النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: في مصر : القطاع الخاص يعلن العصيان ضد "الأدني للأجور"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    في مصر : القطاع الخاص يعلن العصيان ضد "الأدني للأجور"

    بعد قرار حكومة الانقلاب العسكري في مصر بوضع حد أدني للأجور يبلغ 1200 جنيه من إجمالي دخل الموظف على أن يتم تطبيقه في القطاع الخاص أيضاً ، واجه هذه القرار رفضاً من جانب رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات والشركات الخاصة.

    وأكد وجدي الكرداني، عضو المجلس القومي للأجور، رفض القطاع الخاص طلبات العمال بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وقال إن الاجتماعات مع العمال خلال الأيام الماضية كشفت مطالبات وصفها بأنها «مبالغ فيها، ولا يمكن للقطاع الخاص أن يلبيها».

    وأوضح الكرداني الذي يمثل قطاع السياحة في المجلس القومي للأجور ، أن مطالب العمال امتدت لتطالب بزيادة الحد الأدنى للراتب على 1200 جنيه، واتهمهم بتجاهل ما تتحمله منشآت القطاع الخاص من نفقات مالية، ومنها السياحة، مثل بعض المصروفات إلى جانب الأجور والإقامة والوجبات الغذائية والانتقالات.

    وأشار إلى تراجع إنتاج قطاع الصناعة، ووصف قطاع السياحة بالـ«مهلهل»، حيث تم قطع الكهرباء عن عدد من الفنادق نتيجة التأخر في سداد الفواتير، فضلا عن وجود متأخرات على المنشآت السياحية لدى البنوك، ما يؤدي إلى زيادة معدل الفائدة عليها، وتوقع تحمل الحكومة تكلفة زيادة الحد الأدنى للعاملين بها، من خلال زيادة الضرائب والرسوم وغيرها من الموارد لتغطية هذه الزيادات.

    وتابع أن الحكومة لا يمكن أن تلزم القطاع الخاص بدفع الحد الأدنى للأجور في ظل الوضع الحالي.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    قمر السنوسى (5/10/2013)

موضوعات ذات علاقة
وزير المالية المصري في تصريح غريب : الحد الأدني للأجور .. "خراب بيوت"
لم يمر قليلاً على قرار حكومة الانقلاب بتطبيق الحد الأدني للأجور رغم ما يحمله من انتقادات وخرج وزير المالية أحمد جلال بتصريح غريب، حيث صرح إنه من المتوقع أن... (مشاركات: 0)

"المالية": تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور ابتداء من الغد
أعلن المرسي حجازى وزير المالية بدء تطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور من أول مايو الذي يبدأ غدا الأربعاء. وقال الوزير ،أن من حصل علي أكثر من الحد الأقصى... (مشاركات: 0)

خبراء اقتصاديون لـ "سبق": "العمل" قتلت "حافز".. وقضت على جهود "السعودة"
ريم سليمان، دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: لم ينكر خبراء الاقتصاد أن برنامج "حافز" يعد مشروعاً مميزاً، لكنهم اتفقوا أن وزارة العمل لم تحسن استخدامه كوسيلة لمواجهة... (مشاركات: 0)

"وزارة العمل السعودية" تطلق برنامج حماية الأجور في القطاع الخاص
"العمل" تطلق برنامج حماية الأجور في القطاع الخاص تستعد وزارة العمل الإسبوع القادم بالتنسيق مع مؤسسة النقد، إطلاق برنامج لحماية أجور العاملين بالقطاع... (مشاركات: 0)

التحضير لـ "نطاقات 2" و"نطاقات 3" بهدف تحقيق دفع الأجور وتحديد نسبتها للسعوديين من رواتب القطاع الخاص
قال وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله بن محمد الحقباني، إن الوزارة تعمل على إعداد برنامجي "نطاقات 2" و نطاقات 3" بهدف تحقيق دفع الأجور... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات