النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فضل بعض الصلوات والسنن

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    245

    منقول فضل بعض الصلوات والسنن

    فضل صلاة الفجر
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بشِّر المشَّائين إلى المساجد في الظلم بالنور التام يوم القيامة. رواه الترمذي وابن ماجه بسند صحيح
    وكمان لازم نحافظ على صلاة الجماعه عارف ليه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما قام الليل كله. رواه مسلم
    وسنة الفجر ركعتين قبل الفجر ولو روحت للمسجد ولقيت جماعه طبعا نصلى الجماعه وبعدين السنه تعالوا نشوف فضل سنة الفجر عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « رَكْعَتَا الْفَجْرِ خَيْرٌ مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا » عرفت سنة الفجر فضلها ايه فما بالك بالفجر نفسه
    فضل صلاة الضحى
    عن النَّواس بن سَمْعان-رضي الله عنه-أنَّ النَّبيَّ-صلى الله عليه وسلم-,قال: (قال الله -عز وجل-:ابن آدم لا تعجزني من أربع ركعات في أول نهارك أكفك آخره) رواه أحمد والترمذي والنسائي، الحاكم والطبراني، وصححه الألباني في صحيح أبي داود
    صلاة الضحى يا جماعه دى عبارة عن زكاة !!!! ايوة زكاة انت بتزكى عن كل مفصل فى جسمك بصلاة الضحى تعالى نشوف ازاى .....عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يصبح على كل سُلامى من أحدكم صدقة، فكل تسبيحة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة، وكل تكبيرة صدقة، وأمرٌ بمعروف صدقة، ونهيٌ عن منكر صدقة، ويجزي من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى" ... مسلم و السُلامى بضم السين وتخفيف اللام والميم معناها : مفصل وفي كل انسان 360 مفصل .
    فضل صلاة الظهر
    يستحب صلاة أربع ركعات قبل صلاة الظهر ، وأربع بعدها ، فقد روى النسائ والترمذي عَنْ أُمِّ حَبِيبَةَ رضي الله عنها عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ صَلَّى أَرْبَعًا قَبْلَ الظُّهْرِ وَأَرْبَعًا بَعْدَهَا لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ ).
    فضل صلاة العصر
    قال صلى الله عليه وسلم (رحم الله امرى صلى قبل العصر أربعا) رواه أبو داود والترمذي

    فضل صلاة الوتر
    إن صلاة الوتر فضلها عظيم، وأعظم ما يدل على ذلك هو:-
    أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن يدعها في حضر ولا سفر، وهذا دليل واضح على أهميتها.
    فضل قراءة القرءان
    لصاحب القرآن درجات عاليه في الجنة بقدر ما يحفظ منه : عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : { يقال لصاحب القرآن : أقرأ القرآن وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا ، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها } رواه أبو داوود والترمذي وقال حديث حسن صحيح
    عن ابن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { : من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول الم حرف ، ولكن ألف حرف ، ولام حرف ، وميم حرف } . رواه الترمذي .

  2. #2
    الصورة الرمزية مونيكا
    مونيكا غير متواجد حالياً فعّال
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    48

    رد: فضل بعض الصلوات والسنن

    جزاك الله خيرا
    وتقبل مروري
    اللهم لا تدع لي ذنباً الا غفرته
    ولا هماً الا فرجته
    ولا حاجة هي لك رضا الا قضيتها
    يا ارحم الراحمين

موضوعات ذات علاقة
فضل نعمة الاسلام
يحكى ان رجل ذهب الى الحج فوقف بعرفات وعند الغروب وبعد انصراف الحجيج هم بالنزول فرفع وجهه الى السماء وقال الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة وانصرف وقد... (مشاركات: 6)

فضل الصيام
1) الصوم طاعة لله سبحانه وتعالى. قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان أيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه". وينال الصائم رضى الله سبحانه... (مشاركات: 2)

فضل أمنا عائشة
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا عن عائشة رضيَ اللهُ عنها، أنَّها ذُكِرَتْ عند رجلٍ، فسبَّها! فقيل له: أليست أُمَّك؟! قال: ما هي بأمّ!... (مشاركات: 7)

فضل سجده الشكر
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته شكرا لاخى الكريم على التوضيح وجارى المراجعه وجزاك الله خير وكلامك عن المراجعه صح مائه بالمائه ولم اقم بذلك للثقه بالمصادر وهو... (مشاركات: 4)

فضل الدعاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « إنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إنْسانٍ مِنْ بني آدم... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات