النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: معوقات خاصة بمنظمات القطاع الخاص

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,102

    معوقات خاصة بمنظمات القطاع الخاص

    معوقات خاصة بمنظمات القطاع الخاص:


    1. الاعتماد على معايير الربحية التجارية البحتة في المفاضلة بين العنصرين الوطني والوافد، دون الأخذ في الاعتبار لعناصر التكاليف غير المباشرة الأخرى للعمالة الأجنبية وموازنتها مع إنتاجيتها الحدية.
    2. مقدرة العمالة غير السعودية على التكيف مع متطلبات القطاع من حيث الأجر والتأهيل والتدريب وظروف العمل الأخرى.
    3. عزوف بعض أصحاب العمل عن توظيف العمال السعوديين بدعوى أنهم أقل إنتاجية من العمال الأجانب وأعلى تكلفة في التدريب.
    4. تهرب بعض أصحاب الأعمال من الالتزامات الخاصة بخطط توطين الوظائف؛ وذلك بتحديد أجور منخفضة ومتدنية لمن يتم توظيفهم من المواطنين؛ وهو ما يدفعهم إلى الاستقالة لعدم كفاية الأجر لمتطلبات المعيشة.
    5. اتسام بعض الوظائف لا سيما الفنية بعدم المرونة وعدم توافر البديل السعودي الكفء القادر على القيام بهذه الوظيفة؛ الأمر الذي قد يدفع الجهة المختصة إلى الاستعانة مرة أخرى بموظف وافد.
    6. التباين المتمايز بين المنهج التعليمي في المؤسسات التعليمية ذات الصبغة الفنية والتخصصية وحاجة سوق العمل؛ وهو ما أدى إلى نشوء نوع من الفصام المهني واستحقاقات السوق التي لا تجد في مخرجات هذه المؤسسات ما يسد حاجتها بالكفاءة نفسها التي يوفرها الاستقدام، والتي تتأسس على جانبي التخصص والخبرات.
    7. عدم قيام القطاع الأهلي السعودي بدوره في جذب العمال السعوديين، وتفضيله للعمالة الأجنبية الأقل أجراً، والتي يمكن أن يتخلص منها عندما يرغب في ذلك.
    8. عدم استمرارية المواطنين لبعض الأعمال. الناتجة أصلا من عدم الرضاء والقبول منذ البداية لبعض المهن، والتي لا يزال ينفر منها بعض الشباب وتجد طالب الوظيفة يأخذ الموضوع على أنه تمضية وقت وهذا أيضاً فيه خسائر على أصحاب العمل.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    254

    رد: معوقات خاصة بمنظمات القطاع الخاص

    موضوع قيم نشكرك عليه وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
كيفية مد مدة الخدمة في القطاع الخاص الى الخدمة في القطاع الحكومي؟
مؤمن عليه عين بهيئة السكة الحديد من 2/7/1986 ثم تقدم بصحيفة بيانات أساسية بمدة خدمه سابقة بإحدى الشركات بالقطاع الخاص مدون بها انه أنهيت خدمته بالشركة عام 2001... (مشاركات: 0)

معوقات وصول المرأة السعودية إلى المناصب القيادية في القطاع العام
المملكــة العربيـة السعـودية جامعــة الملـك عبد العـزيز كليـة الآداب والعلوم الإنسـانية قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية معوقات وصول المرأة السعودية... (مشاركات: 0)

دراسة : معوقات تطبيق سعودة الوظائف في منظمات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية
معوقات تطبيق سعودة الوظائف في منظمات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية للباحثة: أسرار محمد طبيعة ومشكلة البحث: (مشاركات: 0)

معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في القطاع العام - عبد الرحمن تيشوري
معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في القطاع العام file:///C:/DOCUME~1/modar/LOCALS~1/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif عبد الرحمن تيشوري... (مشاركات: 0)

القطاع الخاص........ هذا القطاع المفترى عليه
السلام عليكم و رحمة الله ......... تحية طيبة و بعد؛ أنا من اشد المعجبين بهذا المنتدى الرااااااااااااائع ..... لكنني لاحظت أن أغلبية المداخلات و الأفكار... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية