النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الشركات العالمية تواصل الهروب من السوق المصري كنتيجة لاستمرار أعمال العنف والقمع الأمني

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الشركات العالمية تواصل الهروب من السوق المصري كنتيجة لاستمرار أعمال العنف والقمع الأمني

    واصلت الشركات العالمية الخروج من السوق المصري بعد استمرار الاضطرابات الأمنية نتيجة الإصرار على استخدام العنف لحل الأزمة الحالية وإصابة مختلف الأنشطة الاقتصادية في مصر بحالة من الركود والشلل التام.كانت شركة أباتشي الأمريكية للبترول والغاز قرت اليوم بيع حصة تبلغ 33% من أصولها في مصر إلى مجموعة سينوبك الصينية المملوكة للدولة مقابل 3.1 مليار دولار، وهو ما يقلص أنشطتها في البلاد في ظل اضطرابات سياسية.يأتي ذلك في الوقت الذي قررت في شركة prodis avenirالجزائرية في وقت سابق تأجيل ضخ استثمارات بنحو 100 مليون جنيه في السوق المصرية في مجال القطاع الغذائي خلال الفترة الجارية لحين استقرار الأوضاع السياسية والأمنية .كما هددت 10 شركات أجنبية خلال اجتماع مجلس إدارة جمعية مستثمرى بدر الأخير بأنها سوف تسحب استثماراتها وتوقف أعمالها فى مصر فى حال استمرار حالة الإنفلات الأمنى وفرض حظر التجوال وحالة الطوارئ بالبلاد ، حيث تعمل الشركات فى مجالات الصناعات الغذائية والمعدنية والهندسية وغيرها وتصل حجم استثماراتها إلى نحو 500 مليون دولار حسب تصريحات نقلتها المال.فيما قررت بريطانيا نهاية الأسبوع تعليق 49 رخصة تصدير لمصر وقالت إنها تريد منع استخدام بضائع بريطانية في الاضطرابات التى أدت إلى مقتل مدنيين هناك الأمر الذي يعطل عمل الكثير من الشركات المحلية والأجنبية.واتخذت بريطانيا بالفعل إجراءات لتقييد الصادرات لمصر حيث سحبت الشهر الماضي خمس رخص لتصدير بضائع مثل مكونات عربات مشاة مدرعة للقتال ومعدات اتصالات للدبابات وأجزاء مدافع رشاشة.على نفس الصعيد كانت شركة جنرال موتورز قالت في بيان سابق لها إنها أوقفت الإنتاج في مصنعها لتجميع السيارات في مدينة السادس من أكتوبر بمصر وأغلقت مكتبها المحلي بعد صدامات دامية أثناء فض الاعتصامات بالقوة أمس.تبع توقف جنرال موتورز توقف مجموعة الكترولوكس للأجهزة المنزلية التي ذكرت أنها أوقفت كل إنتاجها في مصر بسبب تصاعد الاضطرابات هناك.وتعتبر هذه الشركة هي الشركة العالمية الثانية التي أوقفت عملها في مصر بعد أحداث العنف أمس ، حيث يعمل نحو 7000 عامل في نشاط الكترولوكس في مصر.
    الشركات العالمية تواصل الهروب من السوق المصري كنتيجة لاستمرار أعمال العنف والقمع الأمني

  2. #2
    الصورة الرمزية mohsenyahu
    mohsenyahu غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: الشركات العالمية تواصل الهروب من السوق المصري كنتيجة لاستمرار أعمال العنف والقمع الأمني

    اوروبا و امريكا أوقفت تصدير معدات أمنية قمعية كان نظام المخلوع محمد مرسى قد تعاقد عليها و أما عن حلول الشركة الصينية محل شركة أباتشى الأمريكية للبتنقيب عن البترول فهذا أمر عادى جدا متبع بين شركات التنقيب حيث يبيعون امتيازات التنقيب لبعضهم البعض ..و أما بخصوص شركة اليكترولوكس - زانوسى ... فهى فى الأصل شركة أوليمبيك للأجهزة المنزلية و التى من بعد ان اشترتها الشركة السويدية منذ أكثر من ثلاث سنوات و هى تعانى من قلة المبيعات لسوء إدارة الطاقم الجديد و لتغير سياسة الشركة الأم نحو الاستيراد أكثر من التصنيع بمصر ..أما الأهم من ذلك و الذى لم يذكره التقرير أن هناك عمالقة محليين فى مجال صناعة الأجهزة المنزلية المصرية قد أحكموا سيطرتهم بالفعل على هذه الصناعة و التى هى أصلا متقدمة من قبل دخول اليكترولوكس السوق المصرية و هؤلاء الصناع هم : يونيفرسال و فريش و كريازى بالاضافة الى جولدى و تكنو و يونيون اير .... الواقع ان أمر خروج هذه الشركات من مصر ان كان حقيقى فهو راجع الى فشل تلك الشركات ليس غلآ.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد العزيز ; 7/9/2013 الساعة 10:48 سبب آخر: استخدام الفاظ غير مهذبة

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    رد: الشركات العالمية تواصل الهروب من السوق المصري كنتيجة لاستمرار أعمال العنف والقمع الأمني

    هذا على أساس انك تريدنا ان نصدق ان نظام المخلوع د. محمد مرسي كان بيقمع المظاهرات فلم يكفيه القمع فاستورد ادوات قمعية .. يبدو ان حضرتك لا تقرأ أي تقارير اقتصادية محايدة، هدانا الله وهداك

موضوعات ذات علاقة
50 مقولة مأثورة عن خدمة العملاء لمشاهير ومؤسسي ورؤساء أكبر الشركات العالمية - عرض تقديمي
الإخوة الزملاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرفق لكم عرض تقديمي رائع يحتوي على 50 مقولة مأثورة عن رؤساء ومؤسسي أكبر الشركات العالمية بالإضافة إلى... (مشاركات: 3)

الجريمة و العنف يهددانك كل يوم
الجريمة و العنف يهددانك كل يوم ما مصدر هذا التناقض؟ أن يكون التشاؤم .. هو الشعور الذي يعترينا عندما نستعرض التاريخ المعاصر. والتفاؤل ..... (مشاركات: 0)

الشركات العالمية تستثمر في «الناشئة» للاستفادة من ابتكاراتها
حين أطلقت شركة بي إم دبليو في العام الماضي علامتها التجارية الفرعية، ''آي''، لتوجيه شركة صناعة السيارات الألمانية نحو مستقبل أكثر صداقة مع البيئة وأخف وزنًا،... (مشاركات: 0)

قوالب جاهزة لاعداد مستندات المشاريع لكل مرحلة من انتاج كبرى الشركات العالمية في إدارة المشروعات
(مشاركات: 13)

تواصل التحضيرات لاستضافة أعمال المؤتمر الفلسطيني الأول لتنمية الموارد البشرية
عقد الدكتور ياسر شاهين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الفلسطيني الاول لتنمية الموارد البشرية الذي تنظمه كلية فلسطين الاهلية الجامعية ومركز تنمية الموارد البشرية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات