النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حيزان صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    شهادة تكوين عون تجاري
    المشاركات
    158

    منقول حيزان صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( حيزان صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم ))

    الاسياح - سعود المطيري:
    يتذكر أهالي الاسياح (حيزان الفهيدي) فيتذكرون تلك المحاكمة الجميلة (بين شقيقين) والتي ربما تكون واحدة من أغرب الخصومات التي شهدتها المحاكم الشرعية في تاريخها.. المحاكمة التي بكى لها حيزان فبكى منها كل من سمع عنها وتناولها خطباء الجوامع على المنابر جاعلين منها مضرب مثل للبر الحقيقي والتضحية الصادقة.


    كانت الخصومة بين حيزان وشقيقه الوحيد. لم يكن مصدر خلافهم على مال أو عقار كانا يتنازعان على بقايا امرأة لا يتجاوز وزنها الحقيقي 20كيلو جراما هي والدتهم المسنة التي لاتملك في هذه الدنيا سوى خاتم من النحاس في أصبع يدها. كانت المرأة في رعاية ابنها الأكبر حيزان الذي كان يعيش وحيدا وعندما تقدمت به السن جاء شقيقه الآخر الذي يسكن مدينة أخرى ليأخذها حتى تعيش مع أسرته ويوفر لها الخدمة والرعاية المطلوبة. رفض حيزان بحجة انه لا زال قادرا على ذلك وان شيئا لا ينقصها. اشتد بينهما الخلاف الذي وصل في نهايته الى باب مسدود استدعى تدخل المحكمة الشرعية لفض النزاع قالها حيزان في حينها (بيني وبينك حكم الله ياغالب) يقصد شقيقه. توجها بعدها لمحكمة الاسياح لتتوالى الجلسات وتتحول الى قضية رأي عام على مستوى المحافظة (أيهما يفوز بالرعاية) وعندما لم يصلا إلى حل عن طريق تقارب وجهات النظر طلب القاضي إحضارها للمحكمة لتحسم الأمر وتختار بنفسها من تريد. في الجلسة المحددة جاءا بها يتناوبان حملها في كرتون وكأنها طائر نزع ريشه ووضعت أمام القاضي الذي وجه لها سؤالا لاتزال هي رغم تقدمها بالعمر تدرك كل أبعاده. أيهما تختارين يا أم حيزان..؟


    لم تكن الإجابة أفضل من كل محاولات تقريب وجهات النظر.. نظرت إليهما وأشارت إلى حيزان قالت هذا (عيني هاذي) (وذاك عيني تلك) ليس عندي غير هذا يا صاحب الفضيلة.هنا كان على القاضي ان يحكم بينهما بما تمليه مصلحتها مما يعني ان تؤخذ من حيزان إلى منزل شقيقه في ذلك اليوم بكى حيزان حتى لتعتقد انه لم يبق من دموع تغسل بقايا حزنه وبكى لبكائه شقيقه وخرجا يتناوبان حملها إلى السيارة التي ستقلها (يرحمها الله) إلى مسكنها الجديد.

  2. #2
    الصورة الرمزية Abdul Qadir
    Abdul Qadir غير متواجد حالياً مشرف جلسات الحوار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    678

    رد: حيزان صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم

    اللهم إنا نسألك رضاها يا رب
    جزاك الله خيرا أخي
    يا من يرجى في الشدائد كلها ***** يا من إليه المشتكي والمفزعُ
    ما لي سوى قرعي لبابك سلما***** فإذا رددت فأي باب أقرعُ

  3. #3
    الصورة الرمزية millennium2000
    millennium2000 غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    84

    رد: حيزان صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم

    اللهم ارزقهم الجنة فى عليين جزاء بما فعلوا وشفع فيهم وفينا رسولك وشفعهم برحمتك يارب العالمين

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    شهادة تكوين عون تجاري
    المشاركات
    158

    رد: حيزان صاحب أغرب قضية تشهدها محاكم القصيم

    شكرا لكما على المرور


    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


    وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)


    صدق الله العظيم

موضوعات ذات علاقة
أغرب 10 حروف
هناك 10 حروف من أصل 28 حرف يستحيل أن تجد إسما لإنسان عربي لا يوجد به أحد هذه الحروف الحروف هي ب ، س ، م ، ا ، ل ، هـ ، ر ، ح ، ن ، ي جربوا مهما... (مشاركات: 10)

220 حلقة تدريبية وتثقيفية لصقل وتطوير مهارات موظفي محاكم دبي
نفذت شعبة التدريب في قسم تنمية واستثمار الموارد البشرية بمحاكم دبي مع نهاية منتصف العام الحالي أكثر من 220 ما بين دورة تدريبية وورش عمل ومحاضرات تثقيفية في... (مشاركات: 2)

أغرب خداع بصري
ليست الحياة بالبساطة التي تبدو عليها! والمثال التالي أفضل نموذج للتعبير عن الوهم والخداع. أمر يتجاوز حدود العقل! ... (مشاركات: 10)

محاكم دبي تختتم برنامج «ابدأ» للموظفين الجدد
اختتمت إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي الدورة الجديدة في برنامجها التنويري “ابدأ” الذي يهدف إلى إرشاد الموظفين الجدد في الدائرة إلى أهم واجباتهم ومسؤولياتهم... (مشاركات: 0)

أغرب من غرائب العالم
من غرائب العالم http://us.mg4.mail.yahoo.com/ya/download?mid=1%5f2526%5fAK%2bniGIAAVuwS%2be4qwlt4XxIrOg&pid=2.2&fid=Inbox&inline=1 ... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات