النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مستقبل المدن الذكية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,349

    مستقبل المدن الذكية

    - أشارك في مؤتمر دولي اليوم عن المدن الذكية في جنوا بايطاليا .. يحزنني انني رئيس ورشة عمل عن العواصم الذكية , ولكني عاجز أن أتحدث عن القاهرة كمثال!

    يتحرك العالم حولنا بسرعة البرق .. أشاهد اليوم أحدث تقنيات المدن الذكية في مؤتمر جنوا وأتحسر على حالنا بمصر .. لا يجب ان نتأخر أكثر من هذا ابدا .

    - كرئيس لورشة عمل حول العواصم الذكية في مؤتمر جنوا .. سأختار ان اتحدث عن وطننا العربي لأننا في مصر تأخرنا .. يحزنني أن أرأس ندوة ولا أتكلم عن مصر!

    - تحدثت في مؤتمر المدن الذكية عن حاجة العالم لاعلان لحقوق الانسان التقنية من الحقوق الاساسية للانسان .. حق الوصول للانترنت .. للعدل في فرص النجاح .

    - طالبت في مؤتمر المدن الذكية بايطاليا أن يكون للمواطن حق استخدام الانترنت مجانا كحق أساسي .. الفقير يتساوى مع الغني في هذا الحق .. وهو حق للمواطن .

    - طالبت في مؤتمر المدن الذكية اليوم أن يتحقق العدل بين البشر في الوصول للمعارف والمعلومات عبر الانترنت وأن يعامل هذا كحق اساسي للجميع ..للكل .

    - هل تعلمون أن فنلندا هي الدولة الاولى في العالم التي تمنح بالقانون حق الدخول للانترنت لكل مواطن .. يجب ان نتفوق عليهم لا نقلدهم فقط!

    - هل تعلمون ان في آسيا وحدها أكثر من مليار فقير يعيشون بالمدن بدخل يومي 8 جنيهات ولا يملكون دخول عالم الانترنت والمعرفة وتقل فرصهم في النجاح .

    - هل تعلمون ان المدن الذكية في جنوب آسيا تعد الافضل في العالم وتتفوق على اوربا وامريكا لانها افضل تقنيا العالم يتحرك ونحن محلك سر .. نقهر البشر!

    - هل تعلمون ان سنغافورة من 40 عاما كانت احراش وفقراء تعد اليوم نموذجا للمدن الذكية ومدن المستقبل ونحن لا زلنا نحلم فقط بحق الحياة في أمان !

    - هل تعلمون أن مدن العالم تتنافس الان أيهم يقدم خدمات تقنية أفضل للمواطنين لتيسيير حياتهم وجعلها أكثر سعادة وليس اكثر شقاء وعذاباً وقهراً !

    - هل تعلمون أن مدينة صينية ابتكرت كارت تقني يستخدمه 30 مليون انسان في 35 مدينة حولها للمواصلات والمطاعم وكل الاحتياجات اليومية بكارت واحد فقط !

    - هل تعلمون أن مصر كان من المفترض ان تستضيف العام القادم " قمة العالم لتقنية المعلومات " كان مفترضا هذا .. واليوم يبحثون عن بدائل لمصر .. بسبب الانقلاب !

    - هل تعلمون أنني أتوقع أن يسفه البعض المدن الذكية وحقوق الانسان التقنية .. ليرتاح باله ان الأهم هو الإنتقاد .. هو الرضا بالقليل .. هو العيش كالعبيد !

    - من يتحدثون عن الانترنت كأمر رفاهي لا يدركون عالمنا اليوم أو لا يفهمون مستقبله الانترنت تتحول الى مصدر المعرفة الرئيس والمعلومة والخبر وغيرها .

    - كما إننا نحارب لحق الانسان في رغيف خبز وأمان وحق الحياة .. لابد أن نحارب لحقه في النجاح .. لذا اطالب بحقوقه في الوصول للمعرفة .. هي كالخبز لو تعلمون !

    د.باسم خفاجي

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (31/10/2013)

  3. #2
    الصورة الرمزية EL_BRENGY
    EL_BRENGY غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    165
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ EL_BRENGY

    رد: مستقبل المدن الذكية

    موضوع جميل جدا والله بس الحكايه هى هو الاول هل فى احترام لحقوقنا الديمقراطية وميحصلش عليها انقلاب او قهر لراىء

موضوعات ذات علاقة
مستقبل الشركات
اسمحوا لي أن أشارككم بعض الأفكار عن كيفية بناء شركة أو مؤسسة مناسبة للنجاح حتى في المستقبل وليس هذا فقط بل تكون مناسبة للإنسان أيضا وأحب أن أبدأ بأن أسألكم... (مشاركات: 0)

بعض المدن وشهرتها
المدن وشهرتها:* باريس: العطور* أمستردام: الزهور* الدمام: المطبات والتحويلات ***أشهر كذبة معاصرة:* كذبة الهولوكست* العراق لديه أسلحة دمار شامل : كولن باول في... (مشاركات: 0)

مستقبل المدن في ظل الاقتصاد المعرفي
السلام عليكم اليكم : مستقبل المدن في ظل الاقتصاد المعرفي .. للتحميل بالمرفقات اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 0)

مستقبل التسويق في مصر والعلم العربي
بسم الله الرحمن الرحيم برنامج المسوق المحترف عبارة عن كورس هنتكلم فيه عن كل حاجه عن التسويق بأنواعه (مشاركات: 0)

مصر 2030.. مستقبل بلا حاضر
"قبل أن يحدثونا عن قاهرة 2050.. فليهتموا أولا بقاهرة 2007"، هذه العبارة التي سمعتها من أحد ركاب مترو الأنفاق، لا أجد أبلغ منها تعليقا على ما قاله رئيس مركز... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات