النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تحفز موظفيك ؟ 6 نصائح سريعة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    كيف تحفز موظفيك ؟ 6 نصائح سريعة


    أن تقوم بتحفيز موظفيك أمر ليس بالسهل أبداً و منذ نشأة علم الإدارة و عملية التحفيز أمر لا يغيب عنه ...لا أزعم أن هذا المقال وحده سيساعدك و لكنه ربما يكون أول خطوة على الطريق و تستشف منه بعض الأفكار لتحفيز موظفيك .
    1- ما هى التجربة الفريدة من نوعها التى تقدمها ؟

    لكى تعرف كيف تحفز موظفيك ، فعليك أن تحدد أولاً ما الذى تقدمه لهم أفضل من الشركات الأخرى ومختلفاً عنه . الحديث هنا بالطبع ليس عن البديهيات مثل الراتب و الحوافز وما إلى ذلك ...لأن الحديث هنا هو تحريض لك لكى تقوم بفحص الحمض النووى لشركتك الذى لا يتطابق على أى شركة أخرى و المبنى من مجموعة القيم و المعتقدات و الثقافة العامة للشركة . تلك الأشياء التى لا يمكن لأحد أن يسرقها منك فهى كالهيكل العظمى الذى يعضد عملك.
    هذة هى التجربة الفريدة التى يمكن أن يستفيد منها حقاً العاملين بشركتك و أن تعرف ماذا تقدم بالضبط على أساس من مكونات شركتك هو ما يجعل موظفيك متحمسين للعمل.
    2- دور العمل فى حياة الفرد
    ما هو دور العمل فى حياة موظفيك ؟ سوف تجد ان بعضهم يرى فى العمل مصدر لتحسين حياتهم ووأوضاعهم الإجتماعية كما أنه و بالنسبة لهم ضمان اجتماعى و مالى . و عند أخرين منهم يمثل العمل فرص للتواصل مع الأخر و تحقيق الذات و تلاق الأهداف و الرؤى ، وقد تجد عند فريق ثالث غير ما سبق ، فهل أنت تعرف ما هو دور العمل فى حياتهم و فى حياتك من قبلهم؟
    3- اعرفهم أولاً
    كيف تتمكن من التأثير على شخص و أنت لا تعرفه ؟ الموظف ليس بجماد و لكنه إنسان له الكثير من جوانب الحياة مثلك تماماً . حاول أن تتعرف على هذا الشخص جيداً حتى تتمكن من اكتشاف الأمور التى تحمسه فى الحياة و العمل.
    4- هل أنت المشكلة ؟
    من الخطوات الهامة لتحفيز موظفيك هو أن تبدأ إدراك نفسك . إلى أى مدى تستوعب نفسك فقد تكون أنت المشكلة التى تقف فى طريق تحفيز موظفيك . أنت بحاجة لتعرف ماذا تفعل و لماذا تفعله؟ أنت بحاجة لإدارة نفسك ووقتك ...و فى النهاية اسأل نفسك من هم الأشخاص الذى لا تريد أن تسمع منهم شيئاً يجب أن تسمعه ؟
    5- عمل ممتع
    حاول أن تضفى على العمل شيئاً من الإمتاع حتى بالرغم من صعوبته أو كثرته . ودع للموظف حرية رؤية العمل من زاويته ؟ فالموظف مهم لكى يصل المنتج إلى السوق و إلى المستهلك وهو أصل من أصول الشركة ، فهل يمكنك خلق بيئة عمل تسمح للموظف بإطلاق طاقاته ...فشعور الموظف بالتحفيز أمر داخلى لن تتحكم فيه و لكن يمكنك دائماً أن تقدم الإرشاد و النصح و أن تلهم الموظف ليتحمس لعمله ويبدع فيه ...فقط ابحث عن الطرق التى تشرك بها موظفيك فى العمل و تجعلهم يشعرون بأنه عمل ممتع .
    6- التحدى
    النمو داخل البشر طبيعة فكيف تحقق لهم ذلك فى عملهم ؟ الموظفين يجب و أن يشعروا بالرضا الداخلى عن أنفسهم و يتحقق ذلك بالعم الخرجى عن طريق تقديرهم . و حصول كل فرد فى الشركة على تقدير أمر مرتبط بالتحدى ...تحدى صعاب العمل و ضغوطه ...تحدى بعضهم البعض و محاولة التفوق على الأخر . فكرة( موظف الشهر) خير دليل على ذلك ، ولكن هل بإمكانك أنت كصاحب عمل إبداع طرق جديدة ؟
    تحفيز الموظفين عملية مستمرة و التحدى الحقيقي فيه أمامك كصاحب عمل يبدأ من مقابلة العمل الأولى .

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed Yasser
    Ahmed Yasser غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    6
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Ahmed Yasser

    رد: كيف تحفز موظفيك ؟ 6 نصائح سريعة

    شكرا للمبادرة الطيبة
    بارك الله فيكم على هذا الموضوع

موضوعات ذات علاقة
كيف تحفز موظفيك ؟
How to Motivate Employees, written by: Michelle Perezترجمة: خالد محمد الحركيف تحفّز الموظفينهل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست... (مشاركات: 0)

كيف تحفز موظفيك ؟
(مشاركات: 0)

كيف تحفز موظفيك ؟
السلام عليكم اليكم : كتاب : كيف تحفز الموظفين لتحميل الكتاب بالمرفقات اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 0)

كيف تحفز موظفيك
السلام عليكم هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست الوحيد الذي يتساءل هكذا. فمسألة الموظفين الغير مندفعين للعمل تعدّ مشكلة... (مشاركات: 9)

كيفي تحفز موظفيك
موضوع التحفيز من الموضوعات شديدة الاهمية لكل شركة حتى ان البعض يلخص دور ادارة الموارد البشرية في عمل كل ما من شأنه ان يحفز الموظفين ولهذا رأيت ان اشارككم... (مشاركات: 12)

أحدث المرفقات