النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعيين قائد جديد

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    تعيين قائد جديد

    تعيين قائد جديد


    تعيين قائد جديد أمر فى غاية الصعوبة ، إذ تربط بين القائد و المؤسسة علاقة قوية جداً ...و غالباً سنجد أن القائد الحقيقي لا يحب ترك المؤسسة الحالية لمواجهة تحديات جديدة ، فهو ناجح جداً و يدرك أهمية موقعه ...ولهذا تعيين قائد جديد أمر مكلف جداً ...


    كل قائد حالة فريدة من نوعها ... قد تجمع كثير من المقالات التى تتحدث عن السمات المميزة للقائد فى محاولة لإكساب نفسك بعض من هذة المهارات . و لكن هذا قد لا يجدي نفعاً إن لم تطور الخلطة المناسبة للقائد حتى تجذب المتلقي.



    لكل مؤسسة خلطة معينة تحب أن تجدها فى شخص ما حتى ترى فيه القائد و يصعب أن تجد تشابة بين هذة الخلطة و بين خلطات أخرى فى سوق العمل ...و يجب عليك أن تبحث بنفسك فى السوق فستجد أن عدداً قليلاً و مختلفاً هو من تمكن من قيادة المؤسسات و قادر على الوصول بها إلى المستقبل.



    بالإضافة إلى ذلك ستجد أن القادة الحقيقيون لا يمكن وصفهم بالتمرد ، فهم لا يتركون المؤسسة إلا بعد تحقيق أهدافهم و فى الوقت المناسب الذى يمنح المؤسسة فرصة البحث عن قائد جديد يتمتع بنفس القدر من الوجاهة و الرؤية الثاقبة التى تعينها على تحقيق الأهداف بالمستقبل.



    القائد المتميز لا يركز فقط على الرؤية ، ولكن جزءاً كبيراً من عمله يرتكز على تطوير القادة الجدد لجعل المؤسسة أكبر و أكثر نجاحاً.



    حقاً المؤسسة التى تبحث عن قائد جديد تعتبر فى موقف لا تحسد عليه فهى أمام ما يشبه المهمة المستحيلة لكى يتوافق مع ثقافتها ، لذا حرى بأى مؤسسة أن تطور قادتها ذاتياً حتى لا تضطر إلى أن تقف فى موقف صعب و هو الحاجة إلى تعيين قائد من خارجها...


    *** اقرأ أيضاً ... #post228759" target="_blank">تعرف على أسرار التزام الموظف تجاه شركتك

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    153
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ايمن ابراهيم ايوب

    رد: تعيين قائد جديد

    من هنا تنبع اهمية تخطيط المسار الوظيفى وخريطة التعاقب للوظائف الهامة ...

موضوعات ذات علاقة
هل انت قائد جيد ام سيء ؟
القيادة هي تقريبا أحد المفاهيم التي يتحدث عنها الناس في حقل النشاط التجاري أكثر من غيرها ، ولكنها برغم ذلك لا تفهم فهما سليما . وتتعلق القيادة بإنجاز المهام... (مشاركات: 5)

هيكل جديد للأجور.. وسلم جديد للوظائف للعاملين المصريين
أكد الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية على أن الحكومة انتهت من إعداد مشروع قانون الوظيفة العامة الذى سيحقق الرخاء المالى والنفسى للموظف من خلال هيكل جديد... (مشاركات: 9)

مساعده نماذج تعيين موظف جديد
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شباااب سااعدوني بليز اريد نماذج تعيين موظف جديد ونماذج عقد عمل لسعوديين و لغير السعوديين بالعربي و الانجلش (مشاركات: 2)

تقييم الاداء / مدخل جديد لعالم جديد
في هذا الكتاب * مفهوم تقييم الأداء وعلاقته بالعمليات الادارية. * تقييم النشاط التسويقي * تقييم النظام الانتاجي *تقييم النشاط التمويلي * تقيم اداء العاملين *... (مشاركات: 4)

اعلان الكويت للمدرسين 2011 جديد جديد
أوفد وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي لجنتين للتعاقدات الخارجية مع معلمين ومعلمات من مصر وتونس نص القرار الأول على ما يلي: ٭ أولا: إيفاد... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات