النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    7,514

    افتراضي بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    إن التنميه الاداريه شرط أساسي لتهيئه الظروف المناسبه للتنمية الاقتصاد يه والاجتماعية سواء على المستوى القومي أو القطاعي أو على مستوى الشركة، وقد أثبتت التجارب أن مشكله التنمية تكمن في الفجوة الاداريه الناجمة عن الفرق الحاصل بين القدرة الاداريه التي يتطلبها التنفيذ الفعال لخطط التنميه وبين القدرة الاداريه الفعلية للأجهزة الموكول إليها تنفيذ ومتابعة هذه الخطط. ومن هنا ظهرت الحاجة إلى التأكيد على أهميه التنميه الاداريه لإحداث تغيرات حقيقية في اتجاهات وأنماط سلوك الإداريين وقوه دوافعهم وعلاقات العمل بين الأجهزة والوحدات الاداريه التي يعملون فيها وأساليبهم في حل المشكلات وتدريبهم على الوسائل الحديثة في جمع المعلومات واتخاذ القرارات وابتكار الحلول الفعالة التي تستجيب بمرونه وإيجابية لمواقف دائمة التغيير والتجديد، وهذا ما يتفق عليه معظم المدراء هو أن النجاح في عملهم يتوقف على نوعيه موظفيهم وكفاءتهم.

    للمزيد من الاطلاع قم بتنزيل الملف المرفق
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/hrdiscussion
    https://twitter.com/hrdiscussion

  2. افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    شكرا لك أخي الكريم وبارك الله فيك

  3. افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    بعد أن تم استكمال الخصخصة للهاتف الثابت والمتنقل تسعى الوزارة حالياً إلى إدخال سوق الاتصالات للمنافسة وفتحه لشركات محلية وشركات دولية من دول صديقة لخلق مصالح لهذه الدول داخل فلسطين فبعد انتهاء مدة الامتياز المنفرد لشركة الاتصالات تعمل الوزارة إلى إدخال شركات أخرى في المناطق الفلسطينية لتقديم خدمات للهاتف الثابت والمتنقل كما أن بعض الخدمات الأخرى يتم طرحها للمنافسة بشكل منفرد مثل الهاتف العمومي الذي يعمل بالكارت والنقود وتزويد خدمة الانترنت - الاتصالات الدولية - خدمة النداء الآلي - الاتصالات الفضائية المتنقلة ....... الخ .

  5. افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    وفي ظل هذه المتغيرات يتطلب الأمر التغيير في النظم والقوانين ليتم عرضها على المجلس التشريعي وموافقة مجلس الوزراء لتتناسب مع سياسة الانفتاح لسوق الاتصالات.

  6. افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    تسلمت السلطة الوطنية الفلسطينية قطاع الاتصالات منذ قدومها عام 1994 وشأنه شأن باقي القطاعات الاقتصادية والخدماتية الأخرى فقد كان قطاع الاتصالات يدار من قبل سلطة الاحتلال وكان أكثر القطاعات ارتباطاً وخضوعاً للسيطرة والرقابة بسبب أهميته الاقتصادية والأمنية وقد تسلمت السلطة قطاع الاتصالات منهكاً من عدة جوانب:-

  7. افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    1- قوائم انتظار طويلة لطلبات التليفونات منذ عام 1979 (انتظار 15 عام ) .
    2- شبكات أرضية وهوائية مهترئة ولا تتسع لأية إضافات .
    3- قوى عاملة محرومة من التطور والتدريب والمشاركة في المؤتمرات والمنتديات الدولية على الرغم من قدرة هذه القوى العاملة على التطور والارتقاء .
    4- الافتقار إلى الخطط والتصورات المستقبلية .
    5- هيكل تنظيمي إداري غير واضح الملامح لا يستند على أسس علمية وكان يلبي أهداف إدارة الاحتلال .
    6- الافتقار إلى إطار قانوني واضح حيث عمل قطاع الاتصالات وفقاً للأوامر والقوانين العسكرية التي أصدرها الاحتلال لتغطي كافة مجالات الحياة .
    7- تبعية شبكة الاتصالات مع شركة بيزك .

    ترتب على هذا الوضع الصعب أن مستوى الخدمات التي كانت تقدم قبل استلام السلطة لقطاع الاتصالات كان متدنياً جداً سواء من حيث طول مدة انتظار الطلبات أو خدمات الصيانة والتركيب .

  8. #8

    افتراضي رد: بناء الشركة بالكفاءات - تجربة الفلسطينية للاتصالات

    جزاك الله عنا خير الجزاااااااااء
    وادامك الله لخدمة اخوانك