النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أحد عشر نصيحة جربها اليوم لتصبح مدير ناجح

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    أحد عشر نصيحة جربها اليوم لتصبح مدير ناجح

    أحد عشر نصيحة جربها اليوم لتصبح مدير ناجح


    1. قسم العمل بوضوح : كل شركة مهما اختلف مجال عملها أو حجمها أو نطاقها الجغرافي تتكون من عدد من الفرق المترابطة. لكل فريق منها عمل محدد وواضح. فاحرص على أن تكون كل فرقة لديك تعلم تماماً من هم عملاؤها وما هي الخدمات التي ينتظرون الحصول عليها. تأكد من أن تقسيم الفرق لديك واضح وتأكد من أن كل فرقة تعرف مهامها ومسئولياتها بوضوح. عندها ستكون منظومة العمل الكبيرة (الشركة) ناجحة وتعمل بانسجام.
    2. اظهر العاطفة: المدراء المتجهمون الذين لا يظهرون أي تعاطف مع مرؤوسيهم يفقدون القدرة على قيادة الفريق وبالتالي لن يتمكنون من النجاح في اعمالهم.
    3. من توظف : احرص على توظيف الاشخاص الذين يتمتعون بصفتين أساسيتين : الاولى أنهم يجيدون أعمالهم أكثر منك. الثانية : أنهم يريدون الوظيفة بشكل جاد.
    4. وجه السؤال الصحيح : عندما يخطئ موظفوك لا تسأل نفسك : كيف لهؤلاء أن يكونوا بالغباء الذي يسمح لهم في أن يفعلوا الفعل (ص) وجه السؤال بطريقة صحيحة وقل : كيف يمكن لأشخاص اذكياء أن يفعلوا الفعل (ص). فربما يكون الفعل (ص) صحيحاً. لاحظ أنك في الصياغة الأولى كنت شديد الثقة في حكمك على الفعل (ص) بينما في الصياغة الثانية أمهلت نفسك فرصة للتخيل والتعلم من الاخرين. إن الثقة الزائدة في النفس تجعل الانسان ينظر الى الامور على عجل دون ادنى محاولة لفهمها بشكل جديد أو من زاوية أخرى.
    5. كن محددا : الادارة باستخدام (نعم أو لا) والادارة بالارقام تساعدك في ضبط الأمور وتوضح الرؤية وتسهل اتخاذ القرار . لا تترك شيئاً للتفسيرات.
    6. قسم المشروعات الى اجزاء : عندما يكون لديك مشروعا كبيرا لا تعرضه على الموظفين دفعة واحدة. قسم المشروع الى أجزاء وقم بتمريرها الى الموظفين على أكثر من مرة. انك إن قمت بعرض المشروع مرة واحدة فإن ذلك سيسحق موظفيك.
    7. استخدم سياسة "Low, Flow, Grow" : تستخدم هذه السياسة في رفع انتاجية الموظفين قليلي الانتاج. أولاً خفض حمايتهم ثانياً نوه الى طريقة تدفق العمليات والتحسينات ثالثا ادفع في اتجاه النمو والتطوير
    8. الحلول السريعة : من أهم ما يميز المدير الناجح قدرته على ايجاد الحلول السريعة للمشكلات. لان هذه الميزة ستمنع من تراكم المشكلات أو زيادة حجمها. وللاسف يخطئ الكثير من المدراء عندما يتجاهلون المشكلات ويضعونها جانباً فإذا بها تكبر وتتعقد ويصبح حلها أكثر كلفة. كن كلاعب الاسكواش واضرب الكرة مرة واحدة.
    9. ابتسم : احرص على ان تقابل الموظفين بابتسامة كل صباح. قدم لهم التحية. انت بذلك تبعث الهمم وترفع الروح المعنوية لموظفيك.
    10. كن من اصحاب المدرسة القديمة : من خلال التجربة العملية ثبت أن خطابات الشكر المكتوبة بخط اليد أو التحية المخطوطة على الاوراق تحدث أثرا أعمق في نفوس الموظفين مقارنة برسائل الايميل الالكتروني او الرسائل النصية او التغريدات.
    11. اسأل موظفيك عن آرائهم: يستخدم المدراء الناجحون هذه الطريقة إذ يستدعون الموظف ويسألونه عن رأيه في أمر ما أو مشكلة من مشكلات العمل مع الانصات الجيد لما يقول. هذه الطريقة تزيد من الثقة والتفاهم والمشاركة وتحقق الرؤية المشتركة للفريق.
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد أحمد إسماعيل على المشاركة المفيدة:

    احمد فوزي (26/8/2013)

  3. #2
    الصورة الرمزية syrianoooooo
    syrianoooooo غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    sales manager
    المشاركات
    1

    رد: أحد عشر نصيحة جربها اليوم لتصبح مدير ناجح

    بالفعل نصائح مهمة
    جزاكم الله كل خير

موضوعات ذات علاقة
30 ‏نصيحة‏ ‏لتصبح‏ ‏أكثر‏ ‏ذكاء‏ ‏وتميزا
اختلف‏ ‏تعريف‏ ‏الذكاء‏ ‏بين‏ ‏العلماء‏ ‏في‏ ‏السنوات‏ ‏الأخيرة‏ ‏فلم‏ ‏يعد‏ ‏اجتياز‏ ‏اختبارات‏ ‏الذكاء‏ ‏المعتادة‏ ‏هو‏ ‏المقياس‏ ‏الأوحد‏ ‏لتحديد‏... (مشاركات: 1)

30 نصيحة لتصبح أكثر ذكاء وتميزا
اختلف تعريف الذكاء بين العلماء في السنوات الأخيرة فلم يعد اجتياز اختبارات الذكاء المعتادة هو المقياس الأوحد لتحديد مستوي ذكاء الفرد بل أصبح الأمر أكثر شمولية... (مشاركات: 11)

30 نصيحة لتصبح اكثر ذكاء
اختلف‏ ‏تعريف‏ ‏الذكاء‏ ‏بين‏ ‏العلماء‏ ‏في‏ ‏السنوات‏ ‏الأخيرة‏ ‏فلم‏ ‏يعد‏ ‏اجتياز‏ ‏اختبارات‏ ‏الذكاء‏ ‏المعتادة‏ ‏هو‏ ‏المقياس‏ ‏الأوحد‏ ‏لتحديد‏ ‏مستوي‏... (مشاركات: 1)

14 قانون لتصبح رجل مبيعات ناجح
1)البيع: في عالم الأعمال لا يحدث شيء إلا إذا باع شخص شيء ما إلى شخص أخر: الشيء الحيوي والضروري للتجارة والأعمال هو إتمام عملية البيع يستلزم هذا الأمر حث... (مشاركات: 0)

25 نصيحة إدارية لكل مدير ناجح
عملت فترة ليست بالقليلة في مواقع الإدارة العليا، بل ربما يكون أكثر من ثلثي عمري المهني، وقرأت كثيرا في علم الإدارة، وتعلمت أكثر من خبرة الحياة واحتكاك... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات