النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: "العمل" ترد على التجار: لا تراجع عن تأنيث "الفساتين والعباءات"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    "العمل" ترد على التجار: لا تراجع عن تأنيث "الفساتين والعباءات"

    أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، حطاب العنزي، أن تنفيذ قرار ‏الوزارة القاضي بتأنيث محال فساتين السهرة والأعراس والعباءات لا رجعة ‏فيه، وسيتم في موعده دون تأجيل.
    وجاء رد المتحدث باسم وزارة العمل إثر مطالب التجار وأصحاب ‏محال بيع العباءات وفساتين السهرة على تقرير نشرته "الوطن" ‏أمس كانوا كرروا فيه مطالبهم بتأجيل قرار تأنيث قطاع بيع ‏العباءات وفساتين السهرة والذي تحدث به رئيس لجنة الأقمشة ‏والملابس الجاهزة بغرفة جدة، محمد الشهري، بمحاولة ثني وزارة العمل عن تنفيذه وتأجيله لمدة شهرين بعد الفترة المحددة ‏له، حسب مطالب التجار. ‏
    وقال العنزي لـ"الوطن" إن تأنيث محلات بيع ‏المستلزمات النسائية وقصر العمل فيه على المرأة السعودية هو ‏أمر سام صدر بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 187 ‏والمتضمن أن وزارة العمل هي الجهة صاحبة الاختصاص في ‏تطبيق قرار تشغيل النساء لدى أصحاب العمل، باعتبارها الجهة ‏المعنية بنظام العمل، وبناء على الصلاحيات المخولة لها نظاما ‏يعتبر تنفيذ القرار إلزاميا.
    وأضاف أن على المحال المقصودة به والخاضعة له، ومنها محال بيع ‏المستلزمات النسائية والمتخصصة في بيع فساتين السهرة ‏والأعراس والعباءات والإكسسوارات، سواء كانت في مراكز ‏تجارية مغلقة أو عليها حراسات أمنية عامة أو صنفت كمحلات ‏قائمة بذاتها، تطبيق القرار في موعده.
    وأفاد أن عمل المرأة في محال بيع الملابس والعباءات ‏والمستلزمات النسائية الأخرى لا يتطلب الحصول على تصريح ‏من وزارة العمل أو من إي جهة أخرى.
    وسبق أن أعطت الوزارة المحال المعنية بتوطين الوظائف ‏النسائية والخاصة بتأنيث قطاعاتها مهلة قبل تنفيذه كي ‏يتسنى لها ترتيب أوضاعها لما يتوافق مع تطبيقه.
    وحذر المتحدث باسم وزارة العمل من تجاوز بعض أصحاب ‏المحال ووقوعهم بالمحظور، مبينا أن الوزارة وضعت بنودا ‏اطلع عليها أصحاب المحال المعنية بقرار التأنيث، ومنها حظر عمل المرأة في المحلات أو الأقسام المخصصة ‏للشباب أو التي تؤدي إلى الاختلاط مع الذكور.
    وأشار إلى أن وزارة العمل تراجع بصفة دورية تنفيذ القرارات وتعمل ‏على تطويرها لتواكب احتياجات المجتمع وبما يحقق الأوامر ‏الملكية التي تصب في مصلحة المواطن والمواطنة وقرارات ‏مجلس الوزراء، وعليه تحذر المنشآت ذات الكيان ‏المرتبطة به من الوقوع في عقوبات النطاق "الأحمر" وستتخذ ‏الوزارة إجراءاتها المتبعة في من لا يلتزمون بتطبيق قرار إحلال ‏النساء في نشاط بيع المستلزمات النسائية، ومنها إيقاف كافة ‏الخدمات التي تقدمها الوزارة.‏

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    114
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مجدي / ابو محمد

    رد: "العمل" ترد على التجار: لا تراجع عن تأنيث "الفساتين والعباءات"

    اراه قرار صائب ولا بد من الجزم والحزم

موضوعات ذات علاقة
خبراء اقتصاديون لـ "سبق": "العمل" قتلت "حافز".. وقضت على جهود "السعودة"
ريم سليمان، دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: لم ينكر خبراء الاقتصاد أن برنامج "حافز" يعد مشروعاً مميزاً، لكنهم اتفقوا أن وزارة العمل لم تحسن استخدامه كوسيلة لمواجهة... (مشاركات: 0)

وزارة العمل: لا تزال الرؤية "غير واضحة" بخصوص "تأنيث الصيدليات"
أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة العمل أن الوزارة لا توجد لديها استراتيجيات واضحة لتنفيذ مشروع “تأنيث الصيدليات”، الذي كشف عنه وزير العمل قبل أيام، في إطار مشروع... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية تدرس "تأنيث" و"سعودة" محلات الذهب
تدرس وزارة العمل السعودية، تأنيث محلات الذهب فى الأسواق والمراكز التجارية، وإبعاد الأجانب عن هذه المهنة وإجبار أصحاب محلات الذهب على توظيف العنصر النسائى،... (مشاركات: 0)

"وزارة العمل" السعودية توضح شروط "تأنيث"الوظائف وتنهي الجدل حول السن
أكد وزير العمل السعودي عادل بن محمد فقيه أن القرارات الوزارية التي صدرت بشأن تنظيم توظيف النساء في المصانع ومحال بيع مستلزمات النساء لم تحدد سنًا معينة لشغل... (مشاركات: 0)

"العمل" السعودية تلغي "ازدواجية" التوظيف بإنشاء 18 مكتباً لـ"العاطلين"
تتجه وزارة العمل السعودية إلى وقف خدمات التوظيف التي تقدمها مكاتب العمل والمؤسسات الحكومية التابعة لها، وإنشاء 18 مكتباً حكومياً خاصاً بالتوظيف تتوزع على... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات