النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: استراتيجية الإبقاء على الموظفين فى نقاط

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    استراتيجية الإبقاء على الموظفين فى نقاط


    استراتيجية الإبقاء على الموظفين فى نقاط


    من الشروط الأساسية لإستمرارية أى مؤسسة كبرت أو صغرت وجود إستراتيجية فاعلة للإبقاء على الموظفين .



    دفع أجور تنافسية



    الرواتب المرتفعة و الأجور التنافسية ليست الطريقة الوحيدة لتقليص معدل دوران الموظفين ، ولكنها أحد الضمانات التى تسهم فى ذلك ، و هناك إعتقاد خاطئ لدى بعض أصحاب الأعمال بأن الرواتب المنخفضة أثناء ارتفاع معدل البطالة أمر طبيعى يستسلم له العاملون ، ولكنه فى الحقيقة أمر يساعد أكثر فأكثر على زيادة معدل دوران الموظفين و على التسبب فى خسار للشركات.



    إبداء المرونة



    كلما تسارعت أمور الحياة ، كلما أراد الموظفون مزيداً من المرونة فى وظائفهم ، و أوضحت الدراسات أن الموظفين يتمسكون بالعمل مع الشركات التى تتيح لهم مرونة أكبر فى أنظمة عملهم .


    مدة الخدمة



    يشعر الموظفين بالإمتنان تجاه صاحب العمل الذى يظل معه موظفون لفترات طويلة بشكل أكبر وبخاصة عندما يتم تقديرهم بكافة الطرق .



    احترام الموظفين



    الإحترام المتبادل يجب و أن يكون قيمة راسخة فى المؤسسة . الأماكن العمل المخصصة للموظفين ، رسم العلاقات مع زملاء العمل و المدراء ، توفير برامج تدريبية للموظفين من الوسائل التى يعتمد عليها صاحب العمل لإبراز احترامه لموظفيه .



    زيادة و تحسين طرق التواصل



    اخبار الموظفين بصفة دورية عن المميزات المرتبة بعملهم ، و التعرف على ما يقدمه المنافسين ، و اكتشاف طرق متنوعة للتواصل مثل تكوين مجموعات التركيز ، و التواصل عبر الشبكات الإلكترونية ، و استقصاء رضا الموظفين عن عملهم إلى جانب التشديد على أهمية أن التواصل الجيد أولوية بالنسبة لجميع المدراء و أنه أحد أدوات تقييم التقدم .



    المكافأت



    جزء من إستراتيجية الإبقاء على الموظفين هو تصميم برنامجاً يخصص مكافآت بعيداً عن الرواتب الأصلية يعتمد هذا النظام على منح مكافآت على العمل المتميز ، أو إعطاء بدلات للتعلم ، أو مكافأة عن نهاية الخدمة ، أو إمكانية العمل و التعيين فى فرع أخر.


    اقرأ أيضاً ... #post230994" target="_blank">التصميم التنظيمي

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد ابوالعز الباز

    رد: استراتيجية الإبقاء على الموظفين فى نقاط

    لكن للاسف هذا الشىء نادر مايحدث على ارض الواقع بالفعل

موضوعات ذات علاقة
نموذج لمتابعة سياسة الإبقاء على الموظفين ( مترجم)
الملف المرفق نموذج يستخدم لمتابعة السياسة المتبعة فى المؤسسة للحفاظ على الموظفين . *** من النماذج ذات الصلة : نموذج استبيان مدى رضا الموظف عن محل العمل (مشاركات: 0)

استراتيجية إدارة الموارد البشرية ودورها في انجاز استراتيجية المنظمة
كان من نتائج العولمة أنْ وضعت المنظمات (الشركات، والمؤسسات...) في أكثر دول العالم في بيئات اقتصادية، ومالية، وقانونية ذات تغير كبيرٍ وسريعِ الإيقاع، فجعلت... (مشاركات: 6)

استراتيجية إدارة الموارد البشرية ودورها في إنجاز استراتيجية المنظمة
مقدمة: كان من نتائج العولمة أنْ وضعت المنظمات (الشركات، والمؤسسات...) في أكثر دول العالم في بيئات اقتصادية، ومالية، وقانونية ذات تغير كبيرٍ وسريعِ الإيقاع،... (مشاركات: 2)

استراتيجية تحفيز الموظفين والفوائد التنافسية
إن دور الاستراتيجية في الشركة هو تحديد العوامل الحاسمة للتنافس متوسط وبعيد الأمد. وتقليدياً كانت قضايا كقضايا تمركز السوق و تقنية الإنتاج محطةً محوريةً... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات