النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: طور ذاتك تنجح فى حياتك

  1. #1
    الصورة الرمزية mesc
    mesc غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    4

    طور ذاتك تنجح فى حياتك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    طور ذاتك .. تنجح فى حياتك
    طور ذاتك تنجح فى حياتك


    لا تفعل وافعل.. كلها أوامر تصدر ممن هم حول الإنسان، معتقدين أن صلاحيتها دائمة إلى الأبد، ولكن هذا غير ممكن وغير صحيح، فالإنسان يتغير ويكبر بالطبع، ويجب أن يتم استيعاب هذا التغيير الحتمى والطبيعى.

    وعن هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور أمجد العجرودى، استشارى الأمراض النفسية بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا الى إشعار الناس الشخص بأنه طفل ومازال صغيرا على الدوام، هو أمر قد يأتى عليه بنتائج نفسية سلبية ويصيبه بالعديد من المعوقات فى الكبر.

    ومثلا قد يكون الشخص هو الأخ الأصغر فى العائلة أو يكون وحيدا ومدللا عند والديه وعائلته، وقد يكون هذا الشخص تعود على أن يقال له إنه الصغير، ولا يجب أن يقع هذا أو ذاك، وهو ما يؤثر سلبا على طبيعته وعلى تربيته النفسية بالأخص.

    وقد يواجه هذا الشخص مشاكل كبيرة فى قدرته على التفاعل مع الحياة وتحمله لمخاطر قراراته والأحداث والمشاكل التى يمر بها خلال رحلة حياته، ويعانى كثيرا من كثرة المشاكل التى تواجهه بسبب عدم قدرته على إدارة حياته بشكل سليم وبقرارات كبيرة وعاقلة مليئة بالحلول القوية، كما يعانى من عدم قدرته أيضًا على إدارة مشكلاته وأموره العامة والتعامل معها.
    المصدر:بوابة النجاح
    '

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ mesc على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (6/11/2013)

موضوعات ذات علاقة
دورة أرسم أهدافك تنجح حياتك 24/8/1432 بقيادة د. رهام الحميان ( حضور مجاني
بسم الله الرحمن الرحيم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/7578.imgcache يسر أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات والمسجلة بميثاق هيئة الأمم... (مشاركات: 0)

أحترم ذاتك ( كيف تحترم ذاتك)
كيف تحترم ذاتك وتقدرها يمكنك أن تطبق التقنيات السبعة التالية لتحترم ذاتك وتقدرها: أولا : قيم ذاتك تم تقبلها من خلال 1- ابدأ بجدية في مراجعة نقاط قوتك... (مشاركات: 10)

كيف تنجح
كيف تنجح في حياتك 1) (( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)). 2) راقب أفكارك لأنها ستصبح كلمات ، وراقب كلماتك لأنها ستصبح أفعال ،... (مشاركات: 9)

غير إسترتيجيتك تنجح في حياتك
غير استراتيجيتك جلس رجل أعمى على احدى عتبات عمارة ووضع قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها:" أنا أعمى أرجوكم ساعدوني". فمر رجل اعلانات بالأعمى... (مشاركات: 6)

ابراهيم الجيار يكتب...كيف تنجح فى حياتك
كيف تنجح فى حياتك (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات