النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: صمتي يطربنــي....

  1. #1
    الصورة الرمزية JWAADD
    JWAADD غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    40

    صمتي يطربنــي....



    الصمت في ثقافتنا منظومة متكاملة..الطفل - حديث الولادة- عندما يبكي لحاجة حياتية نسارع في اسكاته بأرخص ثمن (لهاية)..فيتنازل - الى الأبد- عن حقه بالحليب و النظافة والراحة، بعد أن يتعوّد على رضاعة الصمت الذي لا ينفد.
    ومنها يكبر المرء وتكبر (لهايته). في المدرسة يتعلّم الطالب الصمت - قبل الأبجدية- عندما يتم اسكاته بـ (لهاية ) على شكل عصا ..وفي الجامعة يتم إسكاته بـ (لهاية) على شكل شهادة .. وفي الوظيفة يتم اسكاته بــ(لهاية) على شكل منصب،وبعد التقاعد يتم اسكاته بـ (لهاية) على شكل كشف راتب، وفي مهنة
    (الفقر) يتم اسكاته بــ (لهاية) على شكل رغيف ...
    ثمة شعار يقول: ثقافتنا هويتنا، والصحيح: صمتنا هويتنا، لاحظوا كيف يطرب البعض لصمته ويتمنى صمت الآخر حتى بدون (لهّاية) : الزوج يتمنى صمت زوجته، والزوجة تتمنى صمت زوجها، الابن يتمنى صمت ابيه، والأب يتمنى صمت ابنه،السائق يتمنى صمت الركاب، والركاب يتمنون صمت السائق، الخطيب يتمنى صمت الجماهير،والجماهير تتمنى صمت الخطيب، الفقراء يتمنون صمت المنظرين،والمنظرون يتمنون صمت الفقراء،والحكومات تتمنى صمت الجميع..
    بناء على ما سبق، غداً سآخذ جميع أوراقي الثبوتية، أحمل بيجامتي، وفرشاة أسناني،وراديو البطارية، وأدخل الى أقرب عصفورية حكومية..متنازلاً عن اسمي و أهليتي ورشدي وعن معادلات التفكير اليومية ..
    أتعرفون لماذا؟..تآكل الراتب وتمنّوا صمتي فصمتّ، زادت الضرائب وتمنوا صمتي فصمتّ، رفعت الأسعار وتمنوا صمتي فصمتّ،صغر رغيفي وتمنّوا صمتي فصمت، طار ''الكاز'' وتمنّوا صمتي فصمتّ، اتسع الفقر وتمنّوا صمتي فصمتّ، انتفخ المنتفخون على مرأى مني وتمنّوا صمتي فصمتّ .
    الآن فقط صار (صوتي) يهمهم ؟؟...يفتح الله...
    صمتي الآن يطربني..

    صمتي يطربنــي....

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ JWAADD على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,656

    رد: صمتي يطربنــي....

    إذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب ، حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
علمني صمتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -*- علمني صمتى -*- أن ليس كل من يضحـك مع الناس مسروراً أن الشجرة مهما تعرضـت للمـوت لعدم وصول المـاء إليها فـإن... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات