إبقاء الموظفين على دراية بالتغيرات التى تطرأ على الميزانية أمر هام بالنسبة لدعم ثقة الموظفين .


الإعلان عن الميزانية يبقى الموظفين على دراية بالحالة المالية للشركة ، فغالباً يحتاج الموظفين إلى التعرف على بيانات الميزانية لأنها تؤثر مباشرة على كيفية تقدم المشروعات والأقسام ، وكما أنها توفر نظرة تتمتع بالشفافية عن شركتك ، و هذا ما يترتب عليه اتخاذ قرارات مدروسة ، فقبل الإعلان عن الميزانية الجديدة حدد ما هى المعلومات التى تخطط لإعلانها ومن سيتلقاها ، فالطريقة المثلى لإعلان الميزانية تبقى جميع الموظفين على نفس الخط .


خطوة
1

حدد الموظفين ممن سيتسلمون بيانات الميزانية ، وما إن كان الموظفون على اختلاف مستوياتهم يجب أن يكونوا على اضطلاع بالميزانية ، وحدد أى من الدرجات الوظيفية مثل : المدراء ينبغى أن يتعرف أولاً على الميزانية ، وحدد تاريخ لكل مجموعة من الأفراد حتى تجتمع بهم وتخبرهم ببيانات الميزانية.
خطوة 2


اكتب نبذة عن الميزانية بما يبرز التغيرات الرئيسية عن الميزانية الحالية ، فهذا يمكن الموظفين من القاء نظرة سريعة على الأرقام دون الحاجة إلى التعمق فى كامل الميزانية .


خطوة 3


ضع قائمة بأية نقاط إجرائية يجب أن يتم تأديتها بناءاً على إعلان الميزانية ، فعلى سبيل المثال : إن تم اقتطاع أجزاء من الميزانية ، فربما يحتاج المدراء إلى تحديد الكيفية التى سيعتمدونها لتقليص التمويل.


خطوة 4


أعد ملف لكل موظف به نبذة عن الميزانية ، و قائمة الإجراءات ،و الميزانية نفسها ، فإن كانت المعلومات التى ستقدم مختلفة بالنسبة للمجموعات المتنوعة من الموظفين ، فتأكد من أنك تعد كل ملف بما يتناسب مع وضع كل موظف بحيث يحصل على المعلومات المعنى بها.


خطوة 5


أرسل بريداً إلكترونياً أو مذكرة تعتمد على توضيح النموذج المثالى للتواصل بما يسمح للموظفين معرفة أن الميزانية قد تم إعدادها بالفعل ، و أعلن عن التاريخ الذى سيتم فيه الإعلان عن بيانات الميزانية .


خطوة 6
اجتمع مع الموظفين لنشر بيانات الميزانية ، وإن كنت ستفعل ذلك على مراحل ، فضع جداول زمنية تحدد مواقيت الإجتماعات تباعاً.