرف النظر عن مقر الوظيفة المعين عليها.




  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: “الصحة” تستوعب 50% من حملة “الدبلوم” بشرط قضاء مدة تدريبية

    ارى ان الاصل في الدوله ان تتدخل لتوجيه الطلبه لمجالات الدراسه وعدم ترك التوجه عشوائيا بحيث يتركز في مجال دون اخر بحيث يصبح الغالبيه مؤهلا اكاديميا تاركا المجال المهني للعماله الوافده , فالحل اعلاه اخشى ان يؤدي الى تكديس المؤسسات الطبيه بالعاملين فالأصل ان يكون هناك شواغر لخريجين لا استحداث مما يؤدي بلا شك تضخم العاملين في الجهاز الصحي وان يخلق الموظفين الموجودين اعمالا لبعضهم وهذا بلا شك حال المؤسسات الحكوميه

موضوعات ذات علاقة
سلطنة عمان : آلاف الباحثين عن عمل من حملة الدبلوم العام يتدفقون على مراكز الحصر
زيارات تفقدية للمحافظين والولاة للمراكز - محافظ الداخلية: عملية الحصر تحدد الباحثين عن عمل ممن ليس لديهم أي مصادر للدخل - تتواصل على مستوى محافظات السلطنة... (مشاركات: 0)

دورة تدريبية : ادارة الصحة والسلامة المهنية فى الانشاءات .. الاوشا انشاءات
من 20 أبريل في 01:00 مساءً حتى 21 أبريل في 07:00 مساءً كلية الهندسة جامعة المنصورة .. قاعه أ.د.رشاد البداراوي بسم الله الرحمن الرحيم ... تتشرف... (مشاركات: 0)

محاضرة تدريبية عن الأخطار الكيميائية على الصحة ( بور بوينيت )
اليكم أخوانى و أصدقائى أعضاء المنتدى الكرام نقدم لكم محاضرة تدريبية بعنوان الأخطار الكيميائية على الصحة ( بور بوينيت ) للتحميل من هنا ... (مشاركات: 11)

دورة تدريبية عن مؤثرات الملوثات البيئية علي الصحة العامة
يسر أكاديمية الشرق الأوسط للتدريب التقنيMETTacademy ان تقدم برنامجها التدريبي عن مؤثرات الملوثات البيئية علي الصحة العامة وقد تم اعداد هذا البرنامج برعاية... (مشاركات: 0)

دورة تدريبية فى الصحة والسلامة الخاصة بالأنشطة الصناعية - الأوشا
الصحة والسلامة الخاصة بالأنشطة الصناعية - الأوشا المقدمة :- العرض الفني تقديم برنامج تدريب عن الصحة والسلامة الخاصة بالأنشطة الصناعية مطابق للدراسات... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات