النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ملخص كتاب – ارسم مستقبلك بنفسك

  1. #1
    الصورة الرمزية ehab esmat
    ehab esmat غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    32

    ملخص كتاب – ارسم مستقبلك بنفسك

    الأصدقاء الأعزاء.
    اعتذر جدا عن تأخري عليكم نظرا لانشغالي الشديد في العمل وبعض الشئون الخاصة . وأقدم لكم اليوم كتاب بحق من أروع الكتب التى قرأتها فى مجال التطوير الشخصي وإدارة الحياة وهو كتاب ارسم مستقبلك بنفسك للكاتب العالمي والمحاضر الشهير (براين تراسى) ولقد قدمت لكم براين تراسى فى مقال سابق ولقد سبق له الحضور الى مصر فى اول هذا العام على ما اذكر وكانت تذكرة حضور محاضرة هذا الرجل تفوق ال 500 جنيه مصرى _نعم فالرجل خبير فى الإدارة ومليونير وكاتب ورجل أعمال ناجح بالإضافة الى انه متحدث بارع. والكتاب قيم جدا ومرتفع الثمن وان كان لا يعجبني اسمه كثيرا وكرجل مؤمن بالله ارى أن المستقبل بيد الله سبحانه وتعالى ولكننا نسعى ولو كان الأمر بيدى لغيرت الاسم ولكن ليس هذا من أمانة التلخيص في شيء.ولى رجاء لكل محبي نشر المعلومة المفيدة ان تلخيص هذا الكتاب هو مجهود شخصي منى انا إيهاب صاحب مدونة فتح عينيك بفضل الله فأرجو ممن يريد نقله فى المنتديات او اى مكان ان يشير الى رابط المدونة وله جزيل الشكر
    والان سوف نبدأ باذن الله مع مقدمة الكتاب

    المقدمة
    أنت وقرارك
    عندما كنت ابلغ من العمر 21 عاما كنت اجلس أثناء شتاء قارص فى شقتي ذات الغرفة الواحدة ,ورحت أتفكر فى مستقبلي . ذلك الذى لم يكن مشرقا بالوعود .كنت قد تسربت من التعليم الثانوي وبدأت اعمل كعامل بناء وكنت مفلسا لدرجة تمنعني حتى من النزول الى الشارع وكنت انتظر موعد صرف الراتب الأسبوعي بفارغ الصبر.ومرت بى الأحداث التى حدثت لى فى الفترة الماضية ومعظمها أشياء سيئة مرت كشريط السينما امامى وفجأة توقفت و خطر ببالي شيء غير مسار حياتي وهو ان كل الأحداث السيئة التى حدثت لى كنت انا سببا فيها او كانت بسبب سؤ اختياري.وبالتالي بدأت اعدل وأقيم كل قراراتي الماضية وانتبه جدا لقراراتي المستقبلية.وفى السنوات التي تلت إدراكى لهذه الحقيقة سافرت وعملت فى اكثرمن 80 دولة وقمت بتأسيس وإدارة 22 شركة تعمل فى نشاطات مختلفة وقمت بالتدريس لأكثر من 2مليون طالب فى منتدياتي التدريبية كنت دائما ما أحاول تلقينهم مبادئ واستراتيجيات النجاح.وكنت اسأل الحاضرين دوما (من منكم يريد ان يزيد دخله) .وبالطبع يرفع الجميع ايديهم فكنت اقول لهم اذا كنتم تعملون فى شركات ويزيد راتبكم بمعدل التضخم الطبيعى وهو 3% سنويا فلسوف يزيد دخلكم فى خلال ال 25 سنة القادمة فلا داعي للقلق . اذا السؤال الحقيقي ليس هو زيادة الدخل ولكن المهم هو مدى السرعة فى تحقيق هذا
    كيف تصعد السلم الكهربائي
    واذا كنت مثلى لا تحتمل الانتظار لمدة25 عاما فيجب عليك ان تفعل شئ مغاير عما تفعله الان كما فعلت انا وفى هذا الكتاب سوف اعرض لك كيف تصعد السلم الكهربائي لحياتك العملية
    كتب خبير الإدارة المحنك بيتر دراكر ( إن أفضل طريقة تتنبأ بها لمستقبلك هو أن تصنعه) وكل الناس تبحث عن النجاح والسعادة ولكن لا يصل الجميع لأهدافهم وهذا هو الفرق بين من يعمل ويضع ما يحلم به موضع العمل ومن يحلم فقط.
    وان من يتسمون بالقدرة على المبادرة والانجاز هم فئة قليلة لا تتعدى ال 10% فقط. اما الغالبية العظمى من الناس يميلون لأن يكونوا سلبيين فى استجاباتهم وردود افعالهم تجاه الحياة.
    والى اللقاء مع الفصل الأول بإذن الله يمكنك متابعة أفضل قصص النجاح وملخصات كتب عالمية.من خلال مدونة الموارد البشرية فتح عينيك ظپطھط# ط¹ظٹظ†ظٹظƒ. هدفنا هو تحفيز الشباب العربى على العمل والنجاح ومحاولة امداده بأفضل المعلومات التقنية ليكون قادر على المنافسة داخل سوق العمل





  2. #2
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    رد: ملخص كتاب – ارسم مستقبلك بنفسك

    إن شرعنا يفرض علينا العلم والنجاح المستمر
    وتحويل الفشل إلي تحدي

    يا ليت قومي يعلمون ... بدلاً من هذا التقليد الأعمي ..إلا من رحم ربي
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    8

    رد: ملخص كتاب – ارسم مستقبلك بنفسك

    لك الشكر والتقدير على المجهود المبذول وبالتوفيق

  4. #4
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    رد: ملخص كتاب – ارسم مستقبلك بنفسك

    موضوع مهم شكرا على الطرح الجميل
    جزاك الله خيرا
    يا من يرجى في الشدائد كلها ***** يا من إليه المشتكي والمفزعُ
    ما لي سوى قرعي لبابك سلما***** فإذا رددت فأي باب أقرعُ

موضوعات ذات علاقة
ملخص كتاب- ارسم مستقبلك بنفسك – الفصل الأول
البحث عن السعادة إن أصعب الأسئلة الفلسفية التي يسألها الإنسان في حياته هي (كيف لي أن أعيش سعيد) وهو سؤال يدور في ذهن كل إنسان على وجه الأرض. وبالطبع تختلف... (مشاركات: 2)

ملخص كتاب الرحلة اليابانية
المقدمة وضعت هذا السفر عن رحلتي الى بلاد اليابان وأودعته أخبار تلك الأمة الراقية ماتغني مطالعته عن النديم والسمير وحسبي شرفاً أنها رحلة أول مصري وطأت قدمه تلك... (مشاركات: 2)

ملخص كتاب – ارسم مستقبلك بنفسك \ الفصل الثانى
قدراتك لا حدود لها إذا مضى المرء قدما باتجاه أحلامه وأخلص العمل في سعيه لأن يعيش الحياة التي يتخيلها فسوف يلاقى نجاحا غير متوقع فى الاوقات العادية ... (مشاركات: 0)

ملخص كتاب- ارسم مستقبلك بنفسك – الفصل الأول
البحث عن السعادة إن أصعب الأسئلة الفلسفية التي يسألها الإنسان في حياته هي (كيف لي أن أعيش سعيد) وهو سؤال يدور في ذهن كل إنسان على وجه الأرض. وبالطبع تختلف... (مشاركات: 0)

ملخص كتاب- ارسم مستقبلك بنفسك – الفصل الأول
البحث عن السعادة إن أصعب الأسئلة الفلسفية التي يسألها الإنسان في حياته هي (كيف لي أن أعيش سعيد) وهو سؤال يدور في ذهن كل إنسان على وجه الأرض. وبالطبع تختلف... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات