النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,769

    مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات

    1- مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات:
    - أصبحت المنشآت في جميع أنحاء العالم على دراية متزايدة بالحاجة إلى سلوك مسئول مجتمعياً والفوائد الناجمة عنه, فهدف المسئولية المجتمعية هو المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
    - أصبح أداء المنشأة فيما يتعلق بالمجتمع الذي تعمل فيه وتأثيرها على البيئة جزءاً هاماً وحرجاً لقياس أدائها بشكل عام وقدرتها على الاستمرار في العمل بكفاءة.
    - في تشرين أول 2004 أسست المنظمه الدوليه للتوحيد القياسي ISO مجموعة عمل؛ لتقوم بإعداد مواصفة قياسية دولية، تقدم التوجيه فيما يختص بالمسؤولية المجتمعية، سميت بمواصفة 26000 ISO SR ، بدء العمل بها في أيلول عام 2010
    - تعرّف مسودة الأيزو المسؤولية المجتمعية،"بالأفعال التي تقوم بها المؤسسة، لتحمل مسؤولية آثار أنشطتها، على المجتمع والبيئة، حيث تكون هذه الأفعال متماشية مع مصالح المجتمع والتنمية المستدامة وتكون مدمجة في الأنشطة المستمرة للمؤسسة"
    -


    للاطلاع على المادة كاملة ارجو تنزيل الملف المرفق
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
المسئولية الإجتماعية للشركات -تركيا و الاردن
المسئولية الإجتماعية للشركات شهدت السنوات العشر الأخيرة إدراك المزيد من البلدان والشركات للمنافع التى تنطوي عليها السياسات والممارسات الخاصة... (مشاركات: 1)

المسئولية الإجتماعية للشركات -الاردن و ماليزيا
يسر شركة التواصل الدولي للاستشارات و التدريب دعوتكم لحضور البرنامج التدريبي الفريد من نوعه : المسئولية الإجتماعية للشركات شهدت السنوات العشر الأخيرة... (مشاركات: 1)

المسئولية الاجتماعية واخلاقيات الاعمال
الملخص(Abstract). تشكل التحديات العالمية المعاصرة ومنها العولمة التي جعلت العديد من المنظمات تعيد تفكيرها وتزايد اهتمامها في ثقافتها المنظمية ومواردها... (مشاركات: 1)

E : نموذج لخطة المسئولية الاجتماعية للشركة
file:///C:/Users/Fujitsu/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image002.jpg (مشاركات: 0)

ماهية المسئولية الاجتماعية للشركات العربية
المسؤولية الاجتماعية للشركات.. وليد يحبو أم برامج تفتقد وسائل التعريف يرى البعض أن مفهوم "المسؤولية الاجتماعية" في مجتمعنا ما زال "وليداً يحبو"، فيما هو في... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات