النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مفاجأة من عيار ثقيل : جاسوسة إسرائيلية على متن سفينة مرمرة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    حدث مفاجأة من عيار ثقيل : جاسوسة إسرائيلية على متن سفينة مرمرة

    جاسوسة اسرائيلية كانت على متن السفينة التركية مرمرة !!

    2010-06-08

    الجزائر-فراس برس: احدى المشاركات في حملة كسر الحصار عن غزة و التي كانت على متن السفينة التركية " مرمرة " بصفة صحفية، تحولت فجأة من متضامنة مع غزة الى مساعد لقوات الجيش الاسرائيلي فور تنفيذ الهجوم على الأسطول !! مما أثار حيرةَ واستغراب جميع الوفود،
    الذين تأكدوا فيما بعد بأن الأمر يتعلق بجاسوسة تعمل لحساب الموساد الإسرائيلي، وهي نفس الشخص الذي كان على ما يبدو يزود الاستخبارات الاسرائيلية بتفاصيل الرحلة .
    فقد نقلت " الشروق أون لاين الجزائرية " و على لسان طاقمها الصحفي الذي كان ضمن

    المشاركين في اسطول الحرية أن من بين الوجوه التي أحاط بها الغموض حول طريقة مشاركتها في الأسطول هي فتاة شقراء، طويلة القامة، قيل إن اسمها سارة، تتكلم اللغة الانجليزية بطلاقة ولغتها العربية مفككة، أول مرة ظهرت في الأسطول كانت مع مسؤولة الإعلاميين، الفتاة التركية المسماة ألينا، حيث ظهرت وكأنها واحدة بين الصحفيين، هذه الجاسوسة المفترضة، والتي قال رئيس الوفد الجزائري عبد الرزاق مقري بالأمس إن شكوكا تدور حولها، تركز عملها تحديدا في القاعة الرياضية لمدينة أنطاليا التركية، حيث كانت تلتقط الصور لجميع المشاركين، وتحاور البعض منهم وتقترب أكثر من شاب فلسطيني يتشبه بتشي جيفارا، شكلا ولباسا، يحمل الجنسية الإسرائيلية، اسمه أسامة، ظهر أن له دورا كبيرا في عملية التنسيق الإعلامي، ما بين المسؤولين الأتراك والفضائيات العالمية وتحديدا العربية منها .
    ومما يؤكد الشكوك حول تورط هذه الفتاة التي قيل إنها تحمل جواز سفر بريطاني، هو أنها عوملت بطريقة "إنسانية جدا ولبقة فوق الحدود" من طرف جنود الاحتلال الإسرائيلي وأفراد الكومندوس، الذين احتلوا أسطول الحرية، كما أن بعض النساء أوردن في شهادات موثقة أن الفتاة خرجت عن جلدها الكاذب، وقامت بمساعدة الجنود الإسرائيليين في ضبط الأشخاص المؤثرين في الرحلة، وغير مستبعد أنها كانت المسؤولة عن إخبار الموساد بوجود زوجة قبطان السفينة وابنه الرضيع على متن مرمرة، من أجل تسهيل عملية إركاعه وإخضاعه للسيطرة !؟
    وقصة ابن القبطان تبدو مثيرة للغاية، فالأتراك حرصوا منذ البداية على إحاطة المعلومات الشخصية المتعلقة بالمسؤولين عن الرحلة بكامل السرية، حيث تم التحفظ عن الأسرار الخاصة بالمسؤولين الكبار، وفي مقدمتهم القبطان الذي تم التحفظ على اسمه وهويته حتى اللحظات الأخيرة، وكان قليل الظهور على السفينة خوفا من اغتياله، فهو قبطان الرحلة، كما أن المعلومة الوحيدة التي قدمت للصحفيين المرافقين للأسطول بخصوصه اقتصرت على خبرته الكبيرة في المناورات الحربية البحرية .
    لكن ما لا لم يكن في الحسبان، هو أن الإسرائيليين كانوا يحملون في جعبتهم سرا كبيرا، حيث تم التوصل إلى زوجة قائد الرحلة، وكشف نقطة الضعف الكبيرة في وجوده، المتمثلة في ابنه الرضيع البالغ من العمر عاما واحدا .
    المرة الأولى التي سمع الناس فيها بوجود رضيع يبلغ من العمر سنة واحدة، كانت في الندوة الصحفية التي عقدها بولاند يلدرييم، الرجل الأول في منظمة الإغاثة العالمية " اهاها " التركية، يوما واحدا قبل الهجوم، برفقة البرلمانيتين الألمانيتين، حيث قال بولاند متسائلا: " لا أعرف سببا واحدا يجعل إسرائيل تغامر بمهاجمة سفينة من المدنيين، تتراوح أعمارهم ما بين السنة الواحدة والثمانين عاما ؟؟ " .
    بالطبع فان اجهزة إسرائيل الأمنية سجلت المعلومة المجانية التي قدمها لها بولاند يلدرييم بغير قصد ، حيث يبدو انه عديم الخبرة و المعرفة بعمل اجهزة الاستخبارات في العالم ولا يعي أهمية سلاح الاعلام الذي يعتبر سلاحا ذو حدين، و بذلك فهو ساعد في استكمال معلومات اسرائيل التي سعت إلى إحداث المفاجأة .
    فبعد الإنزال العسكري الأول والذي كان فاشلا، ثم الثاني والثالث الذي استعمل فيه الرصاص الحي، تفاجأ الجميع بجلب زوجة القبطان، بإيعاز من الجاسوسة المفترضة التي كشفت هويتها للكومندوس، وتم مخاطبة القبطان بمكبر الصوت وبلغة انجليزية: "اختر بين الوصول إلى غزة أو قتل طفلك الرضيع أمام عينيك" فكان الاختيار الصعب .
    القبطان سلم نفسه بسرعة، لأنه يعرف جرأة الإسرائيليين في قتل الأطفال، كما تم جلبه نحو القاعة الصغيرة التي توجد في الطابق الثاني، وتقع بها مكبرات الصوت، من أجل أن يقولوا لجميع الركاب، إن الأسطول وقع بين أيدي الإسرائيليين، وعلى الكل تسليم أنفسهم دون مقاومة .
    ولكن هذا المخطط الذي يحمل أصابع الموساد، وساهمت فيه صحفية مزيفة لا يعني أنها الجاسوسة الوحيدة للموساد من بين المتضامنين حيث كان على متن السفينة أيضا شخص أوروبي، يعتقد أنه ألماني أو فرنسي، في الأربعينيات من العمر، يضع "نظارتين"، أثار الانتباه منذ اليوم الأول الذي التحق فيه بالقاعة الرياضية الكبيرة في أنطاليا، حيث أخذ بالتقاط صور لكل الوفود، ويتحين أي فرصة من أجل الجلوس بينهم لالتقاط صور مثيرة للاستغراب، بما في ذلك الوفد الجزائري الذي قام هذا الجاسوس المفترض بالتقاط صور تفصيلية له أثناء جلوسه في قاعة أنطاليا، كما سأل أكثر من شخص، بما فيهم صحفيا الشروق في القاعة عن القيادي عبد الرزاق مقري، وعن الأشخاص المؤثرين في الوفد الجزائري .
    ولم يكن هذا الخطأ الوحيد الذي ارتكبه بولاند يلدرييم اعلامياً فهو نفسه الذي عقد مؤتمرا صحفيا بعد وصوله اسطنبول قال فيه ان المتضامنين تمكنوا من السيطرة على عشرة جنود اسرائيلين اثناء عملية اقتحام السفينة التركية !! و هو بهذا التصريح الصحفي انما يدعم رواية و تبرير الجيش الاسرائيلي لارتكابه هذه المجزرة الدموية بحق المتضامنين الابرياء !!!
    ومهما يكن الأمر، فانه من الصعب جدا معرفة كل ما وقع داخل سفينة مرمرة، أو الأشخاص الذين اخترقوها، وهوياتهم وأيضا جنسياتهم وأدوارهم، لكن الأكيد أن الموساد اخترق الأسطول منذ بدايته، وفي كل محطة مر بها، وهو ما سهل من عملية اختراقه



    http://www.soft4islam.com

  2. #2
    الصورة الرمزية elfarkh
    elfarkh غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    655
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ elfarkh

    رد: مفاجأة من عيار ثقيل : جاسوسة إسرائيلية على متن سفينة مرمرة

    حسبي الله ونعم الوكيل جزاك الله خيرا على هذه المعلومة الرائعة

موضوعات ذات علاقة
مفاجأة قوية لكل فرد يعمل كمراقب وثائق الجودة
ارجو التثبيت للأهمية - إجراء مراقبة الوثائق . (مشاركات: 22)

عقد بيع سفينة
يلا مين عارف مرات بكرة نبيع حتى ...............!! لم أقصد البلد بل أقصد الي بيشتروا بيه البلد .:) (مشاركات: 1)

المدير غير الكفء ربان يقود سفينة الشركة إلى الصخور
يقدم ماركوس باكنغهام وكورت كوفمان في هذا الكتاب الاستنتاجا ت اللافتة التي توصلت إليها الدراسة المعمقة والواسعة النطاق عن المديرين الممتازين في مجموعة واسعة من... (مشاركات: 2)

مفاجأة المركز الدول للتدريب
مفاجأة المركز الدولي للتدريب و الإستشارات يعلن المركز الدولي للتدريب عن دورة الإحتراف في إدارة المشاريع ( PMP ) التي سوف تعقد في تركيا - اسطنبول من 5... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات