عند دعوتك إلى مقابلة توظيف تسعى فيها إلى التعين بوظيفة ذات مهام إشرافية فلابد من أنه سيتم توجيه هذاالسؤال لك .


و لسبب ما يحمل هذا السؤال نوعاً من الغرابة عند الإجابة عليه ، حيث يجب عليك أن تجيب بطريقة تظهر أنك قائد ومدير فعال و مناسب لترأس فريق عمل دون أن تبدو متعالياً جداً أو متواضعاً جداً .


فى الواقع هناك الكثير من الطرق التى يمكنك بها الإجابة على هذا السؤال مع إحداث التوازن المطلوب ، ولكن أمثلها طريقة هى أن تضع تعريف " للمدير الناجح "


السر فى التغلب على هذا السؤال هو أن تضع المعايير التى يجب أن يُحكم بها على " المدير الناجح " ، ولكى تفعل ذلك تحتاج إلى أن تشرح " ما هى الأمور التى تجعل المدير يبدو فاعلاً وقوياً ؟" و أن تلخص إجابتك ذلك حتى تكون أنت و المسؤول عن إجراء المقابلة على نفس الخط .


أسلوب الإدارة أمر يصعب عليك شرحه ،ولكن عموماً أسلوب الإدارة الجيد هو الذى يتمتع فيه المدير بتوجهات واضحة ، فهو لا يتدخل فى كل الأمور ولكنه على علم بها ، ولديه استعداد دائم لتوجيه مرؤوسيه و عرض خبرته و المساعدة عندما يتطلب الأمر ...


عندما تستعرض بذكاء مواصفات المدير الناجح ، فأنت كأنما تقول أن هذا هو اسلوبك رداً على السؤال ، ولكن سيصبح الأمر أكثر تأثيراً إن أعطيت مسؤول المقابلة مثالاً عن طريقتك فى الإدارة من خلال موقف واقعى من إنتقائك مررت به سابقاً وكان واضحاً فيه السمات التى سردتها عن المدير الناجح .