النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: هل نغار على ديننا؟

  1. #1
    الصورة الرمزية أبو مريم
    أبو مريم غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    30

    هام هل نغار على ديننا؟

    هل نغار على ديننا؟

    في أواسط القرن العشرين، حين زحف الفكر الشيوعي إلى بلادنا وتمكن من أذهان البعض من بني جلدتنا وملَّتنا وممن ينطق بلساننا حتى وصل بهم الأمر إلى المزايدة في شيوعيتهم على أصحاب المذهب أنفسهم؛ فكفروا بالله وأنكروا وجوده، ودعوا إلى إلغاء الملكية الخاصة وشيوعية الملكية التي تصل حتى إلى إلغاء الأُسرة! كان رجل أمي يداوم على الجلوس في مقهى من مقاهي بغداد. وكان ذلك المقهى يرتاده الشيوعيون حيث يتحادثون ويتثقفون وينالون من الإسلام وتعاليمه الحنيفة. وكان الأمي يرتاد المقهى بهدف الاستماع إلى الشيوعيين بغية الرد عليهم ودحض حججهم. ولكن أنى له ذلك؟ وهو لا يكاد يعلم شيئاً ولا يعرف القراءة والكتابة؟

    كان يستمع إليهم ويحفظ أقوالهم، ثم يذهب إلى العلماء حتى يجد من يجيب على شبهاتهم، فيطلب منهم كتباً تحوي الإجابات والردود، فيضع إشارات في الكتب على المقططفات التي ترد على ادعاءاتهم تلك، ثم يذهب إلى المقهى متأبِّطاً الكتب، وحينما يسمع المقولات الشيوعية الفاسدة، يقول لهم: "هذا الكلام غير صحيح انظروا إلى ما يقوله هذا الكتاب" ثم يفتح لهم الكتاب مشيراً إلى المقطع ويطلب من أحدهم قراءته دون أن يشعرهم بأنه نفسه لا يعرف القراءة، وبالتالي ينجح في دحض حجتهم، ثم يعاود الكرَّة في الرد على الشبهات الأُخرى...

    ذلك جهد رجل أمي لا إمكانات لديه، وقد دفعه إلى ذلك حبه لدين الله وتكريس ما تيسر لديه من قدرات بسيطة للدفاع عن الدين في عقر دار أعداءه، ولم تقف أميته عائقاً أمام همَّته العالية... فماذا نقدم نحن وقد حزنا على شهادات جامعية وتمكنا من المحادثة والقراءة والكتابة بأكثر من لغة، وتعلمنا التواصل عبر الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة، ومنا من لديه العديد من المواهب والإمكانات... فماذا قدمنا لديننا؟

    (سمعتها خلال لقاء مع الدكتور عبد الرحمن ذاكر حفظه الله)
    أخوكم أبو مريم
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو مريم ; 5/2/2010 الساعة 11:10

  2. #2
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    رد: هل نغار على ديننا؟

    ضكرا على المداخلة الرائعة فعلا علينا القيام بديننا الحنيف و الدفاع عنه
    جزاك الله خيرا
    يا من يرجى في الشدائد كلها ***** يا من إليه المشتكي والمفزعُ
    ما لي سوى قرعي لبابك سلما***** فإذا رددت فأي باب أقرعُ

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    كاتبة على الحاسوب (داكتيلون)
    المشاركات
    888

    رد: هل نغار على ديننا؟

    جزاك الله أخي الكريم على هذه التذكرة
    نسأل الله أن نكون صالحين مصلحين.

موضوعات ذات علاقة
هل تدري على ماذا تحاسب نفسك؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول ابن القيم رحمه الله تعالى في كتاب إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان عن محاسبة النفس: وجماع ذلك أن يحاسب نفسه أولاً على... (مشاركات: 2)

هل يمكنك الإستغناء على هاتفك النقال ؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته : أفادت إستطلاعات للرأى داخل المجتمع البريطانى أن 97 بالمئة من البريطانيين لا يمكنهم الإستغناء عن هواتفهم النقالة بعد أن... (مشاركات: 4)

لنتعلم اتكيت المجالسة والمحادثة من ديننا
إتكيت الكلام........... إتكيت الأكل................................. اتكيت الجلوس............................................ ........................وأخبرا... (مشاركات: 4)

تعرف على نفسك ... هل أنت تشاؤمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركات تتدافع مواقف الحياة من حولي لترسم سماتي الشخصية وتبرزها للآخرين وتتنوع ردود افعالي تجاه تلك المواقف فمرة أتعامل معها بإيجابية... (مشاركات: 4)

تعرف على نفسك ...هل أنت متردد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتخاذ القرار عملية هامة ومتكررة في حياتنا ولا تقف عند القرارات المصريرية كما يظن البعض فأنت تتخذ القرارات لالاف المرات... (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات