النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: هناك طريقة دائماً - قصة قصيرة ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    هناك طريقة دائماً - قصة قصيرة ( نص مترجم)

    هناك طريقة دائماً



    قديماً ...كان هناك ملك و كان من المقربين له جداً دون الجميع شخص يُدعى" أكبر " ، و هذا ما أثار حفيظة أحد النبلاء فى المدينة و جعله يشعر بالغيرة الشديدة ، لأنه كان يريد أن يشغل منصباً مرموقاً و هو منصب رئيس الوزراء ... و فى يوم من الأيام قرر الملك ترقية " أكبر " وأسند إليه المنصب ؛ الأمر الذى جعل الأرستقراطى يشعر بالغضب الشديد و توجه للملك بشكوى وقال أنه يجب و أن يطرح على" أكبر " 3 أسئلة ، فإن تمكن من الإجابة عليها ، فسيتقبل الأمر و يدرك أن " أكبر " شخص ذكى و يستحق المنصب ، أما إن لم يجب عن الأسئلة ، فسيتعين على الملك أن يعفى " أكبر " من المنصب و يسنده إليه .



    الأسئلة كانت كالتالى :



    1- ما عدد النجوم فى السماء ؟
    2- أين يقع مركز الأرض ؟
    3- كم عدد الرجال و النساء فى العالم ؟



    لم يكذب الملك خبراً و على الفور طلب من " أكبر " الإجابة على الأسئلة و أخبره أن عدم الإجابة عنها يعنى عدم نيل المنصب الجديد و الإعفاء منه .



    للإجابة على السؤال الأول أحضر " أكبر " كبشاً و قال للملك أن عدد النجوم فى السماء تماماً مثل عدد الشعر فى جسم الكبش و بأنه يرحب بأن يقوم صاحب السؤال الأصلى بعدها ليعرف الجميع الإجابة الدقيقة .



    و للإجابة على السؤال الثانى رسم " أكبر " خطين على الأرض و ألقى بينهما برادة حديد و قال هنا مركز الأرض ، و بكل سرور يمكن لصاحب السؤال الأصلى أن يقيس بنفسه إن كان عنده أدنى شك أو إن كانت لديه إجابة أخرى .



    فى السؤال الثالث و الأخير تردد " أكبر " وقال " من الصعب رصد عدد الرجال و النساء فى العالم بكل دقة نظراً لأن صاحب السؤال الأصلى لا يمكن تصنيفه إلى أى منهما و هذا ما يربكنى ، وهذا يعنى لو أن صاحب السؤال اختفى من العالم لأصبح سهلاً على شخص مثلى أن يقوم بعد الرجال و النساء فى العالم وبكل دقة "



    ***هذة القصة فقط لتعرف أنه لا يوجد سؤالاً محيراً أو معجزاً ...هناك طريقة دائماً للتغلب على المواقف الصعبة و المضى قدماً فى نجاحاتنا دون أن يعطلنا أحد.



    اقرأ أيضاً ... #post225023" target="_blank">المرآة وحلم التغيير

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (19/3/2014)

موضوعات ذات علاقة
12 طريقة للتخلص من الإجهاد و الضغط النفسي( نص مترجم)
12 طريقة للتخلص من الإجهاد والضغط النفسي هل هناك طريقة تساعد الشخص على البقاء فى حالة من التركيز طوال اليوم ؟ هل من الممكن أن يقوم شخص بكل شئ يجب أن... (مشاركات: 1)

كيف تُقوم طريقة تفكيرك ؟ ( نص مترجم)
كيف تُقوم طريقة تفكيرك ؟ تحمل مسؤولية أفعالك بشكل كامل أنت سيد أفعالك ... و لا يوجد أحد مسؤول عنها ماعداك أنت ...أنت من يجلس على... (مشاركات: 0)

حفز نفسك دائماً
- حفز نفسك دائما, أيقظها من الخمول, وداعب فيها نقاط القوة والطموح, أخبرها أن التغيير هو خطوة هامة في سبيل تحقيق النجاح والسلام الداخلي, وذكرها بقول برنارد... (مشاركات: 0)

أفضل 15 طريقة للتعبير عن الخلاف بشكل ناجح فى العمل ( نص مترجم )
أفضل 15 طريقة للتعبير عن الخلاف بشكل ناجح فى العمل الخلاف يمكن أن يحدث فى أى مكان وفى أى جلسة . فمن الممكن أن تختلف مع جارك أو مع مديرك أو حتى مع زميل... (مشاركات: 2)

هناك اكثر من طريقة لتوصيل المعلومة
رأى احد الملوك بالمنام ( أن كل أسنانه تكسرت) فأتي باحد مفسرين الأحلام، فقال له الحلم .. فقال المفسر :أمتاكد انت؟ فقال الملك نعم. فقال له: لاحول ولا قوة الا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات