النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الدور الإستراتيجي للموارد البشرية فى المؤسسة الحديثة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    الدور الإستراتيجي للموارد البشرية فى المؤسسة الحديثة

    الدور الإستراتيجي للموارد البشرية فى المؤسسة الحديثة



    دور الموارد البشرية فى المؤسسة الحديثة يختلف عن دورها فى المؤسسات الكلاسيكية . الموارد البشرية لا تركز على الإدارة ، ولكنها تركز على المتطلبات الرئيسية للأعمال .



    دور الموارد البشرية فى بناء الميزة التنافسية


    المؤسسة الحديثة تركز على النمو ، و خلق منتجات مبتكرة مع التركيز على التخصص فى السوق و أن تكون أفضل شركة. المؤسسة الحديثة تصمم المنتجات و الخدمات بما يضمن بيعها بهامش ربح مرتفع لأن الشركة تحتفظ بميزاتها التنافسية .



    جميع مسؤولى الموارد البشرية يركزون بصفة أساسية الأن على تطوير الميزة التنافسية و الحفاظ عليها. الإدارة العليا فى المؤسسة تعطى قسم الموارد البشرية المسؤولية كاملة بهدف جعل الموظفين أفضل بما يتماشى مع أهداف المؤسسة وبما يلبي متطلبات التنافسية فى السوق .



    تقوم إدارة الموارد البشرية بالبحث عن الثغرات فى المؤسسة و تقوم بموازنة #post230260" target="_blank">التكاليف و عمل تحليل للمزايا التى ستترتب على إجراء التحسينات .



    الموارد البشرية ليس لها دور إدارى و ليست بقسم له رأي استشاري و فقط ، بل الموارد البشرية قسم مسؤول بشكل كامل عن تطوير الموظفين بالمؤسسة . و كما أنها مسؤولة و بشكل أساسي عن إجراءات التعيين الصحيحة .



    مختصو الموارد البشرية مسؤولون عن توصيل الأهداف إلى عملائهم و هم ( الموظفون) ... لا ينصحون الإدارة بكيفية الوصول إلى الأهداف و لكنهم يتشاركون مسؤولية الوصول إلى الأهداف و هذا بين شاسع .



    دور الموارد البشرية فى الحفاظ على الجودة بالمؤسسة


    المؤسسة الحديثة تعتمد فى وجودها على معايير الجودة وليس فيما يخص خدماتها و منتجاتها فقط ، بل و أيضاً فيما يخص جودة موظفيها و #post230200" target="_blank">تقييم كفاءتهم .
    فالموارد البشرية تحدد الهيكل التنظيمى و تتعرف على أفضل المهارات بالمؤسسة و تعدهم لمواجهة التحديات القادمة و تضع برامج تدريبية لكافة الموظفين.



    و تلعب إدارة الموارد البشرية دوراً أساسياً فى المحافظة على الخبرات و المهارات العاملة بالمؤسسة ، حتى أن نجاح قسم لموارد البشرية يمكن و أن يتم قياسه من خلال قدرته على تحقيق أقل معدل دوران للمهارات بالمؤسسة .



    دور الموارد البشرية فى تطوير القادة



    القائد هو من يمثل المؤسسة ، وللقائد دور مختلف تماماً عن دور المدير. و دور إدارة الموارد البشرية هنا هو تطوير القادة للمستقبل و تطوير القادة الحاليين فى المؤسسة .



    كما أن قسم الموارد البشرية مسؤول و بشكل كامل عن تطوير خطط التدرج الوظيفي فى المؤسسة و إعداد القادة .



    دور الموارد البشرية فى بناء فرق عمل متنوعة



    التنوع يزيد من التنافسية بالمؤسسة ، و المنتجات الأفضل تولد من قلب الصراعات الصحية بين أفراد فرق العمل. و التنوع ليس بالعدد و نسبة الإناث إلى الذكور و إنما بالتنوع فى الشخصيات المكونة لفريق العمل الواحد. و دور الموارد البشرية هنا البحث عن شخصيات ومهارات متنوعة لإثراء الفريق بهم.



    (نص مترجم)


    ***اقرأ أيضاً ... #post229559" target="_blank">10أخطاء شائعة يقع فيها قسم الموارد البشرية

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (26/6/2014)

  3. #2
    الصورة الرمزية ALISAR
    ALISAR غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    3

    رد: الدور الإستراتيجي للموارد البشرية فى المؤسسة الحديثة

    بوركت الجهود الموصولة والمتميزة<br>لكم كل الإحترام والتقدير

موضوعات ذات علاقة
لمحة عن التخطيط الإستراتيجي للموارد البشرية
إن التطلع إلى المستقبل في عالم المنظمات والمؤسسات يستوجب استخدام التخطيط الإستراتيجي لمواردها البشرية كأداة القراءة واستشراف المستقبل من حيث أنها أحد أركان... (مشاركات: 8)

دورة التسيير الإستراتيجي للموارد البشرية وتنمية الكفاءات وتعزيز القدرات التنافسية
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " التسيير الإستراتيجي للموارد البشرية وتنمية الكفاءات وتعزيز القدرات التنافسية " خلال الفترة من 25– 29... (مشاركات: 0)

الدور الإستراتيجي لإدارة الموارد البشرية
- إدارة الموارد البشرية بالمنظومات المتوازية . - الوظائف التنفيذية لمدير الموارد البشرية . - مستويات إدارة الموارد البشرية . -... (مشاركات: 0)

كتاب للموارد البشرية الحديثة
مرفق كتاب عن الموارد البشرية الحديثة .. نأمل الاستفاده منه ولكم التحية . (مشاركات: 30)

كتاب للموارد البشرية الحديثة
(مشاركات: 23)

أحدث المرفقات