النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: كن ايجابيا وغير حياتك

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    كن ايجابيا وغير حياتك

    يظل الفرد يدور ويدور حول نفسه في دوائر وهو ينتظر. ما الذي ينتظره؟ لا يعرف. إنه في انتظار يوما يحدث فيه تغيير أو شيء مهم فجأة في حياته تلقائيا دون تدخل منه. إنه حتى لا يعرف ما هو هذا الشيء الذي سيحدث دون أي مجهود منه سوى الانتظار.إنه يقول سأشعر بهذا الشيء عند حدوثه وستكون هي علامة البداية التي سآخذها وأصبح ناجحا. وفى انتظار حدوث هذا الشيء يظل يدور في دوائر إلى ما لا نهاية حتى يضيع العمر دون حدوث شيء مهم يغير حياته ويموت في مكانه.

    إن هناك في الحياة أشياء أكثر من مجرد الانتظار كما إنك أنت أيضا تستحق أكثر مما أنت فيه من ضعف وخوف من التحرك وأخذ زمام المبادرة في حياتك. يمكنك أن تغير حياتك وتجعل الكثير ممكنا إذا اتخذت قرارا بالتحكم في حياتك لتبدأ طريق النجاح. ابدأ الآن وليس غدا.

    كيف تتحكم في حياتك :

    1. تعرف على ما الذي يمنعك :

    الخوف هو العدو رقم واحد الذي يمنعك من أي محاوله. الخوف من أن يكون لديك حلم,والخوف من أن تتبعه .الخوف من اتخاذ أي خطوة لتحقيقه. الخوف الذي يجعلك تموت في مكانك دون أي إنجاز خشيه أن يقول الناس إنك بدأت مشروعا وفشلت. وتقول لنفسك ” الأفضل ألا أجازف, وأبقى في أمان حيث أنا بدلا من المغامرة والفشل. من أقنعك إنك ستفشل هل لديك القدرة على قراءة الغيب؟ أن هذا الشخص لا يعرف إن لديه هذا الخوف. إنه فقط يشكو حظه إن غيره نجح وهو ما زال في مكانه.

    قد يكون لديك “حلم بعمل مشروع ما “, ولكن ينتهي بك الأمر بالقول” إنني لا أستطيع عمل ذلك” أو ” هذا جنون من لديه القدرة على تنفيذ ذلك؟ ” .إنها مأساة أن لا تُطلع العالم على ما تملكه من مواهب دفنتها بخوفك دون أن تعلم. إذا لم تتحرك وتقوم بما هو مطلوب ستموت روحك من الداخل وتصبح جسد ا يتحرك بلا روح كلما رأيت الناجحون من حولك. لقد تخطى الناجحون حدود الخوف في الوقت الذي تجمدت أنت في مكانك غارقا في خوفك من الفشل.

    2. تشجع وواجه الخوف :

    اسأل نفسك ما هو أكثر شيء مخيف واجهته؟ هل هو أول يوم لدخولك المدرسة؟ هل هو أول يوم في الجامعة؟ هل هو أول يوم في العمل؟ أين أنت الآن ,ألم تمر هذه الأيام وتخطيتها وأكملت كل هذا بنجاح؟ ألم تكتشف أن مواجهتها لم يكن بالشيء الكبير؟ بمجرد أن عدى اليوم الأول في كل منها أصبح الأمر سهلا واستطعت أن تحقق النجاح بمجهودك لوحدك. إذا أنت قادر على النجاح. هذا هو الخوف تماما الذي ستواجهه عندما تتحكم في حياتك وتبدأ مشروعك. قد تبدو لك مخيفه قبل البدء ولكنك إذا اتخذت أول خطوه ,حتى لو كانت صغيرة, سيزول هذا الخوف وتتحمس لعمل المزيد من الخطوات وتجد في نفسك القدرة على مواجهه هذا الخوف وتمسك أمر حياتك بيدك وتوجهها نحو النجاح.

    3. ابدأ الحلم :

    إذا كنت في انتظار حدوث شيء تقدمه لك الحياة,اسأل نفسك كيف ستقدم لك الحياة شيء لا تعرفه أنت نفسك ولم تحدده بعد؟ كيف ستطلب من الله أن يساعدك وأنت لا تعرف في ماذا يساعدك؟ لقد أنعم الله على الإنسان بنعمه العقل والقدرة على التفكير. كيف ستطلب نعمه جديدة وأنت لم تستفيد من نعمه العقل والتفكير التي خصك بها الله دون أي مخلوق آخر؟ قرر ماذا تريد وعندها تكون قد وضعت قدمك على أول الطريق . أكتشف ما هو الحلم الذي حبسته داخلك طوال هذا الوقت. ابدأ الآن وقسم هذا الحلم إلى خطوات صغيره يمكنك تنفيذها مهما أحبطك الناس. أنت صاحب الحلم وهذه حياتك أنت الذي تريد إنجاحها. مثلا إذا أردت أن تبدأ مشروع صغير ,لا تقل إنني لا أملك المال الكافي,ولن يقبل أحد أن يقرضني. نعم هذا حقيقي, ولكن هل فكرت في الادخار حتى لعده سنوات في نهايتها يصبح معك جزء من رأس المال يشجع من حولك لإقراضك لأنهم رأوا جديتك وإصرارك؟ الأهم هل حددت تماما فكره المشروع الذي تريد إنشاؤه وخطط لتنفيذه حتى يطمئن من يساندوك؟ هل تأكدت أن لديك مهارات إدارته, وإذا لم يكن هل بحثت عن من يساعدك بخبرته أو يوجهك أين تجدها وتتعلمها؟ اجعل الحلم حقيقة ملموسة قابله للتنفيذ وليست مجرد حلم. ابدأ الآن وتخلص من خوفك واتخذ الخطوات الصغيرة في طريق تنفيذ حلمك. كرس كل يوم لإنجاز خطوه ولو صغيره حتى يصبح الحلم حقيقة وتصل في النهاية للنجاح الذي تتمناه.قد لا تعرف متى يتم ذلك ولكنه بالتأكيد سيأتي إذا بدأت واجتهدت وصبرت وثابرت والأهم توكلت على الله.

    4. من أين تبدأ ؟

    ابدأ عمليه العصف الذهني الآن واضعا أمامك صوره كبيرة لحلمك. ما الذي تريد تحقيقه؟ ما الذي تريد بشده أن تمتلكه ؟ ما هي الدرجة التي أحلم بالوصول إليها ؟ ما هي المكانة التي أريد أن أشغلها بين الناجحين ؟ هل تريد أن تكون مجرد واحد من الناجحين أم تسبقهم جميعا؟ احلم حلم كبير. احلم بأي شيء وكل شيء حتى تحدد ما تريده فعلا. إياك أن تغضب الله أو تحلم بشيء يسيء إليك.الثراء السريع اللاأخلاقى يساوى الضياع والانحدار السريع. لا تنسى هذه الحقيقة وأنت تحلم.

    5. ابدأ صغيرا :

    ابدأ بالخطوات الصغيرة وإذا نجحت في تحقيق البعض منها ستنمو ثقتك بنفسك وتبدأ في محاوله تحقيق الخطوات الأكبر. إنك بمجرد أن حددت ماذا تريد وبدأت في التنفيذ وجني بعض الثمار سيزيد حماسك وتقوم بأبحاثك وتدرس التفاصيل بدقه حتى تحقق حلمك كاملا بنجاح.

    6. كن إيجابيا :

    ركز على الأشياء الإيجابية واجعل تفكيرك دائما إيجابيا . تجاهل تماما أي أصوات سلبيه تتردد في عقلك أو من حولك. قد تسمع من يقول لك ” بدأ مشروع مجازفة غير مضمونه. ماذا ستفعل إن فشلت؟ توقف قبل أن تحل المصيبة وتخسر مدخرات العمر”. تجاهل كل ذلك وركز على الهدف الذي تسعى إليه وأنظر فقط للجوانب الإيجابية وأدرس كيف تتجنب الخطأ. ببساطه يمكنك تحقيق الحلم إذا تخلصت من الخوف وركزت على الصورة الكاملة للهدف بجوانبه السلبية والإيجابية لرحله الذهاب. مثلا: إذا فكرت في الادخار تحسبا لطردك من العمل أو العجز, فكره جيده ولكنها دافع سلبي يشعرك بالقلق معظم الوقت ويفقدك الإحساس بالسعادة. لا يمكنك أن تجعل السيئ هو دافعك للادخار, بل ادخر لحماية نفسك من الطوارئ ,وأيضا المحافظة على مستوى جيد من المعيشة إذا ما فقدت عملك , وأيضا للاستمتاع بالحياة. فكر في الادخار لتتوسع في مشروعك,لتسافر لترى بلد لم تراه من قبل ,لشراء بيت كبير..إلخ. هذه الأفكار الإيجابية ستدفعك للانطلاق سعيدا لتحقيق الهدف. هذه الأفكار الإيجابية ستضفى الأمل في النجاح الذي تكافح لتحقيقه. تذكر دائما إن بعد التعب والعرق تجنى الثمار التي تتمناها والتي لم تكن لتحصل عليها لو بقيت جالسا مكانك تنتظر.

    7. أدخل السعادة لقلبك :

    ستندهش من التحول الذي سيحدث في حياتك لو غيرت طريقه تفكيرك. ستتفجر طاقاتك فجأة ويختفي كل الأشخاص السلبيين من حولك وسيظهر أشخاص إيجابيين يساندوك ويشجعوك على النجاح, وتملأ السعادة حياتك إذا اتخذت القرار أن تتحكم أنت في حياتك وتبدأ مشروعك ولا تنتظر وأنت جالس في مكانك .

    8. استعد, تحضر, تقدم:

    ما الذي تنتظره الآن ؟ غير هذا التوجه وأنطلق. ابدأ العمل نحو حياه إيجابيه جديدة . هذه الحياة ستصبح ملكك أنت وحدك, تقدم وخذها. أنت فيها صاحب القرار لتأخذ الخطوة الأولى نحو النجاح لا تنظر خلفك ونسى الشخص الذي كنته في الماضي ولا تنظر للمستقبل ,أنظر للحاضر, وقم بواجباتك فيه مستفيدا من دروس الماضي لتؤسس للمستقبل. الآن كل ما حلمت به أوشك أن يكون حقيقة, كل ما هو مطلوب منك هو أن تتخلى عن طريقه تفكيرك السابقة. كن أنت المسيطر وليس الخوف. تحكم في حياتك ابدأ العمل وأسعد بنجاحك.

  2. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (12/12/2010), احمدشروق (11/12/2010), علي أسامة (11/12/2010), فارس النفيعي (11/12/2010), فهد 99 (12/12/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية أبووجود
    أبووجود غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    12

    رد: كن ايجابيا وغير حياتك

    لك مني أجمل آيات الشكر والعرفان والتقدير على هذا الموضوع الرائع

  4. #3
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: كن ايجابيا وغير حياتك

    شكرا لك اخي أبو عبدالعزيز على طرح هذا الموضوع الداعي لان نكون ايجابيين في حياتنا ..

    جزاك الله كل خير وبارك بجهودك ..

  5. #4
    الصورة الرمزية علي الحدمة
    علي الحدمة غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    ادارية وموارد بشرية
    المشاركات
    352

    رد: كن ايجابيا وغير حياتك

    شكر الله لك أخي الكريم ويعطيك الف عافية

  6. #5
    الصورة الرمزية master
    master غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكويت
    مجال العمل
    تدريب
    المشاركات
    41

    رد: كن ايجابيا وغير حياتك

    جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع جدا وبارك الله فيك

  7. #6
    الصورة الرمزية sedra.alhelo
    sedra.alhelo غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    طالبه- محاسبه
    المشاركات
    54
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ sedra.alhelo

    رد: كن ايجابيا وغير حياتك

    في الحقيقه موضوعك رفع من معنوياتي كتير
    وشجعتني ان ارسم لحياتي واتحداها
    جزاك الله خيرا على موضوعك القيم

  8. #7
    الصورة الرمزية m3m3m3.com
    m3m3m3.com غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    7

    رد: كن ايجابيا وغير حياتك

    رائع استاذ ابو عبدالعزيز
    موضوع متعوب عليه .شكرا

موضوعات ذات علاقة
كتب القوة الفكريه(مترجم) برابط جديد وغير محجوب
الكتاب الاول القوة الفكريه(مترجم) برابط جديد وغير محجوب في اي دوله ادخل على الرابط وانتظر ثواني يظهر لينك التحميل وحمل download games ecler mixers mono at... (مشاركات: 9)

المحاسبة لغير المحاسبين- دورة متميزة وغير تقليدية
لمديري الشركات والمؤسسات، واصحاب ومديري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مدراء الادارت غير المالية ورؤساء الاقسام، المحاسبين ومساعدي المحاسبين حديثى التخرج،... (مشاركات: 0)

هل تسيطر على زمام الامور؟ أم انت مندفع وغير متروي؟
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله وبركاته انه اختبار يبين لك ما ان كنت قادر على السيطرة على نفسك.. أم لا.. كيفية حساب النقاط: ... (مشاركات: 0)

كن ايجابيا مع ذاتك
لاشك ان الله سبحانه و تعالى برحمته قدأعطانا كل القابليات وادوات الاستثمار فى كافة مجالات الحياة، وذلك من مقتضيات حكمته حين علّم أدم (عليه السلام ) الاسماء... (مشاركات: 0)

كن ايجابيا مع ذاتك
لاشك ان الله سبحانه و تعالى برحمته قدأعطانا كل القابليات وادوات الاستثمار فى كافة مجالات الحياة، وذلك من مقتضيات حكمته حين علّم أدم (عليه السلام ) الاسماء... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات