النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: فوائد وأستخدامات المورينجا "مترجم"

  1. #1
    الصورة الرمزية مورينجا ابو رحاب
    مورينجا ابو رحاب غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    3
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ مورينجا ابو رحاب

    فوائد وأستخدامات المورينجا "مترجم"

    فوائد وأستخدامات المورينجا "مترجم" أرتفاع ضغط الدم

    يميل ضغط الدم إلى الارتفاع مع التقدم في السن. وبأتباع أسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد بعض الناس في تأخير أو منع هذا الارتفاع في ضغط الدم.
    أرتفاع ضغط الدم يزيد من فرصتك (أو المخاطر) للاصابة بأمراض القلب أو أمراض الكلى، والاصابة بسكتة دماغية. ومن الخطورة أنة في كثير من الأحيان لا يوجد أي علامات أو أعراض تحذيرية و بغض النظرعن العمر، العرق، أو الجنس، يمكن لأي شخص أن يصاب بأرتفاع ضغط الدم. وتشير التقديرات إلى أن واحدا من كل أربعة بالغين في أمريكيا يصابون بارتفاع ضغط الدم مرة واحدة علي الاقل وأرتفاع ضغط الدم عادة ما يستمر مدى الحياة.
    ويمكن أن يسبب أرتفاع ضغط الدم
    أنفجار أو نزف الأوعية الدموية في العين في نهاية المطاف وقد يؤدي الي عدم وضوح الرؤية أو ضعف ويمكن أن يؤدي إلى العمى. ويحدث للناس من كبار السن، ويؤدي الي تصلب الشرايين في جميع أنحاء الجسم وخاصة في القلب والدماغ والكلى. ويرتبط ارتفاع ضغط الدم مع تصلب هذه الشرايين وهذا بدوره يؤدي بالقلب والكلى على العمل بجدية أكبر. وتعمل الكلى مثل المرشحات لتخليص الجسم من النفايات ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي أرتفاع ضغط الدم أن تضييق الأوعية الدموية وتقل رشاقه الكلى وتصبح تصفية الكلى أقل للسوائل، وتتراكم النفايات في الدم وقد تفشل الكلى تماما.
    أرتفاع ضغط الدم هوعامل خطر رئيسي لأزمة قلبية. الشرايين تعمل علي حمل
    الدم لتوصيل الأكسجين إلى عضلة القلب. إذا كان القلب لايحصل على ما يكفي من الأوكسجين يحدث ألم في الصدر والمعروف أيضا باسم "الذبحة الصدرية" يمكن أن يحدث إذا تم حظر تدفق الدم، أرتفاع ضغط الدم هو عامل خطر لقصور القلب الاحتقاني (CHF). (CHF)وهي حالة أن القلب غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم لسد احتياجات الجسم.
    العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها شخص يعاني من أرتفاع ضغط الدم هي الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وفيتامين
    E. المورينغا تحتوي على هذه المواد الغذائية بأكملها المورينغا تحتوي على فيتامين C الذي يساعد على دعم إنتاج الجسم من أكسيد النتريك، وهو أمر حاسم لسير العمل العادي للأوعية الدموية. أفضل عمل للأوعية الدموية أنخفاض خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم. وهناك حاجة للكالسيوم لاسترخاء العضلات والانكماش و الاستهلاك المتزايد يمكن أن يكون له تأثير مباشر على الأوعية الدموية. فمن الأفضل الحصول على الكالسيوم من النظام الغذائي الخاص بك. محتوى البوتاسيوم من المورينغا هو 15 مرة أكثر مقارنة من الموز.ويعمل البوتاسيوم عن طريق زيادة إفراز الصوديوم في البول، فيؤدى الي تمدد الأوعية الدموية ، وتغيير تفاعلات الهرمونات التي تؤثر على ضغط الدم. فوائد المغنيسيوم في النظام الغذائي عالي مع ارتفاع ضغط الدم، وعلى الأرجح من خلال المساهمة في تخفيف العضلات الملساء في الأوعية الدموية. كما تحتوي المورينغا على المغنيسيوم جنبا إلى جنب مع فيتامين E والزنك والتي تساعد في خفض ضغط الدم جنبا إلى جنب مع المواد المغذية الأخرى.
    داء البول السكري
    مرض السكري هو أضطراب التمثيل الغذائي في جسم الإنسان حيث لا ينتج الأنسولين
    وهو الهرمون المطلوب لتحويل السكر والنشويات والمواد الغذائية الأخرى إلى طاقة. يتميز داء السكري بارتفاع مستويات السكر في الدم.
    والجسم البشري لديه القدرة للحفاظ على مستوى السكر في الدم في نطاق ضيق جدا، والتي تتم مع الأنسولين وglucagons.
    وعندما تكون نسبة السكر في الدم عالية بشكل غير طبيعي (ارتفاع سكر الدم) الناتجة عن عدم كفاية مستويات هرمون الانسولين الذي من أعراضة المميزة البوال، العطش،
    glucoseuria، وفقدان الوزن غير المبرر، والخمول. وهناك نوعان من مرض السكري: مرض السكريالانسولين المعروف باسم مرض السكري والنوع الثاني وسكري تشير إلى مرض السكري غير المعتمد على الأنسولين. فمن الممكن بالنسبة لنا لعلاج مرضى السكري الثاني من خلال اتباع نظام غذائي سليم ، والأدوية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
    مرض السكري غير المعالج يؤدي إلى مشاكل
    مثل اعتلال الشبكية واعتلال الأعصاب، اعتلال الكلية، ومشاكل القلب والأوعية الدموية وغيرها. قال باحثون مؤخرا أن فيتامين D ضروري للخلايا في البنكرياس لتكون قادرة على إفراز الأنسولين بشكل صحيح. وقد أظهرت الدراسات أن الأفراد مع انخفاض مستويات فيتامين (د) شهدت أسوأ نسبة للسكر في الدم وكان لها أكبر خطر للاصابة بمرض السكر. المورينغا باعتباره مصدرا غنيا لحمض الاسكوربيك يساعد في افراز الانسولين.ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن بعض العناصر الغذائية مثل الفيتامينات B1، B2، B12، وحامض البانتوثنيك، وفيتامين ج، البوتاسيوم والبروتين - جنبا إلى جنب مع وجبات صغيرة متكررة تحتوي على بعض الكربوهيدرات - يمكن أن تحفز فعلا انتاج الانسولين داخل الجسم.
    فيتامين
    A مضاد للأكسدة يساعد على تحويل البيتا كاروتين بكفاءة، مما يقلل من خطر العمى لدى مرضى السكري. فيتامين ب 12 هو فعالة في علاج اعتلال الأعصاب السكري. وقد ثبت تناول جرعة عالية من فيتامين C لمنع تراكم السوربيتول وارتباط بالغليكوزيل من البروتينات، التي هي من العوامل الهامة في تطوير مضاعفات السكري مثل إعتام عدسة العين.
    وقد أظهرت الدراسات أن انخفاض فيتامين E يزيد المخاطر من3 .9 مرة أكبر من الإصابة بمرض السكري. فيتامين E يقلل من الاكسدة، وبالتالي تحسين الخصائص الفيزيائية للغشاء والأنشطة ذات الصلة في مجال نقل الجلوكوز. هذا المضاد للأكسدة يساعد على معالجة مرض السكري والمغنيسيوم يساعد في عملية التمثيل الغذائي للجليكوجين، والمغنيسيوم مع فيتامين (ب)6 يعمل عن كثب في مساعدة عملية التمثيل الغذائي في الخلية . المورينغا لديها كل هذه العناصر الغذائية في الدم ويساعد مريض السكري علي تحسن مستوى الجلوكوز.
    الأطفال والشباب
    عدم وجود أستهلاك من المواد الغذائية المتوازنة أو الطعام الخطأ يؤدي إلى تراكم السموم داخل الجسم، مما يؤدي إلى الأمراض المزمنة ولا توجد مجموعة غذائية واحدة يمكن أن تغذي الجسم مع جميع المكونات الحيوية التي يحتاجها، ومن المهم أن نستهلك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية لاستخلاص التغذية التي يحتاجها الجسم والأطفال وهم الفئات الضعيفة يحتاجوا إلى التغذية الكاملة لنموهم واللياقة البدنية والعقلية.
    المورينغا هي التكملة
    الطبيعية الجيدة جدا التي يحتاجها كل طفل .خاصة الكالسيوم المهم في بناء العظام والأسنان القوية. الكالسيوم، الأكثر وفرة من المعادن في الجسم، ويحصل على عناية خاصة لدوره في حفظ العظام قوية. المورينغا تحتوي على 17 ضعف محتوى الكالسيوم في الحليب.وترتفع نسبة الكسور لدى الأطفال والشباب بسبب نقص الكالسيوم وهو أيضا من الاملاح المعدنية الأساسية اللازمة لتقلصات العضلات، والتئام الجروح ويساعد الهرمونات والناقلات العصبية في الدماغ. الكالسيوم في الدم يساعد في الحفاظ على ضربات القلب، وتخثر الدم السليم وتعزز وظيفة العضلات.
    المغنيسيوم مهم لوظائف الجسم بما في ذلك العضلات والأعصاب والقلب.وأنه يقوي الجهاز المناعي ويقوي العظام. الحديد هوعنصر يعمل على حمل الأكسجين من الدم.الأطفال بحاجة لزيادة الحديد في الدم الذي يتراف مع فترات النمو السريع. محتوى الحديد في المورينغا هو 25 مرة أكثر من الحديد في السبانخ.
    ولان الأطفال لا تأكل الفواكه والخضروات بكميات كافية وتتعرض لخطر وجود كميات قليلة من الفيتامينات
    A و C. الفيتامينات B مجمع (الثيامين والنياسين والريبوفلافين وفيتامين (ب) والتي تأتي من مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك منتجات الحبوب واللحوم وبدائل اللحوم ومنتجات الألبان. معظم الأطفال لا تستهلك الأطعمة الصحية وتنجذ ب نحو الوجبات الخفيفة سيئة التغذية.
    عندما تقل شهية الأطفال يبدأ الآباء المهتمين في أستخدام مكملات الفيتامينات والمعادن.

    المورينغا عبارة عن مصنع فهي واحدة من أغنى مصادر الفيتامينات. المورينغا فيتامين (أ) لديه (بيتا كاروتين) فيتامين B1 (الثيامين)، B2 فيتامين (فيتامين بي)، فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B6 Pyrodixine)، وفيتامين B7 (البيوتين)، فيتامين C (حمض الأسكوربيك) فيتامين D (كوليكالسيفيرول) ، وفيتامين E (توكوفيرول) وفيتامين K والكالسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك. المورينغا فيها الكالسيوم 17 مرة أكثر من الحليب، المورينغا فيها من الحديد 25 مرة أكثر من السبانخ، و 15 مرة من البوتاسيوم في الموزوالذي يساعد في في تنظيم التوازن الحمضي القاعدي والماء في الدم وأنسجة الجسم و يساعد في تخليق البروتين من الأحماض الأمينية والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات.
    الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى هي ذات أهمية حاسمة للتطوير السليم العاطفي والمادي والمعرفي للأطفال الصغار. الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى تساعد على تكوين النواقل العصبية التي تتابع الاشارات
    في الدماغ بين هؤلاء الأطفال والذين يحصلون على تغذية ليست كافية في السنوات القليلة الأولى من الحياة هم أكثر عرضة لمشاكل في جميع مراحل الحياة.وهذا يشمل أنخفاض معدل الذكاء، وتباطؤ النمو اللغوي والحركي، وضعف الأداء المدرسي.
    مكافحة الشيخوخة
    الشيخوخة تؤثرعلى بيئتنا الاجتماعية.أعراض الشيخوخة تشمل التجاعيد والبقع على الجلد،وفقدان الشعر،وضعف السمع،ضعف البصر،وأوقات رد الفعل وخفة الحركة
    أبطأ ،وانخفاض القدرة على التفكير بوضوح، صعوبة الذ كريات وزيادة التعرض لأمراض العظام مثل هشاشة العظام.يعانى المسنين من انخفاض درجات الحرارة والتهابات الجسم وهذا سوف يسبب الحمى.زيادة الذين يعانون من الالتهاب الرئوي في كبارالسن ومن أعراضة مثل التنفس السريع، وخفض الشهية وأدائها. والمسنين الذين يعانون من التهاب المسالك البولية ومن أعراضة الارتباك،وسلس البول، وربما يعانون من السقوط.
    Malunggay غنية بالفيتامينات إلى درجة أنها واحدة من أغنى النباتات مصدرا للفيتامينات. المورينغا فيتامين (أ) لديه (بيتا كاروتين) فيتامين B1 (الثيامين)، B2 فيتامين (فيتامين بي)، فيتامين B3 (النياسين)، فيتامين B6 Pyrodixine)، وفيتامين B7 (البيوتين)، فيتامين C (حمض الأسكوربيك) فيتامين D (كوليكالسيفيرول) ،وفيتامين E (توكوفيرول) وفيتامين K. وهناك حاجة لفيتامين A لمنع العمى الليلي، ويعززصحة الجلد،ويحارب الالتهابات.وهناك حاجة لفيتامين C للحفاظ على صحة اللثة،ويساعد في التئام الجروح، ويساعد الجسم على الاستفادة من الحديد. وفيتامين E لحماية الجسم ضد ضررالجذورالحرة على الخلايا. الكالسيوم وفيتامين D ضروريان للحفاظ على عظام قوية وأسنان.
    قائمة المعادن الموجودة في
    malunggay وفيرة وتشمل الكالسيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيزوالزنك .والكالسيوم وهو واحد من المعادن الأكثر أهمية لنمو وصيانة وإعادة إنتاج العظام في الجسم البشري. تخثر الدم، انتقال النبضات العصبية، تقلص العضلات والاسترخاء، نبض القلب طبيعي، وتحفيز إفراز الهرمون، تفعيل ردود الفعل الانزيم،بالإضافة إلى وظائف أخرى، تتطلب جميعها كميات صغيرة من الكالسيوم. بعد سن 50، وهناك حاجة إلى مزيد من الكالسيوم أو ملليغرام 1،200 لمنع مرض يسمى مرض هشاشة العظام وبسبب التقدم في العمر يتم فقدان المعادن في العظام والعظام قد تصبح أرق.
    Malunggay تحتوي على جميع المعادن الأساسية اللازمة للحفاظ على عظام قوية. التغذية الجيدة يمكن أن تساعد على التقليل من آثار أنتشارالأمراض بين السكان المسنين وتحسين نوعية حياتهم.
    Malunggay هي أغنى مصدر للكالسيوم بها 17 مرة أكثر من الحليب، ويساعد على تجنب وقوع الإصابة بهشاشة العظام خلال الشيخوخة وتعزيز عظام الناس في سن مبكرة والمتوسطة. Malunggay، فيها الحديد 25 مرة أكثرمن السبانخ، ويساعد في تكوين الهيموجلوبين والميوجلوبين، والتي تحمل الأكسجين في الدم والعضلات. أيضا الحديد يشكل جزءا من العديد من البروتينات والإنزيمات في حالة نقصها في الجسد تؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة، ويساعد في تحسين القدرة العقلية للامدادات الاوكسجين الى الدماغ .
    Malunggay بها البوتاسيوم 15 مرة أكثرمن الموز ويساعد في تنظيم التوازن الحمضي القاعدي والماء في الدم وأنسجة الجسم.ويستخدم باستمرار خلال حياتك للحفاظ على الخلية ووظائف الأعضاء.كميات كافية من البروتين تعتبرأحتياطيات مهمة لكبار السن، وخاصة خلال فترات الضغوط النفسية والجسدية. البروتين يساعد على منع فقدان العضلات. كما أن الكالسيوم والبوتاسيوم يساعد في تقليل ضغط الدم. ويساعد في تخليق البروتين من الأحماض الأمينية والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات. كبسولات Malunggay هي أفضل تكملة طبيعية التي توفرالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم.
    الأمهات المرضعات
    أي مولود جديد لديه ثلاثة مطالب. أنه الدفء في أحضان أم و احتياجاته الغذائية من صدرها والأمن في معرفة وجودها. الرضاعة الطبيعية ترضي جميع الثلاثة مطالب .
    وحليب الأم هو الغذاء الكامل والطبيعي للرضع. أنه آمن وغير مكلف ويوفر جميع العناصر الغذائية و معظم الأطفال بحاجة للرضاعة في 6 أشهر الأولى من الحياة. وقد أظهرت الأبحاث أن الرضع من الرضاعة الطبيعية هم أقل عرضة للمعاناة من الأكزيما، الحساسية الغذائية وأمراض الجهاز التنفسي من الأطفال الذين يرضعون من الحليب الصناعي. في الفلبين، بدأ 85٪ من الأمهات الرضاعة الطبيعية في وقت قريب بعد الولادة ولكن فقط 22٪ من هؤلاء الأمهات لا تزال تغذي بشكل طبيعي بعد شهر واحد من العمر. معظم الأمهات بعد الايام القليلة الأولى يشكون من عدم كفاية حليب الثدي.
    Malunggay هي واحدة من الأعشاب الأكثر دراسة في الفلبين في تعزيز تدفق حليب الأم. وعلى أنها مدرة للبن، تؤكد العديد من الدراسات فعاليتها. ومع ذلك يتم الترويج لها أن تعطى عادة بعد الولادة 3 أيام للحث على الرضاعة. malunggay بها كمية أكبرفي مستويات البرولاكتين وهو الهرمون الأكثر أهمية في بدءأفراز اللبن
    الخصائص المضادة للاكسدة لتعزيز الجهاز المناعي
    إذا كنت ترغب في البقاء في صحة جيدة، تحتاج إلى تغذية جسمك بشكل صحيح. وعلى الرغم من أنة من المستحسن أن تأكل وجبات تضم العديد من الفواكه والخضروات، ويعتبرغير كاف بالنسبة للأفراد الذين يحاولون الحفاظ على صحتهم الأمثل. لذلك نحن بحاجة للمكملات التي ستوفر المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم.
    المورينغا هي تكملة المغذيات الموصى بها لأنها تساعدعلي هضم الطعام من خلال المعادن والتي تعمل علي هضم فعال. وهذا سوف يساعد جسمك على امتصاص تام لجميع العناصر الغذائية في الغذاء.
    المورينغا توفر مجموعة غنية ونادرة من زياتين، كيرسيتين،
    β-سيتوستيرول، وحامض caffeoylquinic وكايمبفيرول. المورينغا oleifera مهمة جدا لقيمتها الطبية. أجزاء مختلفة من هذا النبات مثل الأوراق والجذور والبذور، واللحاء والفواكه والزهور والقرون الغير ناضجة تعمل على تنشيط القلب والدورة الدموية و خافض للحرارة،ومضادة للصرع، مضادة للالتهابات،والقرحة، مضادة للتشنج، مدرة للبول، خافضة للضغط، وخافضة للكولسترول ، ومضادات الأكسدة، ومضادة للسكري شيباتوبروتيكتيفي، خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.
    الأكسدة والمنتجات الطبيعية من الأضرار واسعة النطاق لقضية التمثيل الغذائي،
    DNA البروتين الدهون و. هذا الضرر (نفس تلك التي ينتجها الإشعاع) هي المساهم الرئيسي في الشيخوخة والأمراض التنكسية مثل السرطان ل، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وانخفاض جهاز المناعة، ضعف الدماغ وإعتام عدسة العين.
    البحث يظهر بشكل متزايد أن أولئك الذين يتناولون الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة يمكنهم جني الفوائد الصحية. المورينغا يمكن أن تعزز مستويات مضادات الأكسدة، تحتوي المورينغا على 46 نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد الخلاياعلي تحييد الجذور الحرة بسبب الإجهاد التأكسدي.
    المواد المضادة للاكسدة تشارك في الوقاية من تلف الخلايا - المسار الوحيد للسرطان، والشيخوخة، ومجموعة متنوعة من الأمراض. الرياضيين لديهم اهتماما كبيرا بسبب المخاوف الصحية و تحسين الأداء أو الشفاء من العملية. تناول المزيد من فيتامين (ه) هو الحماية من الضرر الناجم عن ممارسة التأكسد و تحتوي
    المورينغا على فيتامين E وهذا يحيد هذه الظروف الضارة.
    الرياضيين وأنماط النشاطات الرياضية
    الممارسة المستمرة هو المفتاح لنجاح الرياضيين والرياضيات. لكن السر الحقيقي وراءة هو التغذية السليمة. المورينغا توفر للناس مع أسلوب حياة نشط جميع الفيتامينات الأساسية والمعادن والبروتين، وتساعد بطرق مختلفة ومنها في المقام الأول تحسين قوتهم. المورينغا توفرللجسم 100
    ٪ من الفتامينات الطبيعية فيتامينA، فيتامين E، الكالسيوم والحديد والمواد المغذية الأخرى كثيرة. هذه المواد الغذائية هي متاحة بسهولة وتساعد على زيادة الطاقة على الفور وعلى النقيض من الكافيين ليس فقط تزيد المورينغا إمدادات الطاقة ولكن أيضا المواد المغذية الضرورية للجسم.
    يحسن القدرة على التحمل
    المورينغا،بها فيتامين
    A وفيتامين C بمحتويات مرتفعة، جنبا إلى جنب مع محتوى مادة الحديد المتوافرة بكميات غيرعادية. وتساعد على تحسين محتوى الهيموجلوبين في الدم. وهذا بدوره يساعد الدم على تقديم المزيد من الأوكسجين إلى العضلات والقدرة على التحمل خلال التمارين الرياضية وزيادة الأكسجين المحمول عن طريق الدم يساعد أيضا على زيادة الطاقة ومعدل الأيض، ويساعد في حرق الدهون غير المرغوب فيها الموجودة في الجسم.
    زيت المورينغا للبشرة يجددالشباب
    يتم الحصول على زيت أو زيت المورينغا بن بالضغط على
    بذور شجرة المورينجا Oilefera. المورينغا النفط هو الزيت الأكثر استقرارا في الطبيعة وأنة لايتزنخ. المورينغا النفط بة العديد من التطبيقات في مستحضرات التجميل وصناعة الأدوية.
    بذور المورينجا تسفرعن 38-40٪ زيت الطعام (وتسمى بن النفط، بة تركيزات عالية من حمض بيهينيك الواردة في النفط) التي يمكن استخدامها في الطهي ومستحضرات التجميل. ويمكن أن تؤكل لوجود المواد الغذائية الغنية في الأوراق والبذور، والنفط المستخرج من بذوره بة زيادة في الأحماض الدهنية والفيتامينات
    A و C.و شركات التجميل في جميع أنحاء العالم تستعمل الآن النفط في العلامة التجارية الجديدة لمرطبات الجلد.
    المورينغا النفط تمتلك الاستقرار التأكسدي الاستثنائي الذي قد يفسر لماذا وضع المصريين
    زيت المورينغا داخل المزهريات في مقابرهم. وقد تم توثيق خصائص الشفاء من النفط المورينغا في الثقافات القديمة، المعروف أيضا باسم behen النفط، . وله قيمة هائلة في مستحضرات التجميل ويستخدم في الجسم والعناية بالشعر ومرطب ومنعم للجلد. وقد استخدمت المورينغا النفط في الأعمال التحضيرية للجلد والمراهم منذ العصور المصرية. هذا النفط يتميز بأنة طويل الأمد جدا مع العمر الافتراضي لمدة تصل إلى 5 سنوات.
    ذوقيمة مهمة للغاية صناعة مستحضرات التجميل. المورينغا النفط هو كالضوء وينتشر بسهولة على الجلد. ومن الأفضل التطبيقات في التدليك والعلاج بالروائح.
    المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية للمورينغا النفط تساعد للحد من نشاط الجذور الحرة على البشرة. الجذور الحرة هي العوامل التي تسبب الضرر لأنسجة الجلد وتمهد الطريق للتجاعيد في الجلد. المواد المضادة للاكسدة الغنية المورينغا النفط، تحد من أنشطة الجذور الحرة وبالتالي يجد مكانا في الكريمات المضادة للشيخوخة.
    زيت بذور المورينجا تحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، تساعد على التئام الجلد مثل الجروح والكدمات والحروق، ولدغ الحشرات، والطفح الجلدي وبسرعة إضافة زيت بذور المورينجا تنتج رغوة غنية ودسمة، وتزيد في الواقع من قدرة التطهير. أنه يزيل البثور ويمنع تكرارها، إذا ما استخدم بشكل منتظم، ويزيل التجاعيد ومنع وتراجع عضلات الوجه، ويساعد على مسح الرؤوس السوداء والبقع؛ ويجعل توهج الوجه ويساعد على شد مسام الجلد.
    وتستمد فوائد ترطيب الجلد من حقيقة أن زيت بذور المورينجا بة نسبة عالية في الفيتامينات
    A و C والأحماض الدهنية غير المشبعة. زيت بذور المورينجا يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، . المورينغا النفط هو أيضا مفيد لأغراض الدباغة . هذا الزيت غني في النحاس والكالسيوم والعناصر الغذائية الهامة التي تجتاجها للبشرة.
    المورينغا النفط هو مستقر جدا والذي يعتبر ذا قيمة غذائية عالية للجلد ومماثل في تكوينه لزيت الزيتون ولكن أخف بكثير. وهو من مضادات الأكسدة القوية الطبيعية مع خصائص ممتازة تعمل علي تجانس البشرة.
    صناعة الغذاء
    ويعرف هذا النفط بأنة من أكثر أنواع النفط الطبيعية استقرارا، وهو مصدر جيد لحمض بيهينيك ويستخدم كمادة حافظة في الصناعات الغذائية. ولهذا النفط صفات ممتازة. النفط المورينغا عديم الرائحة ذو نكهة جوزي خفيفة. وهو أيضا يستخدم كزيت للطبخ النباتي. بسبب أحتوائة علي نسبة
    quanties عالية من الأحماض الأوليك ( الأحماض الاحادية الدهنية غير المشبعة) وهو جيد للقلي والقلي الشديد . وقد تم مقارنة النفط في الجودة مع زيت الزيتون وهو لونة أصفر زاهي مع ذوق لطيف . ويمكن أيضا أن يستخدم في الضمادات. النفط المورينغا شفاف وذو طعم حلو والرائحة طيبة ،ولايتزنخ.
    لمعرفة المزيد : مدونة مورينجا ابو رحاب .
    www.moringabay.com





    الصور المرفقة

موضوعات ذات علاقة
خبراء اقتصاديون لـ "سبق": "العمل" قتلت "حافز".. وقضت على جهود "السعودة"
ريم سليمان، دعاء بهاء الدين– سبق– جدة: لم ينكر خبراء الاقتصاد أن برنامج "حافز" يعد مشروعاً مميزاً، لكنهم اتفقوا أن وزارة العمل لم تحسن استخدامه كوسيلة لمواجهة... (مشاركات: 0)

"العمل" السعودية تلغي "ازدواجية" التوظيف بإنشاء 18 مكتباً لـ"العاطلين"
تتجه وزارة العمل السعودية إلى وقف خدمات التوظيف التي تقدمها مكاتب العمل والمؤسسات الحكومية التابعة لها، وإنشاء 18 مكتباً حكومياً خاصاً بالتوظيف تتوزع على... (مشاركات: 0)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

فوائد المصائب .. و" رب ضارة نافعة "
فوائد المصائب .. و" رب ضارة نافعة " الدكتور نبيل سفيان أستاذ علم النفس الإرشادي المساعد / جامعة تعز ، اليمن هناك أكثر من أسلوب واحد أو... (مشاركات: 4)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات