النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ليست كل مهام العمل صحيحة، ولكن يجب أن يتم انجازها

  1. #1
    الصورة الرمزية رجل ادارى
    رجل ادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    ليست كل مهام العمل صحيحة، ولكن يجب أن يتم انجازها

    إنجاز العمل

    "أجد من السهل رسم صورة رجل أعمال، فهو عديم الإحساس، قاسٍ جداً و لا يتميز بالكفاءة، هذا ما يتبادر إلى ذهني"

    لا يعني انتقالك لعملك بأن الآخرين يتقنون ما يقومون به فبعض أصحاب الأعمال لا طائل من ورائهم و لا مفر من قبول ذلك، سيطلبون منك أحياناً بإنجاز العمل والقيام ببعض الأشياء الساذجة، و أحياناً أخرى سيصدرون أوامر غير مفهومة بشكلٍ واضح لدرجة أنك لا تملك نفسك من الاندهاش لذلك، و أحياناً أخرى سيطلبون منك القيام بأشياء خاطئة تماماً. ماذا يجب عليك أن تفعل؟
    أمامك خيارات عديدة:
    • أن ترفض .
    • أن تترك العمل.
    • أن تطلب النصيحة من الهيئة الاستشارية للإدارة أو النقابة الإدارية إذا كنت مشتركاً فيها
    • أن تطلب النصيحة من إدارة الموارد البشرية.
    • أن تطلب النصيحة من مدراء آخرين.
    • أن تطلب النصيحة من المدير العام في العمل.
    • أن تدون مخاوفك على الورق.
    • أن تقوم بالتنفيذ و لكن تتذمر كثيراً.
    • أن تتدبر الأمر وتنفذ ذلك بابتسامة عريضة و أعصاب هادئة.
    • أن تتحدث إلى رئيسك في العمل عن مخاوفك.

    في البداية من الحكمة أن تذهب و تناقش ذلك مع رؤسائك في العمل شخصياً، وجه لوجه، و ذلك أثناء دعوة غير رسمية لتناول القهوة أو أثناء حوار ودي. وضح لهم بأنك تظن أنك تواجه مشكلة فيما يتعلق بإنجاز العمل الذي طلبه منك في القيام به. لا تجعل ذلك الأمر شخصياً. و لا تقل لهم بأنهم أغبياء.
    وضح لهم بأن المشكلة تخصك أنت، ضع المسئولية عليهم بكل شدة. إذا أصروا، عليك أن تنتهي قائلاً أنك غير مستريح بشأن هذا الطلب و تريد بعض الوقت لطلب المزيد من النصح، و اسألهم إذا كان بإمكانك أن تقدم لهم مخاوفك كتابياً و إذا كان من الممكن أن يفعلوا ذلك.يجب أحياناً أن تقبل بأن المديرين لا يعرفون ما يفعلون، و لن يتغيروا و عليك أن تتحمل ذلك، أو ببساطة يمكنك الرفض أو الرحيل .
    القاعدة هي أنه ينبغي عليك أن تتقبل حدوث ذلك بين الحين و الآخر.


  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رجل ادارى على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (12/3/2014)

موضوعات ذات علاقة
«العمل» لـ «عكاظ»: مراقبة عمالة الشوارع ليست من اختصاصنا
كشف المتحدث الرسمي في وزارة العمل حطاب العنزي أن مراقبة وتعقب العمال المخالفين المنتشرين في الطرقات والميادين من اختصاص وزارة الداخلية، مبينا أن عمل وزارة... (مشاركات: 0)

ماهي طريقة توزيع مهام العمل ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأخبركم مشكلتي وأنا كلي أمل في أن أستفيد من خبراتكم استلمت إدارة شئون الموظفين في إحدى الشركات علماً أن الشركة عشوائية... (مشاركات: 5)

قرار رقم 113 لسنة 2003 بتحديد الاعمال التجهيزية و التكميلية التي يتعين انجازها قبل أو بعد انتهاء العمل واعمال الحراسة و النظافة
وزارة القوى العاملة و الهجرة قرار رقم 113 لسنة 2003 بتحديد الاعمال التجهيزية و التكميلية التي يتعين انجازها قبل أو بعد انتهاء العمل واعمال الحراسة و النظافة... (مشاركات: 0)

احب عملي جدا ولكن اميل اللى هذا العمل اكتر
بسم الله الرحمن الرحيم الى اخوانى واخواتى اعضاء المنتدى الكرام انا بحب عملي جدا فى مجال الموارد البشرية وخاصة الادارة وايضا القراءة فيها وشايف انها ان شاء... (مشاركات: 4)

هل هذه الوضعية صحيحة ام لا ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اطرح سؤالا بات يشغلني منذ بدء عملي في قسم الموارد البشرية وللحقيقة القسم لايوجد به شخص اخر غيري لكني والحمد لله لازلت... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات