النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    21

    أفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعة

    أفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعةأفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعة
    بعض الناس يمكن أن يزودوك بتخطيطات بيانية وإجراءات وأنظمة وصيغ لتحسين حياتك، ولكن الإجابات المعقدة نادراً ما تحل المشكلات المعقدة.
    وإليك بعض النصائح لحياة رائعة:
    • قرر أن تتغير فالتغيير الحقيقي يبدأ من داخلنا نحن، وفي الموعد الذي يناسب كلاً منا على حدة.
    • ركز أكثر فمن أكثر النصائح حكمة؛ تلك التي سمعتها من زميل كنت معه ضمن جماعة صغيرة من الأشخاص وكنا نناقش القرارات التي علينا اتخاذها العام المقبل. وقد ذكر لي زميلي أن فرص النجاح تتعاظم عندما نتخذ قراراً واحداً، ونقوم بالتركيزعليه جيداً، ثم نمنحه الوقت الكافي
    • تأقلم في جميع الأحوال ففي الوقت الذي لا أستطيع أن أغيّر الزحام : فإنني أستطيع أن أغير موقفي تجاهه .
    • انتبه إلى مواقفك حيث "تتركز الأبواب الكبيرة على مفصلات صغيرة" وأنا أجد في هذه العبارة حكمة رائعة. فنحن في معظم الوقت لا نرى المفصلات الصغيرة التي يتحرك بها الباب إلا أنه بدون هذه المفصلات لن يعمل الباب على الإطلاق.
    ومواقفنا التي نتبناها نحو الحياة هي أيضاً مفصلات صغيرة تعتمد عليها أبواب حياتنا والموقف الخاطئ يؤدي إلى إتلاف تلك المفصلات، مما يؤدي في النهاية إلى انهيار الباب بأكمله .

    • كن إيجابياً, فيستطيع أي شخص أن يتبنى موقفاً إيجابياً نحو الحياة في أشد الظروف عندما يسود الحب و رغد العيش.
    • إننا لا نمتلك القدرة على أن نرى أنفسنا كما يرانا الآخرون، بينما سهل للغاية أن نرى النظرة السلبية لدى الآخرين، وصعب جداً أن نرى ما نحن عليه , ((ألا ترغب في أن يكون لك تأثيراً إيجابياً في حياة عدد غير محدود من الأشخاص؟ ألا ترغب في أن يبحثوا عنك عندما يحتاج أي منهم لبعض التشجيع و المواساة ؟)).
    • لا تستسلم فإن أسوء ما يفعله أحدنا هو أن يتحول إلى شخص (سريع الاستسلام ) فما إن يواجه مشكلة كبيرة حتى يدفعه ذلك التشاؤم إلى أن يسلك طريقاً أسهل ويكف عن المحاولة.
    • دع الماضي وراءك وامض في حياتك.
    • إن النجاح الذي نحققه لايعتمد دائماً على موهبة أو ذكاء خارق، و إنما يعتمد_ في الأغلب _على قرار بسيط، قرار بأن نمضي قدماً في طريقنا .
    • استبدل كلمة(المشكلة) بكلمة (التحدي) وعندما تعتاد على ترديدها "يجب أن أواجه هذا التحدي" فإنك تعزز من قدرتك على النضج و التحسن, وعندها ستتمكن من الخروج من مشاكلك إلى حياة أكثر إشراقاً و بهجة .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ على مصطفى 12 على المشاركة المفيدة:

    ابوالنسيم (18/12/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية اريامو
    اريامو غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    19

    رد: أفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعة

    مشكوووووووووووووووووووووو وووووووووووووووورين

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    150

    رد: أفكار يمكنك تطبيقها لتعيش حياة رائعة

    بارك الله فيك وادام الصحة والعافيه عليك فمزيدا من المواضيع المميزه والمفيده

    مَنْ يطلبِ الدّهرُ تُدرِكْهُ مخالبُهُ، = والدّهرُ بالوِترِ ناجٍ، غيرُ مطلوبِ
    ما من أناسٍ ذوي مجدٍ ومكرمة ٍ = ، إلاّ يشدّ عليهم شدة َ الذيبِ

موضوعات ذات علاقة
ما هو أفضل وقت لتعيش بسعادة ...
ما هو أفضل وقت لتعيش بسعادة ... نحن دائما نقنع أنفسنا بان حياتنا ستصبح أفضل بعد أن نفعل شيء معين ... كالحصول على الشهادة الجامعية مثلا ... (مشاركات: 7)

"نظم الادارة المفتوحة وطرق تطبيقها فى المنظمات العربية"
الأستشاريون لتنمية الموارد البشرية HR DEVELOPMENT CONSULANTS (H.R.D.C) (CONSULTS- TRAINING - RESEARCHES) عضو الاتحاد الاوربي للتسويق والتنمية (EMPA)... (مشاركات: 1)

أفكار غبية
أحد ألأغبياء يعطي افكار اليكم ماقال 1-تريد أن تستفز شخص لاتذهب له انت شخصيا استعمل طفل وذالك تقول لطفل العب بجانب ذالك الشخص وقل كذا وكذا أي كلام سيء ... (مشاركات: 11)

كيف يمكنك تحفيز موظفيك بفاعلية ..؟
العقاب هو الإجراء الذي تؤدي فيه توابع السلوك إلى تقليل احتمالات حدوثه مستقبلاً في المواقف المماثلة، ويأخذ ذلك أحد الشكلين التاليين: أ ـ إضافة عوامل سلبية أو... (مشاركات: 3)

إنَّ كتابة البحث لا تعدَّ هما؛لأنه يمكنك الاستعانة بفكرك وقدراتك المستريحة. يمكنك الاستعانة بالمكتبة الإنترنت. ويمكنك مناقشة موضوع البحث مع المشرف
كتابة البحث لا تعدَّ هما؛لأنه يمكنك الاستعانة بفكرك وقدراتك المستريحة. يمكنك الاستعانة بالمكتبة الإنترنت. ويمكنك مناقشة موضوع البحث مع المشرفث العلمى (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات