النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: من المحن تصنع المنح

  1. #1
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    منقول من المحن تصنع المنح

    السلام عليكم ورحمة الله

    لا ينكر أحد أن المال والظروف الحسنة هي مؤهلات للنجاح وإن كان نوع النجاح يختلف من شخص لآخر فهناك من يسعون الى تحصيل المال وبلوغ الثراء ، يؤهلهم الى ذلك وجود رأس مال وموارد أخرى تتعلق بالميدان ، وهناك من يسعون الى كتابة أسمائهم ضمن شخصيات علمية عالمية ، فيجدون ظروفا مساعدة على ذلك كالقرب من مرافق علمية وتوفر المال الذي يغنيهم عن الاهتمام بالعمل في فترة صناعة النجاح ، ومن منا لم تؤثر فيه الفرو قات الاجتماعية في الجامعة فبعض الطلبة يأتون الجامعة في سيارات فخمة ، ولا يتعسر عليهم الحصول على المراجع أو المساعدات من ذوي الخبرة قبل أن يكون الحاسب والانترنت عند أبسط الناس ، إلا أن الظروف الصعبة تصنع العظمة والنجاح لمن يحسنون التعامل معها ، وتحويل المحن إلى منح والفشل إلى نجاح ، وليس مجرد قول فقط بل هو خلاصة لتتبع حياة المميزين الذين فرضوا أسماءهم على صفحات التاريخ ، وبداية بسيد الأولين والآخرين – صلى الله عليه وسلم – فقد كان من وراء عيشه يتيما فقيرا حكمة وهي صناعته وتهييئته للأمر العظيم – الرسالة- ، ولقد رافقت الحياة العسيرة الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصحابته الكرام منذ أن نادى في قريش وقال إني رسول الله إليكم ،
    : (ألم * أحسب الناس أن يُتركوا أن يقولوا آمنَّا وهم لا يفتنون >وكم أعجبني كتاب قصص نجاح المشاهير وقد تناول معاناتهم وبساطة عيشهم وظروفهم الصعبة التي دفعتهم إلى البحث عن مسلك إلى النجاح بتفاؤل ومثابرة فالمتشائم هو من يجعل الفرص التي تتاح له صعابا .. والمتفائل هو من يجعل من الصعاب فرصا تغتنم ، ومن كان همه النجاح لا يهتم لفشل قد فشله فالذين لا يبكون لا يعرفون معنى الابتسامة كما يقول المثل ، وقد أعجبني في هذا المقام كلام الدكتور عائض القرني قال <إن عبيد ساعاتهم الراهنة وأرقاء ظروفهم القاتمة لا يرون إلا الضيق والنكد والتعاسة ، لأنهم لا ينظرون إلا إلى جدار الغرفة وباب الدار فحسب ، ألا فليمدوا أبصارهم وراء الحجب وليطلقوا أعنة أفكارهم إلى ماوراء الأسوار . إذا فلا تضق ذرعا فمن المحال دوام الحال ،وأفضل العبادة انتظار الفرج ، الأيام دول ، والدهر قلب ،والليالي حبالى والغيب مستور ، والحكيم كل يوم هو في شأن ، ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ،وإن مع العسر يسرا .>

    الدعاء الصالح لا تنسونا
    يا من يرجى في الشدائد كلها ***** يا من إليه المشتكي والمفزعُ
    ما لي سوى قرعي لبابك سلما***** فإذا رددت فأي باب أقرعُ

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    رد: من المحن تصنع المنح

    هناك دراسة قرأتها منذ سنوات أذكر منها معلومة كانت غريبة في وقتها لكن الحياة العملية أكدت هذه المعلومة
    تقول الدراسة أن نسبة كبيرة من عظماء العالم (تزيد عن 70%) لم يكونوا من المتفوقين دراسيا
    ولم تؤهلهم ظروفهم للوصول الى ما حققوه بفضل الله من تميز عالمي
    تأمل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    كاتبة على الحاسوب (داكتيلون)
    المشاركات
    888

    رد: من المحن تصنع المنح

    شكرا أخي الفاضل على هذه الكلمة..
    فنحن والله نؤمن بهذه القضية بأن أي محنة في طياتها منحة...
    نرجو الله أن نكون من الصابرين المحتسبين...
    لا تنسون من الدعاء جزاكم الله خيرا.

موضوعات ذات علاقة
مصر: المنح المجانية من سيسكو
في اطار الخطة القومية لوزارة الاتصالات والمعلومات لتأهيل الموارد البشرية والمنبثق عنها مشروع التدريب المتخصص بمحاور عديدة بمجال الاتصالات والشبكات ، يقوم... (مشاركات: 2)

نصيحة هامة ...كيف تصنع ثروتك؟
سأل احد الشباب أحد الاثرياء الكبار : كيف صنعت ثروتك؟ رد الثري : لقد ولدت في عائلة فقيرة جدا. وكنا في غالب الايام لا نجد ما نأكله الا أنني قررت أن أغير هذا... (مشاركات: 2)

المحن وأنا .......
بسم الله الرحمن الرحيم المحن فى حياة الانسان قد تكون دافع للتقدم والنجاح وقد تكون قبر يضع فيه نفسه للابد فحسب نظرة الانسان للمحن والازمات تكون الاستفادة من... (مشاركات: 4)

كيف تصنع القرارات باحترافية
كيف تصنع القرارات باحترافية كلنا صانعوا قرارات بل نصنع القرارات مئات المرات في اليوم الواحد !! حين يرن جرس المنبه في الصباح تتخذ قراراً بإغلاقه... (مشاركات: 4)

كن هادئا تصنع المعجزااات
الهدوء سمة من سمات النجاح وتعبر عن شخصية قوية متماسكة وهو أيضاً عنوان لإنسان واعِ ومتحضر وبالعكس من ذلك الانسان الذي يثور لأتفه الأسباب ويهيج لأسخف الأمور... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات