النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فاينانشيال تايمز: مصر على أبواب كارثة اقتصادية وشيكة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,360

    فاينانشيال تايمز: مصر على أبواب كارثة اقتصادية وشيكة

    نشرت صحيفة "فيننشيال تايمز" البريطانية تقريرا عن أحوال مصر الاقتصادية عقب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي عقب تظاهرات 30 يونيو.ويقول التقرير " أن مشكلة دعم الطاقة والمواد الغذائية تبرز باعتبارها أحد أهم التحديات التي تواجه الحكومة المصرية المؤقتة التي عينها الجيش. وبغض النظر عن آفاق المستقبل السياسي للبلاد، فإن إصلاح هذه المشكلة بات أمراً ضرورياً لتفادي كارثة اقتصادية وشيكة، على حد قولها. وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية توجه نحو ثلث الإنفاق العام لدعم إنتاج الوقود ومختلف المواد الغذائية، الأمر الذي قالت عنه إنه يفسر حالة اقتصادية يرثى لها، فضلاً عن التوقعات بعجز تبلغ نسبته %15 في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنة المالية الحالية، ودين عام تبلغ نسبته نحو %90 من الناتج المحلي الإجمالي.وتوضح الصحيفة أن أثرياء مصر هم أكبر المستفيدين من الإنفاق على الدعم حيث يستهلكون أكثر السلع المدعومة ولاسيَّما الطاقة. وعلاوة على ذلك، فإن العديد من السلع المدعومة في نهاية المطاف يتم بيعها في السوق السوداء. وبحسب بعض التقديرات، يشمل البيع في السوق السوداء قرابة الثلث من الخبز المدعم و%20 من إجمالي المعروض من السكر المدعم وزيت الطهي، وتنشأ المشكلة نفسها مع أسطوانات الغاز التي تستخدم لأغراض الطهي، التي عادة ما يتم بيعها بعشرة أضعاف السعر المدعم.وترى الصحيفة أن إصلاح نظام الدعم لا بد أن يكون سريعا وواسعا كجزء من حزمة أوسع من الإصلاحات الهيكلية في اقتصاد مصر، محذرة من أن كل محاولة إصلاح فاشلة ستفقد حكام مصر الحاليين مزيداً من مصداقيتهم.
    وتشير الصحيفة إلى أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في مصر حوالي 3 آلاف دولار فقط، وربع سكان البلاد يعيشون على أقل من 37 دولارا في الشهر.وأضافت: إن الدين العام في مصر أصبح قنبلة موقوتة، وإذا لم تعالج الحكومة مشكلة الدعم الآن، ستندلع اضطرابات اقتصادية واجتماعية جديدة مع احتمال أن تخلف آثار أكثر ضررا في المستقبل.

    المصدر:

    فاينانشيال تايمز: مصر على أبواب كارثة اقتصادية وشيكة - المصريون
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد العزيز ; 9/11/2013 الساعة 19:14

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    EL_BRENGY (10/11/2013), قمر السنوسى (10/11/2013)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: فاينانشيال تايمز: مصر على أبواب كارثة اقتصادية وشيكة

    ربنا يحميكى يا مصر من كل سوء
    قمـــر السنوســــى
    مدير موارد بشرية

  4. #3
    الصورة الرمزية EL_BRENGY
    EL_BRENGY غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    165
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ EL_BRENGY

    رد: فاينانشيال تايمز: مصر على أبواب كارثة اقتصادية وشيكة

    بس مظنش ان العلميه وصله لكده بس ده فى انباء عن ان الحكومه اخذت من الاحتياطى الننقدى االاجنبى وحولته لسيوله فى البنوك علشان تغطى عج الميزانية وده خطوه خطيره جدددددددا والله بجد الواحد نفسه يسيب البلد ويمشى بس صعبان على الواحد انه يعرق علشان بلد غير مصر ربنا يقومها بالسلامه

موضوعات ذات علاقة
البنك الدولي يتوقع كارثة اقتصادية عالمية بعد 5 أيام
عاجل - (متابعات) قال رئيس البنك الدولي، كيم يونغ، إن العالم مقبل على كارثة اقتصادية حقيقية، إذا لم يستطع البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي، إنهاء أزمة الموازنة... (مشاركات: 1)

الفايننشال تايمز : إدمان العمل دليل اضطراب عاطفي
الأطفال يدفعون الثمن قلقاً واكتئاباًإدمان العمل دليل اضطراب عاطفيhttp://www.hrdiscussion.com/imgcache/18248.imgcacheفرق بين أناس يكرسون أنفسهم لحياتهم المهنية... (مشاركات: 0)

ميدل إيست مونيتور: الدول المؤيدة للإنقلاب العسكري في مصر تتراجع عن دعم الاقتصاد .. ومصر تواجه كارثة اقتصادية
ذكر موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني أن مؤيدي "الانقلاب العسكري في مصر" الرئيسيين في منطقة الخليج يتراجعون عن تعهداتهم المالية تجاه مصر التي تعاني من أزمة... (مشاركات: 0)

الصومال يواجه أسوأ كارثة إنسانية
الصومال يواجه أسوأ كارثة إنسانية في العالم 3 مليون صومالى يواجهون الموت جوعا ، نصفهم من الأطفال ماذا عساك أن تقدم لهم ، ماذا لو كانوا أولادك ، ماذا ستقول لربك... (مشاركات: 0)

آلاف يحطمون أبواب معرض القاهرة للكتاب لسماع عائض القرني
حضور غير مسبوق تفاعل مع دعائه لغزة بالبكاء آلاف يحطمون أبواب معرض القاهرة للكتاب لسماع عائض القرني http://www.hrdiscussion.com/imgcache/131.imgcache ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات