النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: نحو الافلاس: هبوط مستمر للجنيه المصري .. وارتفاع أسعار السلع .. والمصانع مغلقة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    نحو الافلاس: هبوط مستمر للجنيه المصري .. وارتفاع أسعار السلع .. والمصانع مغلقة

    يتجه الاقتصاد المصري نحو حالة خانقة ربما تصل به الى حد الافلاس نتيجة تردي الأوضاع في البلاد بعد الانقلاب العسكري الذي نفذه وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي يوم الثالث من يوليو الماضي، حيث يواصل الجنيه المصري انخفاضه أمام العملات الأجنبية، ما يتسبب بمزيد من التضخم وارتفاع أسعار السلع والمواد الأساسية.
    ورغم أن الجنيه المصري اتجه نحو التعافي أمام العملات الأخرى في الأيام الأخيرة، بعد المحاولات المستمرة من الحكومة المصرية المؤقتة لانقاذه، الا أنه يظل منخفضاً عما كان عليه خلال فترة حكم الرئيس محمد مرسي بنحو 15%، فيما تواصل كافة التوقعات تشاؤمها حيال مستقبل الاقتصاد المصري بسبب استمرار التدهور في القطاع السياحي والقطاع الصناعي، وكذلك استمرار هروب الاستثمارات الأجنبية في البلاد بفعل التوتر السياسي المستمر.
    وأعلن البنك المركزي المصري الأربعاء 18-09-2013 أن اجمالي الدين العام المحلي في مصر سجل ارتفاعاً كبيراً ليصل الى 1.4 تريليون جنيه مصري، وهو ما يؤكد الخبر المنشور في “أسرار عربية” قبل ثلاث أسابيع والذي كشف فيه مصدر مصرفي في القاهرة أن حكومة الببلاوي اضطرت لاقتراض 81 مليار جنيه مصري من البنوك المحلية للوفاء بالتزاماتها المالية ودفع رواتب الموظفين.كما أعلن المركزي المصري الأربعاء 18-09-2013 ارتفاع المديونية الخارجية لمصر أيضاً بنسبة 11.6% وبواقع اربعة مليارات دولار.

    وبعد الانقلاب العسكري في مصر، وتدهور الوضع السياسي والأمني في البلاد منذ الثالث من يوليو تحولت المدن الصناعية المصرية الى ما يشبه مدن الأشباح، نتيجة اغلاق مئات المصانع أبوابها في البلاد وتوقف خطوط الانتاج بشكل كامل.
    ونقلت جريدة “الأهرام” المصرية عبر موقعها الالكتروني باللغة الانجليزية قبل أيام عن وزير الصناعة والتجارة الخارجية في الحكومة المؤقتة منير فخري عبد النور قوله ان 613 مصنعاً في مصر أغلقت أبوابها، وهو ما أدى لانضمام آلاف العمال في تلك المصانع الى صفوف العاطلين عن العمل في البلاد.
    واعترف الوزير أن هذا العدد الكبير من المصانع المصرية اضطرت لاغلاق أبوابها لأسباب تتعلق بالأزمة المالية، أو لأسباب أمنية.
    وقال الوزير ان هذا العدد هو الرقم المؤكد والموثق لدى الوزارة، لكن هناك آلاف المصانع الأخرى –بحسب الوزير- أغلقت أبوابها دون أن تتبلغ الوزارة بذلك، أو أنها تعاني من أزمات مالية خانقة تعرقل عملها.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
مطلوب مترجم‎(ة)‎ عبر الانترنت لعمل ثقافى مستمر مصرى
السلام عليكم مرفق مقطوعه عينه مطلوب ترجمتها ( تحتوى على 420 كلمه) الى العربية عن طريق الانترنت ارسال و استقبال المطلوب ترجمته و المترجم عن طريق الايميل و... (مشاركات: 4)

ثمانية ابعاد اساسية للجودة في مجال انتاج السلع
ثمانية ابعاد اساسية للجودة في مجال انتاج السلع: وهي:- 1. قدرو السلعة على الاداء وتحقيق الرغبات والتوقعات. 2. السمات المميزة للمنتج وهي حاصي الاشياء... (مشاركات: 0)

غياب خطط تحفيز الاقتصاد وراء هبوط الذهب بنسبة 4%
ذكر تقرير شركة المجموعة الدولية للوساطة المالية اداء الاسواق العالمية خلال الاسبوع الماضي سجل تباين واضح متأثرا بعوامل متباينة أثرت على شهية المتداولين،... (مشاركات: 0)

(تدريب مستمر مزود بشهادات مجانية لجميع الحضور )
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين حصري (تدريب مستمر مجاني ومزود بشهادات مجانية ) يسر أكاديمية التدريب الشامل... (مشاركات: 0)

السلع العامة = Public goods
السلع العامة = Public goods وهي السلع أو الخدمات التي لا يؤدي استهلاك بعض الأفراد لها إلى الإقلال من الكمية المتاحة منها للآخرين . أي أن طرح هذه السلع... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات