النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التنفيذيين الناجحين

  1. #1
    الصورة الرمزية رجل ادارى
    رجل ادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    التنفيذيين الناجحين

    سياسة الشركة هناك عدة صفات مشتركة تتجلى فـــي التنفيذيين الناجحين حقيقة وهي أحد المهارات الخمس الهامة على وجه الخصوص :

    أولاً البقاء على اطلاع جيد :

    يملك كل واحد من أبطالي موهبة للبقاء على معرفة بتشكيلة واســـــعة من القرارات التشغيلية والتي تنو على مستويات مختلفة في الشركة وفــــــي بعض المواقف وخاصة عندما يشك المرؤوسين أن أحد المدراء مـن يكون متفقاً تمام الاتفاق مع قرارهم فإنهم يلجؤون إلى إخباره مقــــــدماً قبل أن يعلنوا قرارهم وكثيراً ما ينفذ الكتاب والمستشارون والإدارة لدى كبــــار المدراء لاستمرارهم بالانشغال في مشاكل التشغيل بدلاً من الانسحاب إلى (( الصورة الكبيرة )) وقد عبر كينث بولانج بقـــــوله (( إن هدف التدرج الهرمي هو منع المعلومات من الوصول الى المستويات العليا فهو يعمل كمصفاة للمــــــــــــــعلومات وهناك سلات مهملات صغيرة على طول الطريق )).
    تركيز الوقت والطاقة:

    المهارة الثانية التي تلزم المدير الجيد هب معرفة كيف يــــــوفر الطاقة ويوفر الساعات من أجل تلك الأجور أو القرارات أو المشــــــاكل التي تتطلب اهتماماً شخصياً ولكي لا ينشغل المدراء العامـــون في اتخاذ القرار فإنهم يبذلون أقصى جهدهم للتأكد مــن أن المؤسسة تبقيهم على اطلاع في المراحل المختلفة.
    يعترف المدير الممتاز الذي يكن تشجيعاً حـــــــاراً لتلك المشاريع التي تبشر بمساهمة عظيمة في الاستراتيجية الشاملة للشركة.

    ممارسة لعبة القوة:

    إن المدير الناجح يعرف هيكل القوة في المؤسســـة وبإمكانه وهو ينظر في أية مقترحات رئيسية حالية أن يعيش موقف مختلف من الأفراد والوحدات في المؤسسة على سلم يتراوح بين مؤازرة كامــــلة صريحة إلى معارضة حاسمة وأحياناً مريرة ومراراً مقنعة جيداً.
    وترتبط بهذه المهارات بالذات القدرة على إدراك المـــوقف الذي تحتاج في المؤسسة إلى إطلاق بضعة بالونات اختبار ويستطيع المـــــــــدير أن يقدر أفضل كيف يحد من إضعاف المقترحات عـــــــن طريق دراسة ردود فعل الأفراد الرئيسسن والمجموعات الرئيسية تجاه بالونات الاختبار التـــــــــي يطلقها الأشخاص تصاعدياً.إحساس بالتوقيت:

    إن الاحساس الجيد بالتوقيت هو شـــيء لا يقدر بزمن بالنسبة لتنفيذي كبير وعندما تكون الشركة لا تفتقر الى احساس بالاتجاه وأن تكون بحاجة الى نشاط تخطيط رسمي بعيد المدى لمـــــــــلء الفراغ والقيام بالبحث السوقي المستمر.

    ضغط حذر:

    يستطيع المديرون الجيدون تحديد مجموعة مـــن الأهداف وتحديد إنجازتها أو تأجيرها عدة أشهر أو عدة سنين دون أيما حذر.

    الظهور بمظهر غامض:

    المهارة الرابع التي تلزم للمدير الناجح هي معرفة كيفية اقناع المؤسسة أن لها إحساس بالتوجه دون إلتزام حقيقي بمجموعة محددة مــــــــــــن الأهداف و إحساس واضح بالتوجه.

  2. #2
    الصورة الرمزية wahabtaha
    wahabtaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    218

    رد: التنفيذيين الناجحين

    موضوع جميل تشكر عليه وانا من متابعين لأطروحاتك ومواضيعك الهادفة وحسن اختيارك لها، وفقك الله
    عبدالوهاب طه

موضوعات ذات علاقة
تدريب المدراء و التنفيذيين ( نص مترجم )
على كل مؤسسة الإهتمام بتنمية وتطوير كوادرها خاصة من المدراء والتنفيذيين و هذا لن يحدث إلا بإتباع كل مؤسسة أو شركة كبيرة كانت أو صغيرة لخطة تدريبية تتناسب مع... (مشاركات: 1)

المفاجئات السبع للمديرين التنفيذيين الجدد
المفاجئات السبع للمديرين التنفيذيين الجدد وصفو للمرة الأولى في دورية هارفارد للاعمال فى أكتوبر 2004 في مقالة بخصوص قيادة مدير تنفيذي من قبل مايكل بورتر، جاي... (مشاركات: 0)

تعيين التنفيذيين بالمؤسسات المتوسطة والصغيرة
تعيين التنفيذيين بالمؤسسات المتوسطة والصغيرة كثيرا من المؤسسات المتوسطة و الصغيرة الحجم تقوم بتعيين المدراء التنفيذيين من خلال اتباع بعض اجراءات التعيين... (مشاركات: 0)

مسئوليات المديرين التنفيذيين في إدارة الأفراد
وظيفة إدارة الموارد البشرية هي أحدى الوظائف الإدارية الخمس المناطة بالمدير(التخطيط، التنظيم ، تكوين و تنمية العمالة ، الرقابة) لذلك فإن وظيفة إدارة الموارد... (مشاركات: 0)

منطلقات الناجحين
• الأعمال بالنيات فانوِ الخير في كل عمل، واستحضر نفع الآخرين والكف عن الشر. • لا تضق ذرعاً بالمحن فإنها تصقل الرجال، وتقدح العقل، وتشعل الهمم. • العمل والجد ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات