النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الاقتصاد المصري في بئر السقوط .. ضريبة الانقلاب على إرادة الشعوب

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الاقتصاد المصري في بئر السقوط .. ضريبة الانقلاب على إرادة الشعوب

    نجح الانقلاب العسكري في وضع اقتصاد مصر وشعبها في وضع لا يحسد عليه على كافة المستويات الاقتصادية المحلية والدولية مما ألقي بظلاله على التقارير الدولية المتعلقة بمستوي المعيشة والفقر والبطالة ، حيث احتلت مصر مرتبة عالية في هذه المستويات بسبب ارتفاع نسبة الفقر وتفقام الأزمة المالية.

    فعلى مستوي البطالة والتضخم فقد سجل كلاً منهما نسبة عالية واقتراب التضخم من 13% ، كما أن أزمة رغيف العيش ازدادت تدهوراً مع نقص حجم غنتاج القمح والعودة للاستيراد الخارجي مرة أخري والقضاء على منظومة الخبز التي كانت تضمن وصول الدعم لمستحقيه بدلاً من استغلال "حيتان السوق" للمواطنين.

    كذلك فشلت الحكومة في احتواء أزمة أسعار المواد الغذائية من لحوم وخضروات ومنتجات استهلاكية بعد لجوئها لحلو تقليدية تفتح الباب للسوق السوداء واستغلال المواطنين بشكل أكبر.

    لم تكن أسعار المعروضات من الملابس الجاهزة بمنأي عن هذه الأزمات أيضاً حيث ارتفعت بنسبة 45% خلال شهر أغسطس الماضي، وسط حالة انتعاش واضحة بالأسواق وغياب للرقابة ، بسبب موسم العيد والاستعداد للعام الدراسي الحالي، بسبب زيادة أسعار الغزول والصباغة والطاقة والعمالة.

    وأوضح التقرير الشهري لغرفة تجارة القاهرة أن سوق الأحذية والمنتجات الجلدية شهد زيادة في الأسعار تراوحت ما بين 25 وحتى 45% مقارنة بالعام الماضي، حيث تفاوتت أسعار بيع المنتجات، سواء كانت محلية أو مستوردة، وكذا بين المناطق البيعية المختلفة، بالإضافة لما تواجهه المنتجات المحلية من منافسة خاصة من مثيلاتها الصينية رخيصة الثمن.

    وفي الوقت الذي استمرت في أزمة الوقود خرجت تصريحات وزراء الطاقة ليؤكدوا أن الأزمة قد انتهت بلا رجعة لمدة عام قادم حتي أغسطس 2014 ، حيث قوبلت هذه التصريحات بهجوم شرس وانتقادات واسعة.

    وأكد عدد من مسئولى وخبراء الطاقة في تصريحات لهم أنه لا يمكن ضمان حدوث أى أزمات بترولية خلال الفترة المقبلة رغم الدعم العربى الملحوظ لوجود احتمالات لحدوث نوات شديدة بموسم الشتاء تعوق من دخول الامدادات البترولية للموانئ المصرية، فضلا عن أن استمرار سياسة الدعم وتسعير المنتجات البترولية على وضعها الحالى تعنى استمرار الإتجار فى السوق السوداء والتهريب.

    أشاروا إلى أنه لا يمكن الاعتماد على المنح والمساعدات البترولية العربية لتوفير احتياجات السوق لمدة عام، خاصةً وأن أغلب خطط الحكومة الحالية يعتمد على دعم دول الخليج فحسب دون أن تبحث عن حلول ذاتية وموارد بديلة.

  2. #2
    الصورة الرمزية سامح طلحة
    سامح طلحة غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مبيعات
    المشاركات
    1

    رد: الاقتصاد المصري في بئر السقوط .. ضريبة الانقلاب على إرادة الشعوب

    واضح جدا ان حضرتك مش مصرى وبتردد كلام فقط على ارض الواقع ممكن استضيفك علشان تشوف الفرق ياريت تبقى تكتب كمان عن السودان يا اخى الكريم

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    رد: الاقتصاد المصري في بئر السقوط .. ضريبة الانقلاب على إرادة الشعوب

    أنا انقل مقالات من المواقع الاقتصادية العالمية .. واذا كان عندك مقالات أخرى من جرائد ومواقع اقتصادية عالمية تناقض ما أقول .. فأهلا بها

موضوعات ذات علاقة
إباحة الفساد .. سياسة حكومة الانقلاب العسكري لضرب ما تبقي من الاقتصاد المصري
لم يكتف وزراء حكومة الإنقلاب العسكري في مصر بقرارات إباحة الفساد التي تم اتخاذها منذ انقلاب 3 يوليو والذي بدأ بالاستعانة بالفسدة من رجال نظام مبارك (الرئيس... (مشاركات: 2)

ضريبة كسب العمل في القانون المصري سؤال و جواب
الاخوة الافاضل نتناول في هذا الموضوع ضريبة كسب العمل باعتبارها من اختصاصات ادارة الموارد البشرية و سوف نتناول بالشرح هذه الضريبة بطريقة السؤال و الجواب و... (مشاركات: 38)

مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل المصري عليها ضريبة
هل يتم حسم ضربية على مكافئة نهايه الخدمة وكيف تحسب (مشاركات: 0)

أثر الاحتجاجات العمالية على الاقتصاد المصري
يولاند نيلبي بي سي نيوز-القاهرةطالب المتظاهرون بتحسين ظروف العملتتواصل الاحتجاجات في مصر في شكل موجة من الإضرابات العمالية في مختلف أنحاء البلاد.وقد تظاهر... (مشاركات: 0)

ضريبة الدخل لغير المواطن المصري
مرحباً بالجميع أنا مواطن عربي أفكر في نقل نشاطي الإستثماري لجمهورية مصر العربية. في الحقيقة أنا أجهل موضوع الضرائب فهل من الممكن أن يرد على تسائلي أحد؟ ما... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات