النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: وقت التقييم ...بعد الإختيار

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    وقت التقييم ...بعد الإختيار

    وقت التقييم ...بعد الإختيار


    بمجرد أن يقع اختيارك على عدد من المتقدمين للوظيفة ، تعلم أن الوقت قد حان لبدء عملية التقييم . فهذة هى المرحلة التى تعير فيها كامل اهتمامك لكل شخص حتى تعرف ما إن كان يتمتع بالمهارات اللازمة للوظيفة أم لا ؟ وقد تجد من بين من اخترت موظفين سابقين فى شركات كبرى و يتمتعون بمهارات عالية لا تتناسب مع حجم شركتك ...



    الطريقة المثلى لتحديد ما إن كان شخص ما يصلح للعمل فى شركة صغيرة أم لا هى توجيه أسئلة غير اعتيادية له .



    و الهدف من ذلك ألا يكون لدى المتقدمين للوظيفة اجابات نموذجية وهذا يعنى اتاحة فرصة أكبر لك أثناء المقابلة للتعرف على الشخصية المتقدمة للوظيفة و الحكم عليها و على قدرتها فى اتخاذ القرار . و على كفائتها للعمل بشركة صغيرة الحجم.



    و إليك شئ من هذة الأسئلة :-



    · ما هى المجازفات التى قمت بها فى أخر وظيفة لك ؟ وكيف كانت النتائج ؟



    هذا السؤال يحمل فى طياته الكثير و الكثير ، فهو يحدد لك كمسؤول عن المقابلة مفهوم المتقدم للوظيفة لكلمة مجازفة . فقد يفسر أحدهم المجازفة على أنها التحدث عالياً و مخالفة المجموعة ، فيما يفسرها أخر من خلال موقف مختلف مثل كسر الإستراتيجية الدعائية القديمة التى كانت تعمل بها الشركة و إحلال أخرى .
    سيوضح لك هذا السؤال أيضاً الكيفية التى يتصرف بها الموظف فى اتباع الإجراءات و أثناء العمل و كيف أنه يتفاعل مع التغيير أو حالة عدم التاكد.



    · ما هى الطرق التى تستخدمها فى صناعة القرار؟



    هذا السؤال سيشى لك ما إن كان الشخص أمامك يعانى من مشكلات فى صناعة القرار أم لا ؟ فالشخصية التى ستجيب على هذا السؤال بطريقة نمطية تقتصر على أن قراره يعتمد على وجهات نظر الأخرين قد لا يكون الشخصية المثالية للعمل لديك فربما يتطلب الأمر أن تتم اتخاذ القرارات تحت خط النار ... بالتأكيد لن يكن هناك وقت لإستطلاع وجهات نظر الأخرين وقت التقييم ...بعد الإختيار .

    و لكى تحصل على إجابة شافية لك من المتقدم اسأل السؤال مع وضع المتقدم فى موقف بعينه.



    · هل كان لدى الموظفين فرصة لانتقاد مديرهم فى العمل ؟ و كيف كان يتم ذلك؟



    هذا السؤال يفرق ما بين الأشخاص من ذوى الطاعة العمياء و بين الأخرين ممن يمكنهم تدعيم عملك بتوجيه أسئلة ذكية .



    و لكن تجنب أيضاً تعيين شخصية تسأل فقط من أجل الجدل .



    و لإكتشاف ذلك عن قرب اسأل ما إن كان الشخص تعرض لموقف تواجه و لم يتفق فيه مع رئيسه حتى تعرف ما إن كان الأمر تحول إلى وضع إيجابي من عدمه.

    ( نص مترجم)

    اقرأ أيضاً... #post229772" target="_blank">بعد استلام السيرة الذاتية
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 2/6/2014 الساعة 15:23

موضوعات ذات علاقة
ما هو الإختيار ؟ وما أهميته ؟
تأتي عملية الاختيار بعد عملية الاستقطاب التي تكلمنا عنها في المقال السابق، فبعد أن تم جذب عدد من الموظفين لشغل الوظيفة، يتم التصفية بينهم واختيار الأنسب منهم،... (مشاركات: 0)

وظيفة الإختيار
وظيفة الإختيار : تمثل عملية الإختيار الإمتداد الطبيعي لوظيفة تخطيط الموارد البشرية فـي المنظمة بحيث أن النتائج المترتبة عــن عمــــلية التخطيــط و التي لا... (مشاركات: 0)

إجراءات الإختيار
ما هي إجراءات الاختيار؟ تتطلب عملية الاختيار، القيام بإجراءات أو خطوات معينة، حتى يتم اتخاذ قرار باختيار أحد المرشحين للوظيفة، وهذه الخطوات كالآتي: أولًا:... (مشاركات: 3)

الإختيار والتعيين
السلام عليكم .. أعضاء المنتدى و زواره .. أقدم لكم عرض تقديمي عن : الإختيار والتعيين . أتمنى لكم الإستفادة .. إليكم بالمرفقات .. (مشاركات: 3)

الإستقطاب و الإختيار
السلام عليكم .. أقدم لكم ملخص عن مفهوم الإستقطاب والإختيار أتمنى لكم الإستفادة .. إليكم بالمرفقات .. (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات