النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: التعاقد مع صندوق التنمية البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية NAWAF966
    NAWAF966 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    التعاقد مع صندوق التنمية البشرية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخوة الاعزاء ..اولا بارك الله فيكم وفي هذا المنتدى والقائمين عليه , ويعلم الله انني استفدت كثيرا من هذا المنتدى ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ... شكرا لكم . اخواني الاعزاء انا موظف جديد في الموارد البشرية مسمى (مدير شؤون الموظفين)وخبراتي متواضعة بحكم عملي السابق في مجال اخر , كلفت من المدير العام بالتعاقد مع صندوق التنمية البشرية وانا لا اعرف عن هذا الصندوق الا معلومات عامة ياليت احد من تعامل مع الصندوق يفيدنا . وسؤال اخير / الشركة (250 موظف) التي اعمل فيها لا يوجد فيها انظمة مثل نظام اجور(علاوات) ولا تقييم ولا سياسة داخلية واضحة للاجازات ولا عقوبة (المخالفات ) ولا حتى هيكل تنظيمي واضح ... (المهام متداخلة بين الادارات ) ومشاكل اخرى... وسؤالي هو بخبرتكم الله يوفقكم من اين ابداء .

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    رد: مساعدة

    اهلا بك اشكرك نيابة عن فريق العمل واعضاء المنتدى على ما تفضلت به .فجزاك الله خيرا بخصوص صندوق الموارد البشرية يمكنك الاتصال بالصندوق والاستفسار عن خدماتهم .. وادعو الاخوة الاعضاء ممن لديه خبرة في التعامل مع الصندوق الى افادتنا جميعا .. بخصوص الاجراءات واللوائح التنظيمية ارجو الدخول الى الرابط التالي :سياسات اداريةوالرابط التالي يقدم لك معلومات هامة عن اعداد الهياكل التنظيمية http://www.hrdiscussion.com/hrdiscussion11.htmlوإن طرأت لديك اسئلة ارجو التكرم بطرحها وسيتم الرد عليها ان شاء الله
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  3. #3
    الصورة الرمزية NAWAF966
    NAWAF966 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: مساعدة

    أستاذنا الكبير محمد أحمد أسماعيل جزاك الله خير ورحم الله والديك شكرا لك

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: مساعدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أود أن افيد سيادتكم فيما هو يتعلق خصيصا بتشكيل واعداد الهيكل التنظيمى العام للمنشأة أو ما يطلق عليها الخريطة الادارية والتى لها أهمية كبرى لتمكين الفرد العامل من التعرف على موقعه بالخريطة الادارية التابعة للمشروع والتى توضح أيضا من هم المرؤوسين والرؤوساء لعدم ازدواج الأعمال والمهام الوظيفية وتحقيق نوع من التنظيم الداخلى وعدم التدخل فى الوظائف الأخرى الا اذا استدعت الحاجة الى ذلك وفى ظروف معينة...ومن جانب أخر هناك عدد من الأنواع المختلفة للهياكل التنظيمية التى تتناسب مع الأحجام المختلفة للمشروعات سواء ان كانت منظمات صغرى أو متوسطة أو كبرى وهذه الهياكل التنظيمية تتمثل فى الأتى أدناه:-
    1- الهيكل التنظيمى الرأسى:-
    - هذا النوع من الهياكل التنظيمية يتناسب الى حد كبير مع كل من المنظمات الصغرى ومتوسطة الحجم لعدم تواجد حجم كبير من العمالة البشرية و المستويات الادارية المختلفة كما أن هذا الهيكل التنظيمى الرأسى هو أقدم وأكثر الهياكل استخداما وشيوعا نظرا لسهولة تكوينه بالاضافة الى أن يطلق عليه خط السلطة المستقيم التى تتدفق من أعلى الهيكل التنظيمى الى أسفله ومن خلال هذا الهيكل يمكن ضم كافة الوظائف المتشابهه تحت الادارة الأم المسئولة بشكل تام عن ادارتها ووتميز هذا الهيكل بانه يعتبر دليل واضح ومنظم الى حد كبير حتى يتعرف الفرد العامل على موقعه ودوره بالمشروع ومن هم الذين يرأسهم ومن هو الى يرأسه ومسئول عن ادارته ولكن يعاب على هذا الهيكل أن الأفراد الادارية لا تملك المساحة الواسعة من أجل تحقيق الابتكار والتطور حيث أن يعد انشغالهم بالرقابة وأداء الدور الاشرافى يحصل على مساحة كبيرة من الحياة المهنية بالمشروع بالاضافة الى عدم قدرة الوحدات التنظيمية التى تقع على خط الادارة الأفقى المستقيم من الاتصال ببعضهم البعض بشكل جيد وقوى.
    2- الهيكل التنظيمى الرأسى بالاستعانة الى المستشارين.
    3- الهيكل الوظيفى بناء على السلطات الوظيفية.
    قمـــر السنوســــى
    مدير موارد بشرية

  5. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: مساعدة

    التعاقد مع صندوق التنمية البشرية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF966 #post212078" rel="nofollow">التعاقد مع صندوق التنمية البشرية
    . وسؤال اخير / الشركة (250 موظف) التي اعمل فيها لا يوجد فيها انظمة مثل نظام اجور(علاوات) ولا تقييم ولا سياسة داخلية واضحة للاجازات ولا عقوبة (المخالفات ) ولا حتى هيكل تنظيمي واضح ... (المهام متداخلة بين الادارات ) ومشاكل اخرى... وسؤالي هو بخبرتكم الله يوفقكم من اين ابداء .
    أخى الفاضل
    انك تمتلك فرصة كبيرة لاثبات ذاتك ووجودك لدى المنشأة فهناك الكثير من الاصلاحات التى يجب أن تجرى وعلى وجه من السرعة لأن الكثير من الشركات والمشاريع التى تعمل بموجب تلك الطريقة لا تستطيع البقاء كثيرا ولا تظل ثابتة الى وقت طويل بالاضافة الى سرعة دوران العمالة وغيره من النتائج السلبية التى تتعرض لها المنظمة ...فهنا وبناء على ذلك يوجب التدخل من جانب سيادتك لاجراء الأتى:-
    1- الاطلاع على بطاقات الوصف الوظيفى وانا اشك ان يكون هناك عملية سابقة ومنفذه لتحليل المهام الوظيفية وذلك من اجل تحديد المهام الخاصة بكل وظيفة حتى يتمكن لك ايضا التعرف تماما على كافة الوظائف والمهام المنوطة والتى سوف تساعدك فيما بعد فى اجراء عمليات الاختيار و التدريب و التقييم الوظيفى و ادارة الاداء وغيره.
    2- البدأ فى اعداد لائحة عمل على أن تتماشى قواعدها وبنودها مع طبيعة العمل بالمنشأة.
    3- اعداد لائحة الجزاءات حتى تشمل كافة التصرفات الخاطئة والمرفوضة والتى تتناقض مع ما تم ادارجه لدى لائحة العمل السابقة وعلى أن تكون أخيرا مصممة بناء على قانون العمل حتى لا يتواجد هناك أى من المخالفات أو التجاوزات القانونية التى تهدر حق الشركة والعاملين.
    4- البدأ فى اعداد هيكل عام للأجور والرواتب.
    5- تصميم نظام الحوافز والترقيات والمزايا العينية والنقدية الاقتصادية والاجتماعية.
    6- اعداد هيكل تنظيمى من خلال الاطلاع أو اعداد عملية تحليل المهام الوظيفية والتى توضح دور كل فرد عامل بالمشروع الى جانب التعرف على موقعه ومستواه الوظيفى.
    7- مراجعة سجلات وملفات ادارة الموارد البشرية لاعداد دليل يضم كافة النماذج الادارية حتى تشمل الكثير من الاجراءات والتحركات المتوقعة.
    8- وهذا بالاضافة الى الاطلاع على السياسة العامة للمشروع والتى تسمى الاستراتيجية العامة لتحقيق الأهداف حتى تتيح لك الفرصة كاملة فى التعرف على أهداف وغايات المشروع للقدرة على وضع خطة للمساهمة فى تعزيز تلك الخطة وتحقيق الأهداف العامة الربحية والمعنوية.

  6. #6
    الصورة الرمزية NAWAF966
    NAWAF966 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: مساعدة

    الله يوفقك في الدنيا وفي الاخرة وأسأل الله ان يبارك فيك وفي علمك وفي أعمالك ... شكرا استاذ السنوسي , وانا الان اعمل على ما تفضلتم فيه اعلاه وراح اكون على تواصل معكم انشاء الله .

  7. #7
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: مساعدة

    التعاقد مع صندوق التنمية البشرية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF966 #post212969" rel="nofollow">التعاقد مع صندوق التنمية البشرية
    الله يوفقك في الدنيا وفي الاخرة وأسأل الله ان يبارك فيك وفي علمك وفي أعمالك ... شكرا استاذ السنوسي , وانا الان اعمل على ما تفضلتم فيه اعلاه وراح اكون على تواصل معكم انشاء الله .
    لا شكر بين الأخ وأخيه وأنا تحت أمر حضرتك ...بالاضافة انا على استعداد تام لمساعدتك فى اجراء ما سبق من جوانب فى حالة اذا كنت فى حاجه لذلك.
    فأعتقد ان هناك سوف يكون بعض من الغموض أثناء مبادرتك لاصلاح السلبيات ولذلك أطرح ما تود الاستفسار عنه وكافة أعضاء المنتدى الكريم تحت أمرك باشراف السيد المحترم / محمد أحمد اسماعيل..

    وشكرا...
    التعديل الأخير تم بواسطة قمر السنوسى ; 19/9/2013 الساعة 17:58

موضوعات ذات علاقة
محاضرات التنمية البشرية د . كرم مسعد بسعر مغرى جدا – فقط من IBS TRAINING ACADEMY تتشرف اي بي اس اكاديمي ان تقدم لكم محاضرات التنمية البشرية للدكتور .
البرنامج المتكامل لبناء الشخصية محاضرات التنمية البشرية د . كرم مسعد بسعر مغرى جدا – فقط من IBS TRAINING ACADEMY تتشرف اي بي اس اكاديمي ان تقدم لكم محاضرات... (مشاركات: 0)

HRDF هدف (صندوق تنمية الموارد البشرية ) شرح
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة هذا عرض مبسط لبرنامج (صندوق الموارد البشرية ) أتمنى تستفيدو (مشاركات: 0)

إلى رئيس صندوق الموارد البشرية
إلى رئيس صندوق الموارد البشرية المأمول هو أن يتحول الصندوق من واقعه الحالي إلى "بنك" لدعم وتمويل المنشآت الصغيرة، بحيث يشكل مع البنك السعودي للتسليف... (مشاركات: 1)

صندوق تنمية الموارد البشرية
تشكل البطالة أحد أبرز التحديات التي تواجهها المملكة في جهودها الرامية إلى تعزيز وتيرة النمو الاقتصادي عبر سلسلة إصلاحات اقتصادية بدأت تظهر معالمها، من خلال عدد... (مشاركات: 2)

استمارة التعاقد مع معلمي التعاقد المؤقت
في المرفقات ملف وورد يستخدم كنموذج لاستمارة التعاقد مع معلمي التعاقد المؤقت (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات